قال عبدالحليم قنديل الكاتب الصحفي، والمحلل السياسي، إن الحرب بين روسيا وأوكرانيا انتقلت من البر للبحر، مع انسحاب روسيا من اتفاقية الحبوب وسعيها لفرض سيطرتها على البحر الأسود.

أخبار متعلقة

عبد الحليم قنديل: الغرب ألقى بكل ثقله وموارده فى حرب أوكرانيا

عفو صحي عن الكاتب «عبد الحليم قنديل»

عبد الحليم قنديل: سامي عنان مرشح الأمريكان والإخوان.

. و«الرئاسة» محسومة للسيسي

وأضاف خلال حواره ببرنامج «حديث الأخبار»، والمذاع عبرفضائية «إكسترا نيوز»، السبت، أن استهداف ناقلة نفط روسية اليوم ليست المرة الأولى التي يجري فيها استهداف حاويات روسية، مشيرًا إلى أن هناك إصابات قد تكون قاتلة تغرق السفينة أو يمكن معالجتها.

وأشار إلى أنه رغم انكار روسيا ضرب سفينة بالأمس، إلا أنه جرى جرها للإصلاح وعلاج الأضرار التي حدثت، ولكنها اليوم أعلنت عن استهداف ناقلة نفط وجرى الإعلان أنه حدث ثقب في غرفة القيادة وجاري إصلاحه بدليل أنه لم يحدث تسريب للنفط، مؤكدًا أن هذه نقطة جارحة في كرامة وهيبة الجيش الروسي.

وتابع أن ضرب الناقلة قد لا تؤثر على القتال ولكنها تستفز روسيا في عمليات ذات طابع أوسع في غرب أوكرانيا التي شهدت قبل شهور انفجار شبه نووي، موضحًا أنه لا يوجد أحد ينكر أن الهجوم الأوكراني فشل فشلًا ذريعًا والمحاولات التي تجري يوميًا على القرم مثل لسعات النحل ولكن المسافات بينهما طويلة جدًا، والمحصلة هي استنزاف هائل جدًا يشبه المذبحة للجنود الأوكران والأسلحة الغربية وليس أمام الأوكران سوى ذلك.

عبدالحليم قنديل الحرب بين روسيا وأوكرانيا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الحرب بين روسيا وأوكرانيا زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي

استعرضت لجنة سنن البحر بولاية صحم بمحافظة شمال الباطنة في اجتماعها الثاني لهذا العام، برئاسة سعادة الشيخ الدكتور سلطان بن عبدالله البطاشي والي صحم رئيس لجنة سنن البحر وبحضور أعضاء اللجنة، العديد من النقاط التي تصب في مصلحة تطوير القطاع السمكي وتذليل كافة الصعوبات أمام الصيادين وتوفير الدعم لهم وإيجاد فرص عمل لتحقيق الأهداف المرجوة لـ"رؤية عمان ٢٠٤٠".

ومن أبرز النقاط التي نوقشت مسابقة اللجنة المجيدة لسنن البحر بالمحافظة لعام 2024 والتحديات التي تواجه الصيادين والناقلين في مسار العملية التسويقية ومناقشة الموقف التنفيذي لحملة تركيب ملصقات أرقام القوارب وسفن الصيد، بالإضافة إلى مقترح تحديد مسافة الصيد باستخدام الأقفاص لقوارب الصيد الحر في ولايات شمال الباطنة، كما نوقش في الاجتماع تشكيل فريق الغوص خلال المرحلة القادمة، مع دراسة بعض طلبات استثناء لترخيص ضاغية الصيد الحرفي وغيرها من النقاط التي أدرجت في جدول الأعمال.

مقالات مشابهة

  • مقتل ستة أشخاص في قصف روسي استهدف سوقا شعبية في خيرسون الأوكرانية
  • الحوثيون يؤكدون استهداف 3 سفن في البحرين الأحمر العربي والمحيط الهندي
  • لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي
  • ما السر وراء ازدهار اقتصاد الحرب في روسيا؟
  • قتلى الحرب الأوكرانية.. جمهوريات روسيا الإسلامية تدفع ثمنا باهظا
  • في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟
  • البحرية الأوكرانية: روسيا لا تزال تحتفظ بحاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود
  • المقاومة الإسلامية تُعلن استهداف مدينة إيلات على البحر الأحمر
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا
  • هند عبدالحليم تعلن تعرض والدها لأزمة صحية.. «ادعوله»