سول (د ب أ)

أخبار ذات صلة «سايك فولكس فاجن» تستدعي 83 ألف سيارة في الصين ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في شمال الصين

أظهرت بيانات أن صادرات الشركات الكورية الجنوبية المتوسطة والصغيرة، في النصف الأول من هذا العام، انخفضت بمقدار 5.5%، بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق، وسط ركود اقتصاد عالمي. وبلغت صادرات الشركات المتوسطة والصغيرة 55.

8 مليار دولار في الفترة من يناير إلى يونيو، بانخفاض 5.5% عن العام الماضي، وفقاً للبيانات الصادرة عن وزارة الشركات المتوسطة والصغيرة الحجم والشركات الناشئة. 
وعزت الوزارة هذا التراجع أساساً إلى ضعف الصادرات من السلع الوسيطة إلى الصين وفيتنام نتيجة تباطؤ الاقتصاد العالمي، وأيضاً انخفاض صادرات مجموعات اختبار كورونا للاستخدام الذاتي، حيث تم التعامل مع «كوفيد - 19»، باعتباره مرضاً مستوطناً في جميع أنحاء العالم. وارتفعت صادرات الشركات المتوسطة والصغيرة بمقدار 3.1% على أساس سنوي في يونيو، بعدما انخفضت بنسب 9.1% و6% و5.7% على أساس سنوي في مارس وأبريل ومايو على التوالي، وفقاً لوكالة يونهاب للأنباء. 
ومن بين المنتجات الرئيسية المصدرة، سجلت صادرات السيارات ومستحضرات التجميل أعلى مستوى لها في النصف الأول، غير أن صادرات مجموعات اختبار كورونا للاستخدام الذاتي انخفضت بمقدار 63.7% على أساس سنوي لتسجل أكبر تراجع من بين المنتجات المصدرة. 
وتراجعت صادرات الشركات المتوسطة والصغيرة إلى الصين وفيتنام والولايات المتحدة واليابان خلال النصف الأول، بينما ارتفعت صادراتها إلى روسيا والمكسيك إلى أعلى مستوى لها، وأيضاً زادت بنسبة 11.4% و5.6% إلى أوروبا والشرق الأوسط على التوالي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية الاقتصاد العالمي الصين

إقرأ أيضاً:

برلمانية: هل سيتم مراعاة الدعم النقدي بما يتماشى مع زيادة أسعار السلع سنويًا والتضخم؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة سحر العشري عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، لتوجيهه إلى كل من رئيس الحكومة، ووزير التموين، بشأن آلية تطبيق منظومة الدعم النقدي الجديدة وإلغاء دعم السلع وبطاقات التموين.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أهمية الدعم بالنسبة للمواطن، لكونه من ضروريات حياته التي دونها لا يقدر على شراء أبسط متطلباته من السوق الحر الذي مازال متأثرًا بتداعيات السوق السوداء، مُشيرة إلى أنه على مدار العام تندر سلع استراتيجية مهمة لا غنى عنها وتختفي أحيانًا وترتفع أسعارها بشكل فجائي أضعاف سعرها الأصلي دون مبرر، وهو ما يضع المواطن في دوامة تساؤلات، يصاحبها شعورًا بالقهر.

وقالت سحر العشري: نحن مع أي قرار صائب في مصلحة دعم المواطن وسط كل هذا الغلاء، أيًا كان شكل الدعم.

وتابعت، في الوقت الحالي أفرزت مناقشات الحوار الوطني قرارا شبه مؤكدًا بتطبيق الدعم النقدي بدلا من العيني، وهو قرارا قد يكون في صالح المواطن إذا لبى احتياجاته وطمأن مخاوفه، ولكننا نحيط حضراتكم علمًا ببعض مؤشرات تطبيق قرار الدعم النقدي بعد إلغاء الدعم العيني، أولها أولها أن نصيب الفرد الواحد 175 جنيها على البطاقة مع إلزامه لفتح حسابا بنكيا حسب ما ورد إلينا من معلومات.

وتسائلت عضو مجلس النواب، هل 175 جنيها تكفي دعم الفرد مع توقعات رفع الأسعار العام المقبل، وهل سيتم مراعاة الدعم النقدي بما يتماشى مع زيادة أسعار السلع سنويًا ومع التضخم ؟

مقالات مشابهة

  • برلمانية: هل سيتم مراعاة الدعم النقدي بما يتماشى مع زيادة أسعار السلع سنويًا والتضخم؟
  • قبل تشكيلهم.. 10 اختصاصات للجنتي المشروعات الصغيرة والمتوسطة والطاقة والبيئة بمجلس النواب
  • الدول الغنية يمكنها زيادة تمويلات المناخ إلى 5 تريليونات دولار سنويًا (دراسة)
  • 5 شروط.. دعم مالي لذوي الإعاقة بما لا يتجاوز 20 ألف ريال سنويًا
  • احذر.. حبس وغرامة مليون جنيه عقوبة مزاولة نشاط تمويل المشروعات الصغيرة بدون ترخيص
  • ختام أسبوع الثقافة الكورية في دار الأوبرا.. .والجمهور يردد «أريرانج»
  • فيديو: فرح السودانيين دخل وخارج البلاد
  • الشوبكي يرجح تخفيض سعر البنزين والديزل
  • الدولار يفتتح منخفضاً أمام الدينار العراقي لكنه متماسك فوق 150 الفاً
  • إس أويل الكورية التابعة لأرامكو تغلق وحدتين للخام والديزل.. ما السبب؟