أقام حزب حُماة الوطن، في محافظة السويس، بقيادة النائب طارق فاروق متولي، المنتدى السياسى الأول لدعم الدولة المصرية، حيث جرى من خلاله استعراض إنجازات الدولة المصرية والمشاريع القومية فى الفترة الماضية، وكذلك حجم التحديات الداخلية والخارجية التي تواجه الدولة المصرية.

ودار المنتدى في 3 محاور رئيسية الأحداث الجارية العالمية وتداعياتها على جميع الدول، وتأثير الأزمات الاقتصادية العالمية علي مصر، وماهية الأحزاب السياسية ودورها في تنمية الوعي السياسي.

الأزمة الروسية الأوكرانية والأزمة السودانية

وتناول المحور الأول للوزير المفوض والمفكر الاقتصادي الدكتور منجى علي بدر، عضو الجمعية المصرية للأمم المتحدة، خلال المنتدى السياسي الأول لدعم الدولة، الذي أقامة حزب حماة الوطن،  أبرز الأحداث السياسية الجارية، في عالمنا اليوم وأهمها الأزمة الروسية الأوكرانية والأزمة السودانية التي لها انعكاسات وتداعيات على جميع دول العالم بصفة عامة وعلى مصر بصفة خاصة.

وتناول الدكتور محمد البهواشي، مستشار أمين حزب حماة وطن بمحافظة السويس، المحور الاقتصادي، وتسلط الضوء على الأزمات الاقتصادية العالمية وتأثيرها على الاقتصاد المصري.

المحور التثقيفي تناول دور الأحزاب السياسية 

وتحدث أحمد منصور الأمين المساعد لحزب حماة وطن بمحافظة السويس، عن ماهية الأحزاب السياسية، ودورها في تنمية الوعي السياسي لدى الشباب، فضلا عن تقديم نبذة عن النظام الانتخابي في مصر .

وألقى أمين أمانة محافظة السويس لحزب حماة الوطن، النائب طارق فاروق متولي، الضوء على ما تمر به مصر اليوم من ضغوط داخلية وخارجيه، وتأثرها بالوضع العالمي الحالي، وحث الشباب على ضرورة تفهم سياسات الدولة وخططها التي تهدف لمستقبل أفضل وتنمية مستدامة كما أثنى على جهد كل أمناء وأعضاء الحزب الفاعلين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حماة الوطن محافظة السويس الدولة المصریة

إقرأ أيضاً:

حزب حماة الوطن يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى 30 يونيو

توجه حزب حماة الوطن، بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو المجيدة.

وذكر الحزب في بيان اليوم "ونحن نحيي هذه المناسبة نتذكر بطولات القوات المسلحة بانحيازها لاختيار الشعب المصري الذي رفض اختطاف الوطن، لتنطلق بفضل إخلاص أبناءها نحو بناء الدولة الحديثة، بعدما نجحت وبجدارة في اقتلاع جذور الإرهاب الأسود".

وجدد حزب حماة الوطن، في ذكرى ثورة 30 يونيو العهد للرئيس السيسي، على الوقوف إلى جانب مصر، ودعم كافة جهود التنمية والمضي قدما بالبلاد نحو الجمهورية الجديدة، ولاستكمال مسيرة الإنجازات في كل شبر من أرض مصر.

مقالات مشابهة

  • «حماة الوطن» بالجيزة: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من السقوط في الهاوية 
  • «حماة الوطن»: 30 يونيو ثورة تصحيح المسار وإعلاء قيمة الوطن
  • «حماة الوطن»: كلمة الرئيس السيسي رسالة ثقة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • هربًا من الحر.. مصرع طفل غرقًا فى شاطئ السماد بالسويس
  • حماة الوطن: نجدد الدعم للقيادة السياسية في ذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • مصرع طفل غرقًا بأحد شواطئ منطقة الجلالة بالسويس
  • حزب حماة الوطن يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى 30 يونيو
  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي بـ«30 يونيو»: النساء حارسات الوطن
  • ثورة 30 يونيو أعادت الشباب إلى المجال السياسي والاجتماعي (شاهد)
  • جمال رائف: ثورة 30 يونيو أعادت الشباب إلى المجال السياسي والاجتماعي