لأول مرة.. جوميز يكشف السر وراء مركز عبد الله السعيد مع الزمالك
تاريخ النشر: 15th, June 2024 GMT
علق المدرب البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك على مشاركة عبد الله السعيد في مركز لاعب الوسط المهاجم مع الفريق الأبيض.
تصريحات جوميز المديروقال المدرب البرتغالي جوزيه جوميز في المؤتمر الصحفي بعد نهاية مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا: "أعلم جيدًا أن عبدالله السعيد يلعب في مركز 10،ولكن في التدريبات والملعب والمباريات لا أفكر بهذا الشكل".
وتابع جوميز: "دائما ما أكون حريصًا على أن يكون عبد الله السعيد متأخرًا في الملعب ليكون وجهه على مرمى المنافس، واليوم اعتمدت على عبدالله السعيد وناصر ماهر في مركز 10".
موعد مباراة الزمالك القادمة بعد الفوز على سيراميكا كليوباترا في الدوري ريمونتادا بيضاء.. الزمالك يتغلب على سيراميكا 2-1 في مباراة دراميةواختتم المدرب البرتغالي جوزيه جوميز تصريحاته بالقول: "الزمالك يدفع لي الأموال من أجل أن أختار أفضل اللاعبين لبدء المباريات".
وفي سياق آخر رفع الزمالك رصيده إلى 31 نقطة في المركز الحادي عشر بينما تجمد رصيد سيراميكا كليوباترا عند النقطة 34 في المركز التاسع بجدول ترتيب مسابقة دوري نايل.
المصدر: بوابة الفجر
كلمات دلالية: مباراة الزمالك نادي الزمالك جوزيه جوميز عبد الله السعيد مباراة الزمالك القادمة موعد مباراة الزمالك القادمة تصريحات جوميز
إقرأ أيضاً:
مركز الأزهر العالمي للفتوى: الغش في الامتحانات سلوك مُحرَّم
أوضح مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية أن الغش في الامتحانات سلوكٌ مُحرَّم، ويُهدِر الحقوق، ويهدمُ مبدأ تكافؤ الفُرص، ويُؤثّر بالسّلب على مصالح الفرد والأمة.
وقال مركز الأزهر للفتوى إن الإسلامُ حث على طلب العلم، ورغّب في تحصيله بجدّ واجتهاد، وبيَّن أن لطالبِ العلم آدابًا لا بد وأن يتحلَّى بها كالإخلاص لله، وتقواه عز وجل، ومراقبته في السر والعلن، والتَّحلي بمكارم الأخلاق، والبعد عن كل ما يُغضِب اللهَ سبحانه ويُنافي الفضائلَ والمحامد.
وأكد الأزهر للفتوى أن الغش في الامتحانات سلوك مُحرَّم يُهدر الحقوق، ويمنحها لغير أَكْفَاء، ويُسوي بين المُجدِّ المُتقِن والكسلان المُهمل، ويهدم مبدأ تكافؤ الفُرص، الأمر الذي يُضعف من هِمَّة المُجدِّين عن مواصلة طلب العلم، ويُوسِّد الأمور إلى غير أهلها، ومِن ثمَّ يُضعف الأمم وينال من عزمها وتقدُّمها، فحق العالم هو التقديم والرِّفعة، قال سبحانه: {يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ} [المجادلة: 11]، وقال أيضًا: {قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ}. [الزمر: 9]
وتابع الأزهر: جعل الإسلامُ المُعاونةَ على الإثم إثمًا، وشراكةً لصاحب الجريمة في جرمه، وقضى ألا تكون الإعانة إلَّا على معروف، قال الله تعالى: {وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ }. [المائدة: 2]
ونفى رسولُ الله ﷺ عن الغشَّاش كمال الإيمان، وتبرأ من صفة الغش، التي لا ينبغي أن يتصف بها مُسلمٌ مُنتسب لسنته ودينه، فقال ﷺ: «مَنْ غَشَّ فَلَيْسَ مِنِّي» [أخرجه مسلم]، وهذا الحديث عام يشمل كل أنواع الغش في الامتحانات وغيرها.
اقرأ أيضاًالغش في الامتحانات هل يصنف حرام شرعا؟.. الإفتاء تجيب
التعليم: الحرمان من دخول الامتحانات لعامين عقوبة الغش في الثانوية العامة
ظاهرة كل عام.. الغش وتسريب الامتحانات يضرب الثانوية العامة