غمرت ثلوج كثيفة مدينة "رويتلينغن" الألمانية، إذ بلغ سُمكها 30 سنتيمترًا، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، مساء اليوم السبت.

وتساقطت حبات الثلج فوق المدينة منذ يوم أمس مع زخات برد قوية، ما أجبر البلديات والمرافق الخدماتية إلى استخدام معدات خاصة لإزالة الثلوج.

وكتبت الصحيفة: "هبت عاصفة رعدية بعد ظهر يوم الجمعة، وسط مدينة رويتلينغن في بادن فورتمبيرغ، وغطت شوارع المدينة بطبقة من البرد يبلغ سمكها 30 سم"، مُشيرة إلى أن درجة خطورة العاصفة بلغت المستوى الثاني.

ذوبان الجليد

وتسبب ذوبان الجليد بسرعة كبيرة واختلاطه مع أوراق الشجر وغيرها من المواد بانسداد مصارف المياه، التي أدت بدورها إلى إغراق مواقف السيارات وطوابق المنازل السفلية والأقبية تحت الأرض، كما ارتفع منسوب نهر قريب من المدينة لفترة وجيزة وفاض، بحسب الصحيفة.

ثلوج ألمانيا 

ولفتت الصحيفة إلى أن سلطات المدينة سخرت 250 رجل إطفاء ومعدات لإزالة الثلوج لتنظيف الجليد في وسط المدينة.

من ناحية أخرى، سلمت ألمانيا كييف خلال الأسبوع الماضي كاسحتي ألغام Wisent 1 وثلاث مسيرات استطلاع Vector، وتسع عربات مدرعة لحرس الحدود، لتصل قيمة مساعداتها لنظام كييف إلى 17 مليار يورو.

كما أرسلت ألمانيا إلى أوكرانيا 5 منظومات استطلاع SurveilSPIRE ، و11 كاسحة للألغام تركب على دبابات T-72، و5 أبراج هوائية متنقلة للاتصالات.

وتم الإعلان عن حزمة المساعدات الجديدة هذه، التي تشمل 25 دبابة Leopard 1 و40 مركبة مدرعة Marder، خلال قمة الناتو في فيلنيوس مؤخرا.

وتبلغ قيمة الحزمة الجديدة 700 مليون يورو، ووصل إجمالي المساعدات العسكرية والمالية والإنسانية لأوكرانيا من ألمانيا، إلى حوالي 17 مليار يورو منذ فبراير 2022.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصيف

إقرأ أيضاً:

مصر.. أكبر تراجع تاريخي في قيمة الدين الخارجي

قال البنك المركزي المصري، الإثنين، إن البلاد نجحت بتحويل عجز صافي الأصول الأجنبية إلى فائض بحلول نهاية يونيو الماضي إلى 10.3 مليارات.

جاء ذلك في بيان صادر عن المركز الإعلامي للبنك المركزي، نقلا عن مصدر رفيع المستوى في البنك دون تسميته، قال فيه إن صافي الأصول الأجنبية للبلاد سجل عجزاً بقيمة 11.4 مليار دولار بنهاية يناير الماضي.

ويمثل صافي الأصول الأجنبية، أصول البنك المركزي المصري والبنوك التجارية في البلاد، التي يحتفظ بها غير المقيمين، مطروحا منها التزاماتهم.

وبحسب البنك المركزي فإن "الدين الخارجي سجل أكبر تراجع تاريخي بقيمة تتجاوز 14 مليار دولار منذ ديسمبر 2023".

وبينما لم يذكر المركزي قيمة الدين الخارجي بعد سداد 14 مليار دولار، إلا أن قيمة الدين في ديسمبر الماضي بلغ 168 مليار دولار وفق بيانات رسمية، ما يعني أن أحدث أرقام الدين بنهاية يونيو الفائت بلغ 154 مليار دولار.

وزاد: "⁠الاحتياطي الأجنبي لمصر يتفوق على مستويات الأمان الدولية، ويسجل أعلى مستوى على الإطلاق بقيمة 46.38 مليار دولار".

وتابع: "شهدنا زيادة بنسبة 200 بالمئة في موارد النقد الأجنبي للسوق المحلية.. وارتفاع تحويلات المصريين بأكثر من 100 بالمئة منذ تحرير سعر الصرف"، دون تقديم أرقام.

وفي مارس 2024 أعلن المركزي المصري تحرير سعر صرف الجنيه، ليتراجع إلى قرابة 48 جنيها حاليا، من 31 جنيها، عشية التعويم.

مقالات مشابهة

  • “البطة العرجاء”.. تنحي بايدن عن السباق الرئاسي يحرره من القيود السياسية
  • مقابل مليون يورو..عرض قميص مارادونا في مونديال 1986 في مزاد علني
  • محافظ المنيا يجوب شوارع المدينة فجرا لتفقد الحالة العامة
  • محافظ المنيا يجوب شوارع المدينة لتفقد الحالة العامة
  • محافظ القليوبية يتفقد عدد من شوارع مدينة قليوب ويوجه بإزالة الاشغالات (صور)
  • محافظ القليوبية يتفقد شوارع مدينة قليوب ويوجه بإزالة الاشغالات وتطوير الطرق
  • مصر.. أكبر تراجع تاريخي في قيمة الدين الخارجي
  • ألمانيا بصدد وضع استراتيجية لتحديث الصناعات الدفاعية
  • رفع 30 طن مخلفات وقمامة واتربة من شوارع الأقصر
  • ريال مدريد يتجه صوب نجم لاتسيو بعد فشل صفقة ليني يورو