دمّر سلاح الجو الروسي مع نظيره السوري مقرًا لتنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي بأحد أحياء مدينة إدلب في ضربة جوية، حسبما أفاد المركز الروسي للمصالحة في سوريا، مساء اليوم السبت.

وذكر بيان المركز الروسي للمصالحة أن مقرات الإرهابيين التي تم تدميرها، كانت متورطة في تنفيذ عمليات تخريبية وإرهابية، استهدفت قوات الجيش السوري والسكان المدنيين.

هجمات إرهابية ضد أهداف ودوريات القوات الروسية

وفي الثاني من أغسطس الجاري، أعلن نائب رئيس مركز المصالحة، فاديم كوليت، أن روسيا تشعر بقلق بالغ إزاء المعلومات حول تحضير "جبهة النصرة" لهجمات إرهابية ضد أهداف ودوريات القوات الروسية.

وشدد على أن القوات الروسية ستتخذ أكثر التدابير حزما وصرامة ضد المسلحين، الذين يخططون لشن هجمات على الجيشين الروسي والسوري.

من ناحية أخرى، قال الجنرال البولندي، ماريك سوكولوفسكي، أن طياري المروحيات القتالية الذين نقلوا إلى الحدود مع بيلاروس لن يترددوا في استخدام الأسلحة إذا حدث تصعيد خطير.

وصرح الجنرال سوكولوفسكي لوزير الدفاع البولندي، ماريوس بلاشاك، خلال زيارته لعسكريين بولنديين في مدينة بياليستوك القريبة من الحدود البولندية البيلاروسية: "بأمر من الوزير، تم نقل طائرات هليكوبتر قتالية إلى الحدود البولندية البيلاروسية".

وأضاف: "في حال تطور الأحداث على الحدود، فإن المروحيات مسلحة ومستعدة للقتال".

وأكد سوكولوفسكي أن طياري هذه المروحيات خدموا في أفغانستان، ويملكون خبرة قتالية، مضيفا أنهم "من ذوي الخبرة، وإذا ما تطورت الأحداث، فلن يترددوا في استخدام الأسلحة".

من جهته، أشار وزير الدفاع البولندي إلى ضرورة توسيع التواجد العسكري على الحدود مع بيلاروس، حيث ستزداد الاستفزازات، حسب زعمه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القوات الجوية الروسية والسورية جبهة النصرة ضربة جوية أدلب

إقرأ أيضاً:

حرس الحدود البيلاروسي يوقف رجلا عاريا بلا وثائق عبر الحدود البولندية

اعتقلت قوات حرس الحدود البيلاروسية رجلا عاريا بلا وثائق حاول عبور الحدود البولندية البيلاروسية بشكل غير قانوني على الطريق الدولي بريست-تيريسبول.

إقرأ المزيد بيلاروس تكشف عن وجود "فيلق المتطوعين الروسي" الإرهابي على حدودها مع أوكرانيا

جاء ذلك وفقا لما أفاد به الممثل الرسمي للجنة الحدود البيلاروسية أنطون بيتشكوفسكي لوكالة "تاس"، حيث تابع: "بالأمس في حوالي الساعة 17:40، عند نقطة التفتيش على الطريق الدولي بريست-تيريسبول، تم اعتقال رجل كان يحاول عبور الدولة من جمهورية بولندا بدون ملابس أو وثائق. وقد تصرف الرجل على نحو غير لائق، وكان عاجزا عن الحركة المتوازنة وقاوم السلطات، وبإجراء حرس الحدود فحصا طبيا على المعتقل تبين أنه يعاني من حالة تسمم بالمخدرات. ويجري الآن التعرف على هويته".

وقال بيتشكوفسكي إن الرجل سيواجه تهما بانتهاك تشريعات بيلاروس فيما يخص عبور حدود الدولة بشكل غير قانوني، وفيما يخص الوضع القانوني للمواطنين الأجانب والأشخاص عديمي الجنسية، وكذلك لمقاومة سلطات إنفاذ القانون أثناء ممارستها عملها.

وتابع: "تم وضع المحتجز في مركز احتجاز مؤقت لمواصلة الإجراءات والتعرف على هويته".

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • العقيد ماتفيتشوك يتحدث عن كيفية استفزاز بيلاروس لمهاجمة أوكرانيا
  • لوكاشينكو: الغرب يسعى للتصعيد في أوكرانيا
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • حرس الحدود البيلاروسي يوقف رجلا عاريا بلا وثائق عبر الحدود البولندية
  • "سو-27" الروسية تطارد "إف – 16" الدنماركية في بحر البلطيق (فيديو)
  • كوزنيتسوفا: الدوما والخارجية الروسية اتفقا على تعميم تقرير حول جرائم نظام كييف في الأمم المتحدة
  • مينسك: جاهزون للرد على الاستفزازات الأوكرانية
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • أوكرانيا تنفي تعزيز قواتها في روسيا البيضاء.. والجيش يصد هجمات روسية قرب قريتي نوفولكساندريفكا وسبيرن
  • الكرملين: موسكو ومينسك على اتصال دائم بشأن وجود القوات الأوكرانية على الحدود مع بيلاروس