أعلنت الدكتورة إلهام محمد محمود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، تقديم 6 آلاف و932 خدمة من خلال مبادرة «100 يوم صحة» أمس الجمعة 4 أغسطس، في جميع مراكز ومدن المحافظة.

تقديم 6 آلاف و932 خدمة من خلال مبادرة «100 يوم صحة»

وأوضحت «محمود»، أنّ الخدمات التي قدمتها مبادرة «100 يوم صحة» تضمنت 971 خدمة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعم صحة المرأة في أول زيارة، فيما بلغت الزيارات العارضة والمتكررة 508 خدمة.

تقديم 64 خدمة ضمن المبادرة الرئاسية لصحة الأم والجنين

وأضافت «محمود»، أنّ المبادرة قدمت أيضاً خدمات مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى حديثي الولادة، لـ41 طفلاً وطفلة، فيما قدمت 1701 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي، بجانب تقديم 64 خدمة ضمن المبادرة الرئاسية لصحة الأم والجنين.

وقال الدكتور طارق الشربيني، وكيل المديرية، إنّ إجمالي المترددين على القوافل الطبية، بلغ 271 مواطن، لافتاً أنّ عدد المنتفعات بخدمات عيادات تنظيم الأسرة، بلغ 599 منتفعة، كما بلغت معدلات تطعيم الأطفال بالتطعيمات الروتينية 2570 طفلاً وطفلة.

عقد ندوات تثقيفية وأنشطة توعوية

وأضاف «الشربيني»، أنّ مبادرة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بمحافظة كفر الشيخ، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي خدمات مبادرات الصحة العامة التي تقدمها الحملة، كما تم عقد ندوات تثقيفية وأنشطة توعوية.

ودعا «الشربيني»، جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مبادرة 100 يوم صحة صحة كفر الشيخ المبادرة الرئاسية من خلال یوم صحة

إقرأ أيضاً:

غياب تام للقيادات.. تشييع جثمان اللاعب أحمد رفعت بكفر الشيخ

سادت حالة من الحزن بين أهالي محافظة كفرالشيخ وتحديدا قرية إبشان التابعة لمركز بيلا مسقط رأس اللاعب بصفوف نادي مودرن سبورت أحمد رفعت، وذلك بعد إعلان خبر وفاته بعد صراع مع المرض، والذي وافته المنية في الساعات الأولى من صباح اليوم إثر توقف مفاجئ في عضلة القلب وتدهور في حالته الصحية.

تشييع جثمان اللاعب أحمد رفعت 

وتحولت مواقع التواصل لدفاتر عزاء في وفاة الفقيد الراحل، إذ دعا له أهالي المحافظة أن يتغمده الله بواسع رحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.


وشارك في الجنازة لاعب النادي الأهلي محمود عبد المنعم "كهربا" واللاعب حسين السيد، وجميع لاعبي فريق مودرن سبورت.

وحضر تشييع الجثمان العديد من المسئولين التنفيذيين، على رأسهم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة الدكتور عزت محروس ورئيس مركز ومدينة بيلا أيمن غالي والعديد من القيادات والشخصيات العامة والشعبية المعروفة.

وأكد وليد دعبس رئيس نادى فيوتشر، أن عقد أحمد رفعت مع نادى فيوتشر 4 مواسم هيتم تسليم مرتبه السنوي كاملا لأسرته.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: الرئيس وجه بالسيطرة على الأسعار ووصول الدعم لمستحقيه
  • غياب تام للقيادات.. تشييع جثمان اللاعب أحمد رفعت بكفر الشيخ
  • حزن في مسقط رأس اللاعب أحمد رفعت بكفر الشيخ.. «كان محبوبا من الجميع»
  • أحمد عبد العال يكتب: «حياة كريمة».. نموذج رائد لتحقيق التنمية
  • أماكن قوافل «حياة كريمة» بالمحافظات.. جميع التخصصات الطبية
  • خدمات تسهيلية من مبادرة «ابدأ» لراغبي إنشاء المشروعات.. «حسن دخلك الشهري»
  • ترخيص 37 معملا صحيًا جديدًا بكفر الشيخ
  • الهيئة الإنجيلية تنفذ مبادرة لتوعية المزارعين في أسيوط بأثر التغيرات المناخية
  • رئيس “تعليم الكبار” بكفر الشيخ: تحرير 5283 مواطنا من الأمية خلال دورة أبريل 2024
  • شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة “برد صيفهم” للعمال بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين