عرض نوستالجيا ٨٠/٩٠ من إخراج تامر عبدالمنعم على مسرح السامر في عيد الأضحى
تاريخ النشر: 15th, June 2024 GMT
تبدأ فرقة السامر التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة عرض الدراما الإستعراضية الغنائية نوستالجيا "٨٠/٩٠" وذلك من ثاني أيام عيد الأضحى المبارك علي مسرح السامر في تمام الساعة ٩ مساءا. يستمر عرض ٨٠/٩٠ لمدة ثلاثة أيام على أن يبدأ العرض مرة أخرى في القناطر يوم ٢٠ يونيو ولمدة ليلة واحدة.
وفي سياق آخر يستأنف عرض ٨٠/٩٠ عروضه خلال الإجازة الصيفية بشتى المحافظات الساحلية، والعمل رؤية وإخراج تامر عبد المنعم وبطولة أعضاء فرقة السامر المسرحية، إستعراضات فرق بورسعيد والحرية وسوهاج وروض الفرج للفنون الشعبية، إعداد التصور الموسيقي وأعاد التوزيع الموسيقي للعرض محمد مصطفي، ديكور المهندس محمد جابر، ماكياج إسلام عباس، مصمم أزياء رنا عبد المجيد، إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الأستاذ عمرو البسيوني.
تامر عبد المنعم يدعم عمرو دياب:
ويذكر أن حرص الفنان تامر عبد المنعم على دعم عمرو دياب وذلك بعد تعرض الفنان عمرو دياب لعنف شديد من قبل رواد مواقع التواصل الإجتماعي وذلك بعد صفعه شاب حاول أن يلتقط معه صورة تذكارية في حفل زفاف ابنة المنتج محمد السعدي وابن رجل الأعمال منصور عامر أثناء غناء عمرو دياب أغنيه إنت الحظ.
وقال عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" حيث نشر قائلًا: "باختصار شديد كل واحد يلزم مكانه حتي لا يختلط الحابل بالنابل، حضرتك سواق يبقي مكانك العربية بره مش جوه قاعة فرح وكمان علي مسرح العريس والعروسة والأهل والأصدقاء المقربين ونجوم الحفل عشان كده في الحفلات بيكون فيه تذكرة ب١٠٠ جنيه وتذكرة ب٣٠ الف".
وتابع قائلًا: "أنا مش بحتقر حد ولكن في مساحة لا يحب اختراقها إلا لمن له الحق في ذلك..
تصرف غريب علي من يتواجد في هذا المكان أدي إلى رد فعل غريب ايضا علي المكان.. كل واحد لو لزم حدوده المسألة تتحل".
المصدر: بوابة الفجر
كلمات دلالية: الفنان تامر عبد المنعم فرقة السامر
إقرأ أيضاً:
«أيامنا».. كتاب جديد يرصد مسيرة عمرو دياب للناقد الموسيقي مصطفى حمدي
يستعد الكاتب الصحفي والناقد الموسيقي مصطفى حمدي لطرح أحدث كتبه «أيامنا.. رؤية موسيقية واجتماعية لمسيرة عمرو دياب»، وذلك في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2025.
الكتاب هو الأول من نوعه في طرح رؤية تحليلية موسيقية واجتماعية لمسيرة الفنان عمرو دياب، وذلك من خلال رصد المراحل المختلفة في مشواره الفني وتحليل التطور الموسيقي الذي أحدثه في شكل الأغنية المصرية والعربية على مدار 40 عامًا.
ويقول مصطفى حمدي: «الكتاب يتطرق لتحليل مسيرة عمرو دياب على عدة مستويات أبرزها الجانب الموسيقي والفني على مدار المراحل المختلفة في مشواره منذ انتقاله من بورسعيد إلى القاهرة مطلع الثمانينات وحتى الآن، كما يرصد الكتاب العلاقة بين أغاني عمرو دياب والتحولات التي شهدها المجتمع المصري وتأثير دياب في الأجيال المختلفة خلال 4 عقود».
ويوضح مصطفى حمدي سبب اختياره لاسم «أيامنا» كعنوان للكتاب خاصة وأنها أغنية شهيرة أصدرها عمرو دياب في مطلع التسعينات، إذ يقول: «أيامنا عنوان عاكس لعلاقة عمرو دياب بجيلي من المستمعين الذين ارتبطوا بصوت عمرو في مرحلة مراهقتهم وشبابهم، كما أن عمرو دياب نجح بأغانيه أن يكون جزءا مهما وملمحا ثابتا في أيامنا بكافة مواقفها وكأنه يمثل صوت الخلفية الموسيقية المصاحبة لحياتنا اليومية على مدار 4 عقود».
ويضيف: «الكتاب يجمع بين عدة زوايا وملامح أبرزها التحليل الموسيقي، وشهادات عدد من الفنانين وصناع الموسيقى المعاصرين لعمرو دياب، بالإضافة إلى عنصر الحكاية الصحفية بجانب الشق الأدبي والروائي، ويرصد الكتاب بشكل مباشر فلسفة عمرو دياب في اختيار الكلمات والألحان، بجانب رؤيته الموسيقية في تقديم الأشكال الغنائية المختلفة، وكذلك قدرته على مواجهة التغيرات التي طرأت على شكل الموسيقى العربية، بالإضافة إلى اسهاماته في نقل الأغنية المصرية من حدود المحلية إلى رحاب العالمية من خلال محاكاته للأشكال الموسيقية العالمية المختلفة».
وتابع: «يتطرق الكتاب أيضا للمرحلة الحالية في مسيرة عمرو دياب وتحليل دقيق لها باعتبارها تمثل مرحلة دقيقة ومهمة من مشواره الفني، في ظل قدرته على مواكبة التطور الكبير في شكل الأغنية والتعامل مع التحديات التي وقفت حائلًا أمام استمرار الكثير من فناني جيله».
كتاب «أيامنا.. رؤية موسيقية واجتماعية لمسيرة عمرو دياب» صادر عن دار ريشة للنشر والتوزيع، وسوف يطرح في معرض القاهرة الدولي للكتاب، ويعد رابع كتاب في مسيرة الكاتب الصحفي والناقد الموسيقي مصطفى حمدي، إذ صدر له من قبل كتب «شريط كوكتيل» و«فيفا 80» و«العراب.. مذكرات الموسيقار هاني شنودة».