كشفت التحقيقات التي تجريها النقابة العامة للمحامين، عن تورط عضو في مجلس النقابة العامة، وموظف بشئون العاملين يدعى (ع ق)، والذي تم نقله للسويس تمهيدا لاحالته الى نيابة الاموال العامة، وذلك لتورطه في تعيين موظفة بالنقابة لمدة 4 سنوات، وحصولها على راتب قدره 212 ألف جنيه خلال هذه الفترة، بخلاف الحوافز والبدلات، وكل هذا دون أن تعمل بأي وظيفة، او يسند اليها اي اعمال داخل النقابة.

وثبت من خلال التحقيقات أن هذه الموظفة قريبة لعضو مجلس النقابة الذي قام بتعيينها في النقابة، بالتواطؤ مع موظف شئون العاملين الأسبق، ولم يسند إليها أية أعمال طوال الأربع سنوات، مما سهل عليها عملية الإستيلاء على أموال المحامين دون وجه حق.

واتخذت النقابة العامة للمحامين، قرارًا بإحالة الإثنين طرفي الواقعة إلى نيابة الأموال العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وتؤكد نقابة المحامين أنها لن تتواني في كشف الفساد ومعاقبة كل من سهل الإستيلاء على أموال نقابة المحامين، وستعمل بكل جهد لحماية أموال السادة المحامين.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

على ذمة سبتمبر.. الحوثيون يختطفون عددا من أعضاء وقيادة نقابة محامي الحديدة

قالت نقابة المحامين بمحافظة الحديدة غرب اليمن، إن جماعة الحوثي خطفت الأيام الماضية، عددا من أعضاء مجلس النقابة على ذمة إصدارهم بيان ندد باختطاف زملائهم على ذمة الاحتفالات الشعبية بذكرى ثورة سبتمبر المجيدة.

 

وذكرت النقابة في بيان لها، إن جماعة الحوثي خطفت ستة محامين من بينهم امرأة ـ أفرج عنها لاحقا ـ وجميعهم من أعضاء مجلس النقابة والجمعية العمومية.

 

 

وأوضح البيان، أن الاختطافات جاءت عقب إصدار النقابة بيانا ندد فيه باختطاف عدد من المحامين وطالب بالإفراج الفوري عنهم ومحاسبة المتورطين في عملية الاختطاف.

 

وبحسب البيان، فإن الاختطافات طالت كلا من: "نجيب عبده السحلي، وفاق عبدالهادي الهتاري ـ أفرج عنها ـ أكرم سعيد المسني، مصطفى محمد الدروبي، عبدالحكيم جمال البعداني، ماهر أحمد الشيباني".

 

وأشار البيان، إلى أن المحامي منصور يوسف البدجي لا يزال مختطفاً من 20 سبتمبر الماضي.

 

وخلال الأسابيع الماضية، شنت جماعة الحوثي حملة اختطافات واسعة طالت النشطاء والمحامين والتربويين وصحفيين ومواطنين عاديين وأطفال على ذمة الإحتفالات بذكرى ثورة سبتمبر.

 


مقالات مشابهة

  • نقابة البترول تشارك فى أعمال مؤتمر اتحاد عمال السنغال
  • نداء عاجل من نقابة الاطباء في لبنان.. هذا ما جاء فيه
  • نقابة الأطباء: لوقف المجازر الإسرائيلية بحق الجهاز الطبي اللبناني
  • نقابة المحامين تدين اختطافات جديدة في الحديدة وتحذر من انتهاكات جهاز المخابرات الحوثي
  • مساعدة رمزية من نقابة المحامين في طرابلس إلى النازحين
  • على ذمة سبتمبر.. الحوثيون يختطفون عددا من أعضاء وقيادة نقابة محامي الحديدة
  • وظائف نقابة المهندسين 2024.. الشروط والمستندات المطلوبة للتقديم
  • نقابة الصحفيين: ترشيح «غرف الطوارئ » لنوبل اعتراف بالجهود الإنسانية
  • القبض على شخص لغسل 10 ملايين جنيه من أموال مديونية مستحقة لشركة مملوكة للدولة
  • نقابة المحامين تستجدي ”المشاط” إطلاق سراح أعضائها المعتقلين بتهمة الإحتفال بذكرى 26 سبتمبر (وثيقة)