أعلن المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، أن القوات الجوية الروسية والقوات الجوية السورية دمروا مقر جماعة جبهة النصرة بالقرب من مدينة إدلب شمال غربي البلاد.

وقال نائب رئيس المركز الروسي اللواء البحري فاديم كوليت، اليوم السبت، إن "هذه المقرات تورطت في اعتداءات إرهابية ضد العسكريين والمدنيين في سوريا".


وقال كوليت:
في محيط مدينة إدلب، تم تدمير مقر جماعة جبهة النصرة الإرهابية بضربة مشتركة لقوات الفضاء الروسية وسلاح الجو السوري، وكان هناك أشخاص متورطون في تنظيم وتنفيذ أعمال تخريبية وعملياتية استهدفت قوات الحكومة السورية والسكان المدنيين.

وأضاف كوليت: "تم خلال اليوم الماضي، في منطقة خفض التصعيد في إدلب، تسجيل أربع هجمات من جماعة جبهة النصرة الإرهابية في محافظة حلب".

وختم كوليت: "أسفر إطلاق صاروخ موجه مضاد للدبابات أطلقه إرهابيون على سيارة تابعة للقوات المسلحة السورية عن مقتل جندي سوري وإصابة أربعة آخرين".
 

وقال كوليت، يوم أمس الجمعة، إن "ما لا يقل عن 200 مسلح من الحزب الإسلامي التركستاني (منظمة إرهابية محظورة في روسيا)، يجري تدريبهم في منطقة خفض التصعيد في محافطة إدلب شمال غربي سوريا".
 

وتابع كوليت: منذ 28 يوليو(تموز)، في منطقة خفض التصعيد في إدلب، وبحسب المعلومات الواردة من أجهزة الاستخبارات، تقوم قيادة جماعة جبهة النصرة الإرهابية (المحظورة في روسيا) بتدريب ما لا يقل عن 200 مسلح من الحزب الإسلامي التركستاني.
 

وأكد كوليت أن "المسلحين يتم تدريبهم وفقا لبرامج المدفعية والتخريب والهندسة والحرائق وتدريب القناصة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اطلاق صاروخ الاستخبارات القوات الجوية الروسية المركز الروسي للمصالحة جبهة النصرة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تعلن تدمير 9 مقاتلات أوكرانية بينها 7 من طراز "سو-27"

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها اليوم الثلاثاء عن تدمير 9 مقاتلات أوكرانية بينها 7 من طراز "سو-27" باستخدام صواريخ "اسكندر-إم" .

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا:

 

إقرأ المزيد بضربة واحدة.. صواريخ "اسكندر-إم" الروسية تدمر 5 مقاتلات أوكرانية في مطار بولتافا (فيديو)

تدمير 9 مقاتلات أوكرانية خلال يوم واحد.وسائل الدفاع الجوي الروسية تسقط 81 مسيرة أوكرانية.خسائر القوات الأوكرانية في منطقة مسؤولية وحدات قوات "دنيبر" الروسية تبلغ نحو 70 جنديا.وحدات قوات "الشمال" الروسية تتصدى لهجومين أوكرانيين.وحدات قوات "دنيبر" الروسية تستهدف قوات وآليات عسكرية تابعة لـ3 ألوية أوكرانية.وحدات قوات "المركز" الروسية تعزز مواقعها على خطوط الجبهة وتتصدى لـ6 هجمات أوكرانية وتحيد نحو 440 جنديا.وحدات قوات "الجنوب" الروسية تعزز مواقعها على جبهة القتال وتحيد نحو 635 جنديا أوكرانيا.وحدات قوات "الشمال" الروسية تسيطر على مواقع مهمة وتصد هجوما للقوات الأوكرانية.وحدات قوات "الغرب" الروسية تستهدف ثلاثة ألوية أوكرانية وتحيد أكثر من 475 جنديا وتدمر 3 مستودعات ذخيرة للقوات الأوكرانية. 

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

 

 

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: تدمير 9 مقاتلات أوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن تدمير 9 مقاتلات أوكرانية بينها 7 من طراز "سو-27"
  • سرايا القدس: قصفنا بوابل من قذائف الهاون جنود وآليات العدو في محور التقدم بحي الشجاعية شرق غزة
  • إعلام عبري يتوقع وقف القتال في غزة وتحريك ملف الحرب للمفاوضات
  • الحوثيون يكشفون عن سلاح بحري جديد والقوات الأميركية تعلن تدمير 3 زوارق
  • لافروف يهنئ نظيره السوري بالذكرى الـ 80 لإقامة العلاقات الروسية السورية
  • روسيا تعلن إسقاط 36 مسيّرة أوكرانية
  • روسيا تعلن إحراز تقدم على جبهة القتال في أوكرانيا
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في دونيتسك