قال علاء ثابت، رئيس بيت العائلة المصرية بألمانيا، إننا مررنا بفترة كورونا وبعدها الحرب الروسية الأوكرانية، وكان لها تأثير على العالم كله.

أخبار متعلقة

«مدبولى» يتابع موقف انتقال الوزارات إلى «العاصمة الإدارية»

مدبولي: مصر تتمتع بإمكانات هائلة وواعدة في مجال إنتاج الطاقة المتجددة بأسعار تنافسية

وأضاف خلال حواره ببرنامج «آخر النهار»، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية «النهار»، أن الدول التي نعيش فيها نرى ماذا حدث فيها، فالغلاء ليس موجودًا في مصر فقط، مشيرًا إلى أنه عندما نسمع من أهالينا نقول لهم إن الغلاء على العالم في البنزين وأسعار المواد الغذائية.

وأشار إلى أن مصر على الطريق الصحيح وتتجاوز المحن التي فرضت عليها، مؤكدًا أن مصر بقوة شعبها ورئيسها تستطيع تجاوز المرحلة مثل أزمة أسعار الدولار لأنها عالمية، ونرى كيف يتعامل الناس مع البنوك، لأن كل هذا يؤثر على اقتصاد الدول.

وتابع، أن الحكومة قادرة على تلبية احتياجات المواطن البسيط ونحن في الخارج نرى ما يحدث بمصر وهدفنا واحد وهو الوقوف إلى جانب بلدنا ورئيسنا.

علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية بألمانيا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

عضو النواب عن «التنسيقية»: نريد تعليما يواكب احتياجات سوق العمل

قال عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن ملفا «الصحة والتعليم»، يعدان من الاستحقاقات الدستورية، بحيث هناك نصوصا واضحة للغاية، على توفير نسب محددة من الناتج القومي لرفع مستوى الخدمات الصحية والتعليمية.

وأضاف «درويش»، خلال مداخلة ببرنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع على قناة «dmc»، وتقدمه الإعلاميتان نهى عبدالعزيز ورضوى حسن: «نحن في بداية هذه الخطوات، فهناك عجز كبير في مسألة المدارس، يتخطى 30 ألف مدرسة وفقا للتقديرات، وبالتالي لا بد أن يكون هناك رؤية من خلال الحكومة ووزارة التربية والتعليم، والتخطيط بتقليل الفجوة بين عدد المدارس المطلوبة، لكي يكون هناك استيعاب أكثر للطلاب».

وتابع: «نحتاج للعودة لفلسفة التعليم ذاتها، لا نريد تعليما لا يواكب احتياجات سوق العمل، وهذا مهم للغاية، فلا يجب التوسع بكليات تخرج أعداد ليس لهم حظ كبير في سوق العمل، وإذا بحثنا في أساس الدول المتقدمة، نجد أن التعليم الفني والصناعي أساسي».

وواصل: «نحتاج لمن سيأتي في الحكومة المقبلة، أن يكون لديه رؤية مستقبلية، ليس فقط التوقف عند مسألة امتحانات الثانوية العامة، لكن القضية هي هوية التعليم».

مقالات مشابهة

  • «الاتحاد الديمقراطي»: نتمنى من الحكومة المرتقبة تلبية رغبات المواطنين
  • "الاتحاد الديمقراطي": نتمنى من الحكومة الجديدة تلبية رغبات المواطنين وإحداث نقلة اقتصادية
  • عضو النواب عن «التنسيقية»: نريد تعليما يواكب احتياجات سوق العمل
  • بالفيديو.. رئيس حزب الاتحاد: الحكومة المقبلة تواجه تحديا كبيرا في الملف الاقتصادي
  • حزب الاتحاد: الملف الاقتصادي التحدي الأكبر أمام الحكومة الجديدة (فيديو)
  • الباحثة المصرية مروة سعودي تحصل على جائزة الابتكار بألمانيا لـ2024
  • 30 يونيو.. والتنمية
  • رئيس هيئة الاستثمار: الشركات الناشئة المصرية قادرة على التوسع في السوق الأوروبي
  • رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة: الشركات الناشئة المصرية قادرة على التوسع في السوق الأوروبي
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات ثورة 30 يونيو