تلقى مصطفى بايتاس الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق الرسمي باسم الحكومة قطيعا من الإبل هدايا من معارفه من برلمانيي منطقة كلميم وأعيان المنطقة، ومنتخبي حزب التجمع الوطني للأحرار.

ونظم بايتاس بمقر إقامته بسيدي إفني حفلا دينيا حضره العشرات من منتخبي الجهة ومعارفه وأقاربه وأصدقاؤه، وذلك بمناسبة رجوعه من الديار المقدسة وقضائه مناسك الحج .

وتداول حاضرون صورا شخصية رفقة الوزير وهو يتلقى التهاني والتبريكات من ضيوفه، الذين عمد بعضهم على إهدائه جمالا تم جمعها في ساحة واسعة بجانب مقر سكناه.

كلمات دلالية افني بايتاس مصطفى رؤوس جمال هدايا

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: هدايا

إقرأ أيضاً:

بايتاس يقول إن "عددا لابأس به" من مغاربة لبنان غادروا دون تسجيل أي إصابات

قال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، « إن عددا لابأس به من أفراد الجالية المغربية غادروا لبنان، عقب القصف الإسرائيلي للجنوب اللبناني »، مؤكدا أن لا أحد من المغاربة أصيب في القصف.

وأوضح بايتاس، في الندوة الصحافية التي تلت الاجتماع الأسبوعي للحكومة، أن الأخيرة، « عملت من خلال وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، على إيلاء أهمية كبرى لموضوع متابعة أحوال الجالية المغربية في مختلف المناطق التي تعرف نزاعات أو كوارث أو صراعات أو اضطرابات ».

وتحدث بايتاس عن « إحداث خلية أزمة دائمة في الهيكل التنظيمي لوزارة الخارجية »، مؤكدا أنه « منذ بروز التصعيد العسكري في لبنان، عملت وزارة الخارجية على متابعة أوضاع الجالية المغربية على مدار الساعة، في تفاعل مع مختلف التطورات والأوضاع واتخاذ الإجراءات اللازمة ».

وتحدث المسؤول الحكومي عن « تشكيل خلية أزمة مماثلة على مستوى سفارة المملكة في لبنان، تعمل على البقاء على اتصال مباشر مع أفراد الجالية المغربية، وتتلقى الاتصالات منهم وتوجههم بما يكفل أمنهم ».

وقال بايتاس أيضا، « حسب المعلومات المتاحة، عدد لابأسبه غادروا لبنان رفقة أسرهم، والحمد لله لم يتم إصابة أي فرد من أفراد الجالية المغربية خلال القصف ».

كلمات دلالية إسرائيل المغرب بايتاس لبنان

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الحكومة اللبنانية
  • شكر سموه على دعم الإمارات للبنان.. ⁧‫رئيس الدولة‬⁩ يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الحكومة اللبنانية
  • نائب رئيس مجلس النواب ينتقد إقصاء كلميم من الزيارات الوزارية لتفقد ضحايا الفيضانات
  • نائب رئيس مجلس النواب يتّهم الوكالة الوطنية لتنمية الواحات بتجاهل إقليم كلميم
  • بايتاس يلوم الجفاف على عدم تحقيق نسبة نمو كبيرة للاقتصاد المغربي
  • بايتاس يقول إن "عددا لابأس به" من مغاربة لبنان غادروا دون تسجيل أي إصابات
  • هدايا الحكومة للمصريين بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر.. تعرف عليها
  • بايتاس: جميع أرقام المؤسسات الوطنية حول التضخم تؤكد نجاح إجراءات الحكومة
  • الحوار الوطني يؤكد استمرار التعاون المثمر مع الحكومة لخدمة مصلحة المواطن والوطن
  • رئيس الوزراء: ضم جميع الهيئات الاقتصادية إلى موازنة الحكومة لأول مرة