كتب- محمد شاكر
يبدأ غدا الأحد، تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء، بعمل موظفي الوزرات والمصالح والجهات الحكومية للعمل من المزل "أونلاين" على مدار الشهر.

ومن المقرر يكون عمل الموظفين يوم الأحد من كل أسبوع على مدار شهر أغسطس، في المصالح الحكومية والمباني الخدمية غير المرتبطة بالتعامل المباشر مع المواطنين، من المنزل بنظام "الأونلاين".

ويستهدف هذا الإجراء تخفيف الضغط على شبكة الكهرباء والأحمال، وعدم تشغيل المباني العامة ليوم زائد من أيام الأسبوع طوال شهر أغسطس، وسيكون تنفيذها طبقاً لما يراه كل وزير أو مسؤول معني، لكون بعض المباني لا يمكن أن تعمل بنظام الأون لاين طوال اليوم.

وفي تصريحات إعلامية أكد المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن قرار تطبيق العمل عن بعد يسري فقط على الموظفين الذين يمكنهم القيام بأعمالهم عن بعد في المنزل، أما بالنسبة للموظفين الآخرين التي تشترط أعمالهم بتقديم خدمات للجمهور فإنه لا يتم تطبيق هذا القرار عليهم وإنهم متواجدون بشكل دائم في أماكنهم بالمصالح الحكومية.

وكان رئيس مجلس الوزراء أكد على أن الأزمة الحالية لتخفيف أحمال الكهرباء مرتبطة بشكل مباشر بدرجات حرارة غير مسبوقة في هذا التوقيت، ولا سبيل لتجاوز هذه الأزمة سوى بأن نتحرك جميعاً من أجل ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، لتقليل فترات انقطاع التيار الكهربائي.

وأعلنت الدولة عن اتخاذ عدد من الإجراءات في هذا الصدد ،ومنها توجيه الجهات بتحقيق المزيد من الترشيد في الإنارة العامة لكافة المقار العامة التي تتولى الدولة مسئوليتها، مثل إنارة الشوارع، والمباني الحكومية، والمباني الخدمية، وفق خطة تم التوافق عليها.

كما سيتم تشغيل أجهزة التكييف عند 25 درجة، ليس أقل من ذلك، من أجل استهلاك الكهرباء بأقل كمية مُمكنة.

كما تم التوجيه لوزير الشباب والرياضة بأن تُلعب المباريات قبل المغرب مباشرة، حتى يمكن تقليل استهلاك الكهرباء في المنشآت الرياضية والاستادات والصالات المغلقة.
وسيتم أيضا استيراد شحنات إضافية من المازوت والذى يبلغ قيمة ما يتم استيراده حتى نهاية شهر أغسطس، ما بين 250 إلى 300 مليون دولار أمريكي، كشحنات إضافية، لتحقيق التوازن في الشبكة الكهربائية، والتعامل مع تزايد الاستهلاك.

وأعلنت الحكومة ، خلال الأسبوع الماضي ، بالتعاون مع وزارتي الكهرباء والبترول عن جداول التوقيتات على مستوى الجمهورية في جميع المناطق التي سيتم تخفيف الأحمال بها، حتى يمكن لكل مواطن يقطن بأي حي أو مدينة، أو محافظة أن يتعرف على الفترة الزمنية التي سيتم انقطاع التيار الكهربائي خلالها.

