تونس (الاتحاد)

أخبار ذات صلة اليونان «قلقة» من زيادة عدد المهاجرين العابرين تونس.. مرحلة جديدة للخروج من الأزمة الاقتصادية

دعت تونس، المنظمات الأممية ذات الاختصاص إلى الاضطلاع بدورها في عمليات الإغاثة وتأمين الاحتياجات الأساسية في ظل تدفق المهاجرين. وعبر بيان صادر عن وزارة الخارجية عن «رفض تونس القاطع للمغالطات والشائعات التي اتخذت شكل حملات مغرضة تقف وراءها أطرافاً تسعى إلى تأجيج الوضع، والتغطية على الجهود التي تبذلها الحكومة التونسيّة لتأمين الحماية والإحاطة والرعاية بالمهاجرين، ومحاولة المس بصورة تونس ومصالحها».


وقالت وزارة الخارجية، إن «تونس ملتزمة بمواصلة اتخاذ كل التدابير لحماية حدودها البرية والبحرية، ومنع أي محاولات لعبورها بصفة غير قانونية».
وأضافت: «نجدد التأكيد على أنّ تونس لن تكون دولة عبور ولا توطين للمهاجرين غير النظاميين مع التزامها باحترام جميع الاتفاقيات والصّكوك والمواثيق الدّوليّة والإقليمية المنظمة للهجرة وقواعد القانون الدّولي الإنساني».
وأشارت الخارجية التونسية إلى «حرص السلطات على حسن معاملة المهاجرين والتصدي لأي تجاوزات فردية قد تحدث».
وأضافت: «كما أن السلطات لم تدخر جهداً، بمساعدة جمعية الهلال الأحمر التونسي، لتوفير جميع الاحتياجات الضروريّة لهؤلاء المهاجرين وتأمين الرعاية الطبية اللازمة لهم وتمكينهم من ربط الصلة بعائلاتهم في بلدانهم الأصلية».
ولفت البيان إلى «ضرورة تجنب المغالطات وتغذية الشائعات واستغلال وضعية هؤلاء المهجّرين، ضحايا شبكات الجريمة المنظمة والاتجار بالبشر، لغايات معلومة، والعمل على حشد الجهود الدّولية للتصدي لهذه التنظيمات الإجرامية».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تونس المهاجرين

إقرأ أيضاً:

«الخارجية السورية»: إسرائيل تستهدف المناطق السكنية في دمشق

أعلنت وزارة الخارجية السورية أن الاحتلال الإسرائيلي شن فجر اليوم عدوانا جويا بالطيران الحربي والمسير مستهدفا عددا من النقاط في مدينة دمشق، استهدف مناطق سكنية مكتظة بالسكان ما أدى إلى استشهاد 3 مدنيين وإصابة 9 آخرين ووقوع أضرار كبيرة في الممتلكات، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.  

وأضافت وزارة الخارجية، أنّها تجدد دعوتها للعالم لوضع حد لإسرائيل، الذي يشعل المنطقة برمتها ويهدد السلم والأمن الإقليميين والدوليين.

وأدانت الخارجية السورية العدوان الإسرائيلي على المدنيين والانتهاكات المتكررة لسيادة سوريا ودول المنطقة، مؤكدة حق سوريا المشروع في الدفاع عن أرضها وشعبها ومقاومة الجرائم الإسرائيلية بكل الوسائل التي يكفلها القانون الدولي.

مقالات مشابهة

  • الداخلية.. حملة موسعة لترحيل المهاجرين غير النظاميين قريبا
  • وزير الخارجية يؤكد الحرص على تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية العاملة في بلادنا
  • المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين: أكثر من 98 ألف نازح وصلوا من السودان إلى ليبيا
  • «الخارجية الفرنسية» تطالب إسرائيل بإنهاء عملياتها العسكرية في لبنان بأسرع وقت
  • وزير الخارجية يلتقي في الحديدة المنسق المقيم للأمم المتحدة
  • مفوضية اللاجئين بمصر: نسعي لجلب المزيد من التبرعات لدعم وتأمين الحماية للاجئين والمهاجرين
  • «الخارجية السورية»: إسرائيل تستهدف المناطق السكنية في دمشق
  • هل تنهي الوساطة الخارجية أزمة البنك المركزي في ليبيا التي أدت إلى خفض إنتاج البلاد من النفط؟
  • الإعلام الحكومي خلال استقباله وفدًا من الأمم المتحدة: المنظمات الدولية أداؤها ضعيف في إغاثة وتأمين شعبنا
  • انخفاض تدفق المهاجرين لإيطاليا بنسبة 59.7 % في 2024