الرياض تستضيف البطولة الأكبر في تاريخ الرياضات الإلكترونية عالميًا
تاريخ النشر: 15th, June 2024 GMT
الرياض- محمد الجليحي
أعلنت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية (EWCF) عن انضمام لعبتي Call of Duty™: Modern Warfare III وCall of Duty®: Warzone (كول أوف ديوتي: مودرن وارفير 3 و كول أوف ديوتي: وورزون) إلى مجموعة البطولات العالمية التي ستستضيفها النسخة الأولى من حدث كأس العالم للرياضات الإلكترونية في العاصمة السعودية الرياض.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال رالف رايكرت، الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية:” سعيدون جدًا بتواجد لعبتي Call of Duty™: Modern Warfare III وCall of Duty®: Warzone ضمن مجموعة البطولات التي سيستضيفها الحدث ويتنافس خلالها أبرز اللاعبين المحترفين حول العالم، وهذا يؤكّد التزامنا بتقديم أفضل المنافسات في أشهر الألعاب. انضمام هاتين اللعبتين أكمل جدول البطولات الخاص بالحدث، والآن نبدأ استعداداتنا لتقديم نسخة أولى تاريخية لا تُنسى لجميع محبّي الرياضات الإلكترونية أينما كانوا في العالم، ونتطلع قدمًا لاستقبال اللاعبين والفرق والناشرين والزوّار في قلب الرياض هذا الصيف.”
وسيشهد كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الذي يُعد أكبر حدث متعدّد الألعاب للرياضات الإلكترونية في التاريخ، 21 منافسة استثنائية في 20 لعبة شهيرة، بما في ذلك Apex Legends، وCounter-Strike 2، وDota 2، وEA Sports FC 24، وFortnite، وFree Fire، وHonor of Kings، وLeague of Legends، وMobile Legends: Bang Bang، وOverwatch 2، وPUBG Battlegrounds، وPUBG Mobile، وESL R1، وRocket League، وStarCraft II، وStreet Fighter 6، وTeamfight Tactics، وTEKKEN 8، وTom Clancy’s Rainbow 6 Siege.
وستقام منافسات Call of Duty®: Warzone في الفترة من 3 إلى 6 يوليو، وتضمّ 21 فريقاً يتنافسون للفوز بحصة من جائزة تبلغ 1 مليون دولار أمريكي. بينما تقام منافسات Call of Duty™: Modern Warfare III في الفترة من 15 إلى 18 أغسطس، بمشاركة 16 فريقاً يتنافسون للفوز بحصة من جائزة قدرها 1.8 مليون دولار أميركي. وتسهم نتائج كلا البطولتين في تصنيف بطولة الأندية الذي سيعتمد لأوّل مرة في تاريخ الرياضات الإلكترونية على نظام التجميع النقطي عبر الألعاب المختلفة أو ما يعرف بنظام Cross gaming. كما ستُتاح الفرصة للفرق الفائزة في أي من البطولتين فرصة التأهل للمنافسة على الجائزة الكبرى بقيمة 7 ملايين دولار (من إجمالي 20 مليون دولار لأفضل 16 ناديًا) ونيل لقب بطل أندية كأس العالم للرياضات الإلكترونية.
جدير بالذكر، أن إجمالي جوائز البطولة يتخطّى 60 مليون دولار أمريكي؛ منها 33 مليون دولار كإجمالي جوائز لمنافسات الألعاب المختلفة و 20 مليون دولار كإجمالي جوائز يوزّع على الفرق ال16 الأولى ضمن جدول التصنيف النهائي لنظام التجميع النقطي، وجوائز أخرى مخصّصة للاعبين والفرق في مراحل التصفيات.
المصدر: صحيفة البلاد
كلمات دلالية: الرياض كأس العالم للرياضات الإلكترونية کأس العالم للریاضات الإلکترونیة ملیون دولار Modern Warfare III Call of Duty
إقرأ أيضاً:
آسيا في الصدارة.. 100 مليار دولار عوائد «ألعاب» الهاتف المحمول
توقعت شركة “اكس سول Xsolla” لألعاب الفيديو أن تحقق الألعاب على الهاتف المحمول إيرادات بقيمة 98.7 مليار دولار على مستوى العالم هذا العام، إذ تتصدر آسيا ذلك السوق بعائدات تبلغ 65 مليار دولار.
وتم الكشف عن ذلك التوقع في تقرير الشركة ربع السنوي عن أوضاع سوق ألعاب التليفون المحمول. وقال التقرير “إن مناطق مثل إفريقيا وأميركا اللاتينية والشرق الأوسط تبرز أيضاً كلاعبين رئيسيين، ما يعكس التأثير العالمي المتزايد للقطاع”.
يسلط التقرير الضوء على الأهمية المتزايدة للمتاجر الإلكترونية، إذ يقوم 77% من اللاعبين بإجراء عمليات شراء من خلال هذه المتاجر عبر الإنترنت التي تتعامل مباشرة مع المستهلك، ما يؤكد على الشعبية المتزايدة لهذه القنوات.
وقال بيركلي إيجينز، كبير مسؤولي التسويق ورئيس قسم النمو في الشركة في بيان: “تقدم نسخة خريف 2024 من تقرير Xsolla نظرة واضحة على اتجاهات الهاتف المحمول وحلول الدفع الناشئة وتأثير النساء في الألعاب والتحولات التنظيمية المستمرة التي تشكل المستقبل”.
وأضاف: “من خلال هذا التقرير، نهدف إلى تزويد شركائنا بالرؤى والاستراتيجيات التي يحتاجون إليها لاغتنام الفرص الجديدة والنجاح في مشهد متغير باستمرار”.
ومن المتوقع أن تحقق خدمة الألعاب السحابية من مايكروسوفت إيرادات سنوية تبلغ 450 مليون دولار بحلول عام 2026، وهي زيادة كبيرة من 50 مليون دولار في عام 2021.
وفي الولايات المتحدة، سيكون هناك 182 مليون لاعب ألعاب هاتف محمول بحلول عام 2027. وبلغت إيرادات الألعاب المحمولة في الولايات المتحدة 47.3 مليار دولار في عام 2023، وهذا العام تقود الولايات المتحدة نمو الألعاب المحمولة في جميع أنحاء العالم، مع ارتفاع إنفاق اللاعبين بنسبة 12.3% على أساس سنوي، إلى 13.3 مليار دولار في النصف الأول من عام 2024.