قالت الدكتورة رانيا يحيي، عميدة المعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون، إن الأكاديمية فيها معاهد للمرحلة الابتدائية والثانوية.

رانيا يحيي: أكاديمية الفنون ليست خاضعة لتنسيق الثانوية العامة قومي المرأة يهنئ الدكتورة رانيا يحيى بتوليها منصب عميدة المعهد العالي للنقد الفني

وأضافت الدكتورة رانيا يحيي، عميدة المعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون، خلال لقائها ببرنامج "مساء دي إم سي"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"،: "معاهد المرحلة الابتدائية تضم البالية، أما الثانوية فتضم معهد الموسيقى العربية، أما باقي معاهد الأكاديمية معاهد المرحلة العليا".

 

وأشارت: "معهد فنون الطفل ومعهد النقد الفني هي معاهد دراسات عليا فقط"، موضحه: "في أكاديمية الفنون لدينا نقد فني في القاهرة وهناك فرع آخر في الإسكندرية".

 

وأوضحت: "السيدات مقبلين على دراسة النقد والفنون بشكل كبير"، مشيرة: "الستات لديها رغبة في إثبات الذات والحضور في جميع المجالات، ونسب السيدات أكثر بشكل عام".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

عروض طلبة معهد السينما في مركز الإبداع الفني

يعرض قطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الأستاذ الدكتور وليد قانوش، بالتعاون مع المعهد العالي للسينما بالقاهرة التابع لأكاديمية الفنون، مجموعة من أفلام طلبة المعهد في السابعة مساء اليوم الاثنين الموافق 24 يونيو بقاعة السينما بمركز الإبداع الفني.

الأفلام المشاركة والجوائز

 

تتضمن العروض مجموعة من الأفلام التي حصدت العديد من الجوائز المحلية والدولية، ومنها:طرح النيل فيلم تسجيلي من إخراج نصرة الذهبي، والذي حصل على جائزة النيل الكبرى في مسابقة أفلام الطلبة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، "قهوة فريال" فيلم روائي قصير من إخراج مهند الكاشف.

فقه أمي ” فيلم روائي قصير من إخراج عمر عزالدين، 16 ملي ” فيلم روائي قصير من إخراج عبدالله جاد، بحر ” فيلم رسوم متحركة من إخراج بلال أبو سمرة، الفراشات ” فيلم رسوم متحركة من إخراج سلمى عناني، “ليلة طويلة ” فيلم رسوم متحركة من إخراج أحمد عادل. 

 

حضور ومناقشة الأساتذة

سيحضر العروض مجموعة من أساتذة المعهد العالي للسينما للمشاركة في نقاش حول أفكار الأفلام ومشاريع الطلبة بشكل عام، والمشاريع المعروضة بشكل خاص. يدير النقاش الناقد السينمائي الكبير الأستاذ الدكتور وليد سيف، الأستاذ بأكاديمية الفنون.

مقالات مشابهة

  • توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد القومي لعلوم البحار والهيئة العربية للتصنيع
  • شاهد.. راندا عبد السلام بإطلالة صيفية في أحدث ظهور لها
  • تقييم الأضرار الناتجة عن زلزال 6 شباط في ورشة عمل بجامعة دمشق
  • هبة القواس زارت وزير الثقافة.. وتوضيح بشأن ملف يخصّ المعهد العالي للموسيقى
  • جامعة المنصورة في ضيافة معسكر إعداد القادة لطلاب المعهد العالي للخدمة الاجتماعية
  • تفاصل زيارة رئيس جامعة المنصورة لمعسكر إعداد القادة لطلاب المعهد العالي للخدمة الاجتماعية
  • افتتاح معارض فنية لأعضاء هيئة التدريس بكلية الفنون الجميلة بالأقصر
  • عميدة "بنات عين شمس" تشيد بمشروعات التخرج لطالبات الكلية 
  • إلغاء امتحان مادة الوبائيات لدبلوم المعهد الفني الصحي
  • عروض طلبة معهد السينما في مركز الإبداع الفني