وفيما يلي ننشر الجهات الحكومة التي تعمل من المنزل يوم الأحد:

الموظفون في مديريات العمل في جميع المحافظات.
الموظفون في مديريات التنظيم والإدارة في المحافظات.
العاملون في ديوان عام وزارة التنمية المحلية.
الموظفون في ديوان عام وزارة التخطيط والجهات التابعة لها .
الموظفون العاملون في وزارة التنمية الإدارية.
الموظفون في وزارة العمل.
الموظفون في الجهاز المركزي للمحاسبات.
العاملون في الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.
الموظفون في الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.
العاملون في قطاعات وزارة البترول المختلفة.
الموظفون في ديوان وزارة الزراعة.
العاملون في ديوان عام وزارة الاتصالات.
الموظفون في وزارة الشباب والرياضة.
الموظفون في جميع مديريات الشباب والرياضة في المحافظات.
الموظفون في وزارة الاستثمار.
العاملون في وزارة الثقافة.
الموظفون في وزارة الصناعة والتجارة الخارجية.
العاملون في وزارة التضامن الاجتماعي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: جدول قطع الكهرباء نتيجة الثانوية العامة 2023 الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة العمل من المنزل مجلس الوزراء موظفي الحكومة ترشيد الكهرباء العاملون فی فی دیوان

إقرأ أيضاً:

علامات على الجلد تكشف إصابتك بمرض السكري.. تعرف عليها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة لاريسا غابدولخكوفا، خبيرة التغذية الروسية، إن ظهور علامات معينة على الجلد قد يشير إلى الإصابة بداء السكري، وفقا لما نشرته مجلة إزفيستيا.

وتقول الخبيرة الروسية: غالبا ما ترى بقع سوداء على الجلد في مناطق المرفقين والرقبة والإبطين، ويعتقد في البداية أن هذا الشخص لا يغتسل ولا يهتم بنظافته الشخصية، ولكن يتضح أن هذه البقع السوداء تشير إلى إصابته بمقدمات السكري وبداء السكري، لأنها علامات مصاحبة لمتلازمة مقاومة الأنسولين وأن مقاومة الأنسولين، هي حالة مرضية تتميز بانخفاض استجابة خلايا العضلات والدهون والكبد للأنسولين وتتوقف عن امتصاص الغلوكوز من الدم أو تخزينه بصورة فعالة، ما يؤدي إلى إفراز البنكرياس المزيد من الأنسولين لتخفيض مستوى الغلوكوز في الدم كما يمكن أن تتطور مقاومة الأنسولين بسبب السمنة أو لأسباب وراثية وتظهر على شكل شواك أسود acantosis nigricans .

ويتميز الشواك الأسود بظهور بقع سوداء على الجلد لا تزول بالغسل و تظهر هذه البقع عادة في ثنايا الإبطين وثنايا البطن وفي منطقة الفخذين. 

وكقاعدة عامة تظهر هذه البقع على الجلد مع الأورام الحليمة ولكن السبب الغالب لظهور هذه البقع هو مقاومة الأنسولين والسمنة واختلال التوازن الهرموني في الجسم، لذلك فإن ظهورها هو علامة على حدوث تغيرات في الجسم ما يتطلب استشارة الطبيب فورا لتشخيص سببها ووصف العلاج المناسب.

مقالات مشابهة

  • تصل إلى 890 ألف جنيه.. تعرف على أسعار فئات سيارة هيونداي أكسنت RB موديل 2025 ومواصفتها
  • واتساب يطلق ميزات جديدة لمكالمات الفيديو.. تعرف عليها
  • أشياء غريبة بيعت مقابل مبالغ ضخمة.. تعرف عليها
  • تعليمات وإجراءات من الكهرباء بشأن تغيير المنتدبين للعمل مع الشرطة
  • توجيهات رئاسية جديدة للحكومة.. تعرف عليها
  • فصل التيار الكهربائي عن عدد من المناطق بالغردقة.. تعرف عليها
  • علامات على الجلد تكشف إصابتك بمرض السكري.. تعرف عليها
  • فوائد مذهلة للبرقوق.. تعرف عليها
  • مشروع المنزل الذكي في بطولة المبدعين المفتوحة للروبوت| يساهم في ترشيد استهلاك الكهرباء.. ويتضمن نظام حرائق يعمل على تحذير المستخدم من تسريب الغاز
  • علامات تحذيرية لضعف القلب.. تعرف عليها