أظهرت بيانات رسمية للحكومة الصينية، الجمعة، أن فائض الحساب الجاري للصين قد بلغ 146.8 مليار دولار، وذلك في الأشهر الستة الأولى من العام 2023.

وبلغت نسبة فائض الحساب الجاري إلى الناتج المحلي الإجمالي الصيني ما نسبته 1.7 بالمئة خلال نفس الفترة، وفقًا للهيئة الوطنية للنقد الأجنبي في الصين.

وأظهرت البيانات أن الفائض في تجارة السلع بلغ 293.

3 مليار دولار، بينما وصل العجز في تجارة الخدمات إلى 102.1 مليار دولار.

من جانبها، قالت وانغ تشون ينغ، نائبة رئيس الهيئة الوطنية للنقد الأجنبي في ثاني أكبر اقتصاد بالعالم، إن الاقتصاد الصيني قد حافظ على اتجاه التعافي وزخم النمو خلال النصف الأول من 2023.

وأضافت أن أساسيات الاقتصاد السليمة طويلة الأجل التي تتبعها الحكومة الصينية، فإنها ستستمر في دعم التوازن الأساسي في ميزان المدفوعات.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الصين الصين اقتصاد عالمي الصين أخبار الصين ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

2.6 مليار درهم زيادات رؤوس أموال لشركات مساهمة عامة في 2023

كشفت هيئة الأوراق المالية والسلع، عن موافقتها على زيادة رؤوس أموال لعدد خمس شركات مساهمة عامة بقيمة ناهزت 2.6 مليار درهم خلال العام الماضي 2023.

وأوضحت الهيئة، وفق أحدث إحصائياتها، أنها وافقت على زيادة رأس مال بنك الإمارات للاستثمار بقيمة 650 مليون درهم ، ومصرف عجمان بقيمة 550 مليون درهم.

كما وافقت الهيئة على زيادة رأسمال بنك الشارقة بنحو 800 مليون درهم، والخليج للملاحة القابضة بـ 200 مليون درهم، و”إي دي سي” كوربوريشن للاستحواذ بنحو 385.1 مليون درهم.

في المقابل، ذكرت الهيئة أنها وافقت على عدد ثلاثة طلبات لتخفيض رأس المال في الشركات المساهمة العامة بقيمة تقارب 1.03 مليار درهم، حيث تم تخفيض رأسمال الإسلامية العربية للتأمين بنحو 270.4 مليون درهم.

كذلك تم تخفيض رأس مال “الخليج للملاحة القابضة” بنحو 637.6 مليون درهم، و”مسار سليوشنز” بقيمة 120 مليون درهم.

في سياق آخر، أوضحت الهيئة أنها تلقت خلال العام الماضي العديد من طلبات الاندماج والاستحواذ ودخول شريك إستراتيجي، حيث تم الموافقة على صفقة استحواذ على شركة مساهمة عامة، والموافقة على صفقة لدخول شركاء إستراتيجيين كمساهمين في رأس مال الشركات المساهمة العامة، ووافقت على طلب دخول شركة الشارقة لإدارة الأصول كمساهم إستراتيجي في بنك الشارقة.وام


مقالات مشابهة

  • بيع 59.265 سيارة خلال الـ 8 أشهر الأولى من 2024
  • 2.6 مليار درهم زيادات رؤوس أموال لشركات مساهمة عامة في 2023
  • أستراليا تسجل فائضًا تجاريًا خلال أغسطس الماضي
  • البنوك الوطنية تضخ 30 مليار درهم تمويلات للقطاعين التجاري والصناعي خلال النصف الأول
  • رئيس الوزراء يلتقي عددا من القامات الفكرية لاستعراض القضايا المثارة على الساحة.. مدبولي: الدين الخارجي انخفض بأكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر.. وحجم إنتاج المياه المحلاة وصل إلى 1.5 مليون م3
  • مدبولي: الدين الخارجي انخفض بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • مدبولي: انخفاض الدين الخارجي لمصر إلى 152.8 مليار دولار في 6 أشهر
  • مدبولي: الدين الخارجي انخفض أكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • رئيس الوزراء: انخفاض الدين الخارجي بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • القطريون ينفقون 7.2 مليار دولار على السياحة بالخارج في 6 أشهر