أكد الدكتور علاء النهري، أستاذ الاستشعار عن بعد لعلوم الأرض ونائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم الفضاء، أن وضع درجات الحرارة لن يختلف في شهر أغسطس عن شهر يوليو الماضي، مشيرا إلى أننا نتعرض لدرجات حرارة هي الأعلى منذ 500 عام.

وأضاف الدكتور علاء النهري، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء دى إم سي»، أن درجات الحرارة ستكون مرتفعة في شهر أغسطس ولكن ستختلف عن يوليو في نسب الرطوبة، قائلا: «أغسطس سيسجل أعلى معدلات حرارة مثلما حدث في يوليو ولكن سيكون أقل حدة من يوليو».



وأوضح الدكتور علاء النهري، أن التغيرات المناخية تؤثر على العالم كله ومن الصعب التحكم فيها، وهذه التغيرات المناخية تضر العالم وتسبب ارتفاع معدل الوفيات بسبب ارتفاع الحرارة، مفيدا بأن أكثر من 200 ألف شخص ماتوا في أوروبا خلال السنوات الماضية بسبب التغيرات المناخية.

أخبار متعلقة

زحام بشواطيء بلطيم هروباً من حرارة الجو

ارتفاع كبير في درجات الحرارة.. بيان هام بشأن حالة الطقس غدا الأحد 6 أغسطس 2023

دراسة توضح تأثيرات خطيرة للحرارة العالية على الصحة العقلية

الدكتور علاء النهري أستاذ الاستشعار عن بعد لعلوم الأرض درجات الحرارة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين درجات الحرارة زي النهاردة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الناتج الصناعي الكوري خلال أغسطس بنسبة 1.2%

أظهرت بيانات، اليوم “الاثنين”، أن الناتج الصناعي في جمهورية كوريا، ارتفع لأول مرة في أغسطس الماضي بنسبة 1.2% على أساس شهري في أغسطس، وهي أول زيادة منذ أبريل الماضي، وذلك بسبب ارتفاع الإنتاج في قطاعي السيارات وأشباه الموصلات.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”، نقلا عن البيانات التي جمعتها وكالة الإحصاء الكورية، أن مبيعات التجزئة، وهي مقياس للإنفاق الخاص، ارتفعت بأكبر قدر خلال 18 شهرًا في أغسطس، لكن الاستثمار في المرافق تراجع بشكل ملحوظ بعد شهرين من النمو على أساس شهري.

وانخفض الناتج الصناعي بنسبة 0.8 % في مايو من زيادة في أبريل بنسبة 1.4%، وانخفض بنسبة 0.1% في يونيو، وبنسبة 0.6% في يوليو.

وجاء نمو أغسطس مع نمو الإنتاج في قطاع التعدين والتصنيع بشكل عام بنسبة 4.1%، وهو أكبر ارتفاع من نوعه منذ أغسطس 2023، حيث ارتفع إنتاج الرقائق بنسبة 6% وقفز إنتاج السيارات بنسبة 22.7% ، فيما ارتفع الإنتاج في قطاع الخدمات بنسبة 0.2%، مسجلا ارتفاعا للشهر الثالث على التوالي.

وقال مسؤول في الوكالة: “تظهر صناعة التصنيع حالة جيدة، بقيادة قطاع الرقائق وسط دورة صعود الصناعة، كما أظهر قطاع الخدمات نموًا قويًا مؤخرًا”.وام


مقالات مشابهة

  • خريف 2024.. تقلبات جوية ودرجات حرارة غير مسبوقة هل تتغير أنماط الطقس في 2024؟
  • «الأرصاد» تكشف طقس الأسبوع الأول من أكتوبر.. عودة ارتفاع الحرارة
  • بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم الاثنين: 4 ظواهر جوية مؤثرة
  • ارتفاع الناتج الصناعي الكوري خلال أغسطس بنسبة 1.2%
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية
  • أستاذ دراسات سياسية: مَن يخلف حسن نصر الله في زعامة الحزب سيكون له دور مختلف
  • بـ 44 ْمئوية.. “مكة المكرّمة وينبع” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة الأدنى
  • أستاذ استشعار عن بعد: سد إثيوبيا يشكل خطرًا كبيرًا ويؤدي لنشاط زلزالي
  • أسعار الخضراوات والفواكه "نار".. "الشعبة" توضح السبب وموعد الانخفاض.. ومبادرة للتخفيف عن المواطنين.. نقيب الفلاحين: زراعة 150 ألف فدان طماطم هذا العام
  • إنخفاض بالحرارة وضباب على المرتفعات.. هكذا سيكون طقس الأيام المقبلة