صحيفة الاتحاد:
2024-09-30@18:49:23 GMT

«مواجهة نارية» بين النصر والرجاء

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

الرياض (أ ف ب)

أخبار ذات صلة 87 % نجاح «عرب آسيا» في «كأس الملك سلمان» مدرب النصر السعودي يطلب لاعبين إضافيين!

يشهد ربع نهائي بطولة الأندية العربية، مواجهة نارية بين النصر السعودي ونجمه المخضرم كريستيانو رونالدو والرجاء البيضاوي المغربي صاحب «العلامة الكاملة» في دور المجموعات، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها.


وحلّ النصر وصيفاً للمجموعة الثالثة، بفوز على الاتحاد المنستيري التونسي 4-1، وتعادلين مع مواطنه الشباب سلباً والزمالك المصري 1-1، عندما أنقذه رونالدو من الخسارة في الدقائق الأخيرة بهدف رأسي.
في المقابل، بلغ الرجاء حامل اللقب الدور عينه بثلاثة انتصارات ضمن المجموعة الرابعة، على حساب شباب بلوزداد الجزائري 2-1، الكويت الكويتي 2-0 والوحدة الإماراتي 1-0.
ورغم الإرهاق الذي عانى منه النصر، الذي وصل للطائف من معسكره صبيحة مباراته الأولى أمام الشباب، إلا أنه قدم مستويات جيدة ضمن طموحاته لإحراز اللقب للمرة الأولى. وإلى جانب رونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، تضمّ تشكيلة المدرب البرتغالي لويس كاسترو أمثال السنغالي ساديو ماني الذي شارك في نهاية مباراة الزمالك بعد انتقاله من بايرن ميونيخ الألماني.
كما يعوّل «العالمي» على لاعب الوسط الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، الإيفواري سيكو فوفانا، والبرازيليين أندرسون تاليسكا وأليكس تيليس، إلى جانب المحليين نواف العقيدي وعلي لاجامي وسلطان الغنام وعبدالرحمن غريب.
وكشف كاسترو بعد مباراة الزمالك عن حاجته للاعبين جديدين، من أجل تعزيز تشكيلته عشية انطلاق الدوري السعودي الزاخر بالنجوم الدوليين، وقال: «نتمنى إضافة لاعبَين اثنين إلى التشكيلة قبل انطلاق الدوري، ليس لأنه ليس لدينا ثقة باللاعبين الحاليين، بل لأننا مطالبون برفع مستوى الفريق».
أما الرجاء، يطمح في تخطي منافسه الذي يحظى بدعم جماهيري كبير، من خلال تشكيلة تعوّل على اللعب الجماعي عبر أمثال أنس الزنيتي، زكريا الوردي، نوفل الزرهوني، بوشعيب لعرايسي، يسري بوزوق والغيني أحمدو كمارا. والتقى الفريقان في النسخة الأولى لكأس العالم للأندية عام 2000، انتهت بفوز النصر 4-3.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بطولة الأندية العربية النصر السعودي الرجاء البيضاوي

إقرأ أيضاً:

التجديد لرونالدو.. النصر يبدأ المشوار

يسعى نادي النصر السعودي في الفترة المقبلة إلى تجديد عقد النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو.

قال الصحافي الإيطالي المتخصص في أخبار سوق الانتقالات، نيكولا شيرا، عبر حسابه الشخصي على إكس: "النصر يجهز عرضاً لتجديد عقد رونالدو لمدة موسم إضافي، ليبقى فى قلعة العالمي حتى يونيو (حزيران) 2026".

???? Excl. - #AlNassr have opened talks to extend #CristianoRonaldo’s contract, which expires in June. #Ronaldo would like to play the World Cup 2026. If he plays in 2026, he will make a historic record, becoming the first player in 6 different World Cups’ editions. #transfers ????????

— Nicolò Schira (@NicoSchira) September 29, 2024




وأضاف: "النصر سيكون سعيداً حال نجح فى الإبقاء على رونالدو لموسم واحد على الأقل، لكن قرار اللاعب سيتوقف على ما إذا كان يرغب في المشاركة مع البرتغال في كأس العالم 2026 ليصبح أول لاعب يشارك في 6 نسخ مختلفة من كأس العالم".

واختتم: "عقد رونالدو سيكون الموضوع الأهم فى سوق الانتقالات خلال الأسابيع والأشهر القليلة المقبلة".

مقالات مشابهة

  • النصر السعودي في مواجهة قوية ضد الريان القطري بدوري أبطال آسيا
  • تشكيل النصر السعودي لمواجهة الريان القطري الليلة.. عودة رونالدو
  • موعد مباراة النصر السعودي ضد الريان القطري بأبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • البطولة: الرجاء البيضاوي يحصد أول ثلاث نقاط هذا الموسم بعد "ريمونتادا" مثيرة في مواجهة آسفي
  • الجابر: الدوري السعودي من أفضل 5 دوريات في العالم .. فيديو
  • سكولاري يزور النصر السعودي.. ورونالدو يخبره بهذا الأمر
  • رونالدو يظهر بشكل مختلف في تدريبات النصر قبل مواجهة الريان
  • النصر السعودي والريان القطري يرفعان شعار لا بديل عن الفوز في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • التجديد لرونالدو.. النصر يبدأ المشوار
  • الدوري السعودي.. لقطة لرونالدو أثناء احتفاله بهدفه تشعل تفاعلاً