حفظ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، شكوى المدافع الفلسطيني سعدو عبد السلام، لعدم وجود عقد رسمي بحوزته يفيد وجود علاقة تعاقدية بينه وبين النادي.

ووجهت اللجنة المعينة السابقة للإسماعيلي برئاسة اللواء أبو بكر الحديدي وجهت الدعوة للمدافع الفلسطيني سعدو عبد السلام  يوم 8 فبراير 2023، لقضاء فترة معيشة  بناء على طلب أحمد حسام ميدو، المدير الفني للفريق وقتها، إلا أنه لم يظهر بالشكل المطلوب في مران الفريق ليتم الاستغناء عنه.

واشتكى اللاعب الإسماعيلي، في فيفا للحصول على تعويض قدرة 200 ألف دولار، مستندا على صوره في المران وتسجيلات صوتية دارت مع بعض المسؤولين تؤكد رغبة النادي في التعاقد معه.

وكلف الإسماعيلي المحامي السويسري ألكسندر، بإدارة ملف القضية خلال الأسابيع الماضية، لينجح في حفظ القضة ليسدل الستار على تلك الأزمة بفضل مجلس الإدارة الحالي، برئاسة المهندس نصر أبو الحسن.

ويؤكد مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، أنه لا صحة مطلقا لما نشر بشأن حل القضية في وقت سابق، مشددا على أن القضية تم حلها منذ أيام بفضل المحامي السويسري.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

السويسري قلبه في الثلاجة.. عقلانية كولر تقرب رحلة معلول مع الأهلي من النهاية الحزينة

دون عواطف أو تردد تمسك السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي، بإبعاد الظهير الأيسر التونسي علي معلول من حساباته الفنية للمرحلة المقبلة وذلك بعد إصابة اللاعب القوية التي ستجعله يغيب فترة طويلة عن الملاعب قد تمتد إلى 6 أشهر. 

إصابة معلول وغياب البديل 

تعرض علي معلول، لإصابة بقطع جزئي في وتر إكيليس خلال مشاركته في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي التونسي، وعلى إثرها خضع لعملية جراحية وسيغيب مدة طويلة عن الملاعب. 

ويمثل غياب معلول، ضربة قوية لخط دفاع الأهلي خاصةً أن الفريق الأحمر لا يمتلك البديل المناسب وبالتالي يضطر كولر أحيانًا للاعتماد على عمر كمال وكريم فؤاد في مركز الظهير الأيسر، بينما لم يعطي الفرصة الكافية للظهير الشاب كريم الدبيس. 

لماذا يرفض كولر تجديد عقد معلول؟ 

لم يقتنع السويسري كولر، برغبة محمود الخطيب رئيس الأهلي في تجديد عقد علي معلول تكريمًا له لما قدمه خلال مشواره مع القلعة الحمراء منذ انضمامه في 2016، حيث تتجه النية للتجديد له ومن ثم إبعاده عن القائمة في الدور الأول من الموسم الجديد ثم إعادة تسجيله مرة أخرى في يناير المقبل، لحين تعافيه من الإصابة وعودته للمشاركة. 

5 لاعبين مرشحين لخلافة علي معلول في الأهلي خلاف بين كولر وإدارة الأهلي حول مصير معلول

ويرفض كولر، من جانبه، خطة الخطيب حول علي معلول لعدم وجود إمكانية للاستفادة من خدمات اللاعب بالشكل المناسب في الموسم المقبل نظرًا لحاجته لفترة علاج طويلة. 

كولر أبدى رغبة مُلحة في التعاقد مع ظهير أيسر أجنبي في فترة الانتقالات الصيفية لدعم الجبهة اليسرى من بداية الموسم المقبل، وبالفعل ارتبط اسم النادي مؤخرًا بالظهير المغربي يحيى عطية الله المرشح الأول ليكون بدلًا من علي معلول. 

وينحي مارسيل كولر، العواطف جانبًا فيما يخص علي معلول لأنه يدرك تأخر عودة اللاعب وعدم وجود بديل يساري قادر على ملئ فراغ هذه الجبهة في المواسم المقبلة، وبالتالي فأن صفقة الظهير الأجنبي تتصدر مطالبه في سوق الانتقالات الصيفية. 

ويرى كولر، أن علي معلول قد لا يعود لمستواه السابق عند عودته وذلك بسبب عامل السن بالإضافة إلى إصابته القوية في وتر أكيليس. 

معلول خلصها.. الأهلي يسجل الرابع في شباك أوراوا ⚽????

الأهلي المصري 4 × 2 أوراوا الياباني#الأهلي_أوراوا#كأس_العالم_للأندية | #SSC pic.twitter.com/zQpzH6ckrK

— SSC (@ssc_sports) December 22، 2023

ويتطلع كولر، لتكون الجبهة اليسرى بنفس قوة نظيرتها اليمنى حيث يملك فريق الأهلي محمد هاني وعمر كمال وأكرم توفيق وخالد عبدالفتاح بمركز الظهير الأيمن. 

ومع اقتراب انتهاء حقبة علي معلول مع النادي الأهلي ينتظر كارسيل كولر ضم ظهير أيسر أجنبي مميز يستطيع أن يسد الفراغ الذي تركه التونسي "محبوب" الجماهير الحمراء.

مقالات مشابهة

  • محكمة كويتية تؤيد حبس أحد أفراد الأسرة الحاكمة في قضية "الصندوق الماليزي"
  • محكمة كويتية تؤيد حبس أحد أفراد الأسرة الحاكمة في قضية الصندوق الماليزي
  • السويسري قلبه في الثلاجة.. عقلانية كولر تقرب رحلة معلول مع الأهلي من النهاية الحزينة
  • مضيان يخضع للتحقيق في قضية رفيعة المنصوري وهذه مستجدات القضية
  • الإسماعيلي ينعي طارق الوحش
  • الإسماعيلي ينعى طارق الوحش .. والجنازة خلال ساعات
  • السفاح "توربو" يواجه في الاستئناف قضية قتله شابا في فرنسا بعد حصوله على "براءة" مثيرة للجدل
  • انتخاب الرئيس السويسري السابق أمينا عاما لـ"مجلس أوروبا"
  • هذا ما قررته استئنافية فاس في قضية حامي الدين
  • "أبلغ الخطيب".. كولر يحدد بديل صفقة بلعيد هذا الصيف