دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات.. ريادة عالمية في مواجهة انعدام الأمن الغذائي تعزيز مشاركة الشركات في «التكنولوجيا والابتكار» بـ«COP 28»

اختتم وفد الإمارات الرياضي، مشواره في فعاليات النسخة التاسعة من دورة الألعاب الفرانكوفونية، التي أقيمت في كينشاسا عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية بمشاركة 3000 رياضي من 66 دولة من 28 يوليو إلى 6 أغسطس، حيث خاض رياضيو الإمارات غمار الدورة في 3 منافسات، هي الجودو، وتنس الطاولة، وألعاب القوى، بإجمالي 9 رياضيين في الألعاب الثلاث.

وحقق سالم البلوشي، لاعب منتخبنا الوطني لألعاب القوى مسافة 6.89 متر في الوثب الطويل، المركز الـ12، فيما خسر محمد محمود لاعب منتخب تنس الطاولة مباراتين أمام نظيره اللبناني سعد الدين الهباخ، والأرميني فاسيليان 0-3، وخسر كذلك خالد رضا لاعب منتخبنا الوطني للجودو منافسات وزن 66 كجم، أمام الأرميني نيكويان.
وحلت العداءة فاطمة البلوشي في المركز السابع بزمن 27.49 ثانية في سباق 200 متر، وخسر سعيد النقبي لاعب منتخبنا الوطني للجودو أمام المغربي حمزة كبداني ضمن منافسات وزن 81 كجم.
ويأتي خوض الدورة تأكيداً على أهمية المشاركة في دعم جهود الدولة تجاه الفرانكوفونية، باعتبارها عضواً مشاركاً في المنظمة الدولية للفرانكوفونية، وما يمثله هذا الحدث الرياضي من فرصة كبيرة لمد جسور التواصل والمعرفة بين الشباب الفرانكوفوني الذي يشكل الشريحة العمرية الأكبر، ويعتبر محرك التنمية ومستقبل الفرانكوفونية.
وأكد سالم البلوشي، لاعب منتخبنا الوطني لألعاب القوى في مسابقة الوثب الطويل، على قوة مستوى الدورة نظراً لوجود لاعبين أولمبيين من مختلف الدول المشاركة، مشيراً إلى أن الاحتكاك مع هذا النوع من اللاعبين مطلوب لصقل المستوى واكتساب العديد من الخبرات الجديدة والثرية في عالم ألعاب القوى، متقدماً بالشكر إلى وزارة الخارجية واللجنة الأولمبية الوطنية واتحاد ألعاب القوى على إتاحة الفرصة للرياضيين للوجود في هذا المحفل المميز الذي يسبق العديد من الدورات المهمة خلال المرحلة المقبلة على المستويات كافة. وأعرب البلوشي عن سعادته واعتزازه باختياره لرفع علم الدولة في حفل افتتاح دورة الألعاب الفرانكوفونية، متوجهاً بالشكر والتقدير إلى اللجنة الأولمبية الوطنية على هذا التشريف.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الكونغو الديمقراطية

إقرأ أيضاً:

على هامش دورة الألعاب السعودية الثالثة.. حضور مميز لندوة العمل التطوعي في المجال الرياضي

الرياض – هاني البشر أقيمت صباح اليوم الأحد، ندوة العمل التطوعي في المجال الرياضي، بالتعاون بين اللجنة المنظمة لدورة الألعاب السعودية والأكاديمية الأولمبية السعودية، في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بمدينة الرياض، بمشاركة نخبة من الخبراء الوطنيين والدوليين؛ بهدف تبادل الخبرات الملهمة.
افتتحت الندوة بكلمة من البتول باروم، الرئيس التنفيذي للأكاديمية الأولمبية السعودية، فيما ألقى رئيس إدارة المتطوعين في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أندي نيومان، الكلمة الافتتاحية. وأكد “أندي” على قوة العمل التطوعي على المستويات الوطني، المجتمعي، والفردي، ومدى توافقه مع أهداف رؤية السعودية 2030 لرفع نسبة المتطوعين. كما تحدث عن الأهمية التاريخية للضيافة وخدمة المجتمع، والاحتفاء بالثقافة السعودية، والفرص الفريدة المتاحة. وأضاف: “أن التخطيط الاستراتيجي لتحفيز برامج التطوع واسعة النطاق يتطلب جذب المتطوعين، توظيفهم، تدريبهم، تفاعلهم، والتنفيذ التشغيلي. كما يتطلب برنامج تدريب لضمان استعداد المتطوعين، وتقنيات للحفاظ على تفاعلهم واستمرارهم.” وأوضح أندي نيومان أن إدارة الفعاليات الكبرى تعتمد بشكل كبير على المتطوعين، وناقش عدة محاور مثل التحديات، الفرص، التنسيق، الدعم اللوجستي، وأفضل الممارسات في إدارة المتطوعين، مستشهداً بأمثلة عملية من الفعاليات التي أقيمت في المملكة العربية السعودية. وشهدت الندوة مشاركة فهد القميع، مدير عام الجمعيات والمؤسسات الأهلية بوزارة الرياضة، للحديث عن منصة التطوع في الرياضة السعودية، إلى جانب مروان البازعي، نائب الرئيس التنفيذي لدورة ألعاب التضامن الإسلامي، وماجد باسنبل، رئيس الوفود والعلاقات باللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية 2034.

مقالات مشابهة

  • السلة تنطلق غداً.. الطائرة والريشة وقدم صالات الصم تشعلان حماس منافسات دورة الألعاب السعودية
  • فوز طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة في دورة الألعاب الجامعية الأفريقية
  • “زين السعودية” شريك رئيسي في دورة الألعاب السعودية 2024 للعام الثاني على التوالي
  • “الأولمبية الوطنية” تشارك في الاجتماعات التحضيرية “للآسيوية الشتوية” بالصين
  • احتدام الصراع في منافسات كرة الطائرة ضمن دورة الألعاب السعودية
  • فضيتان لمنتخب شباب الجولف في ختام «عربية تونس»
  • على هامش دورة الألعاب السعودية الثالثة.. حضور مميز لندوة العمل التطوعي في المجال الرياضي
  • منتخبنا الوطني للشباب يتأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا
  • سيدات الطائرة يبدأن المنافسة في دورة الألعاب السعودية.. ومنافسات الرجال تنطلق غدًا
  • محافظ كفر الشيخ يكرم الحاصلين على برونزية الألعاب البارالمبية