قالت  النيابةُ العامةُ  في بيان لها انها تباشر التحقيق  في حريقِ مبنَى وزارةِ الأوقافِ

كانتِ النيابةُ العامةُ قد تلقّتِ اليومَ السبتَ الموافقَ الخامسَ من شهرِ أُغسطسَ الجاري إخطارًا بنشوبِ حريقٍ بمبنَى وَزارةِ الأوقافِ بالقاهرَةِ، مما أسفرَ عن تلفِ محتوياتٍ بالمبنى، دونَ وقوعِ إصاباتٍ أو وَفَياتٍ.

وفورَ تلقِّي النيابةِ العامةِ البلاغَ بادرَتْ بمعاينَةِ مسرحِ الحادثِ والاطلاعِ على آلاتِ المراقبةِ فيهِ، وسؤالِ أفرادِ الأمنِ بالمبنَى وممثّلِ الشئونِ القانونيةِ، والمديرِ العامِّ للبنيةِ الأساسيَّةِ لوزارَةِ الأوقافِ؛ ووقفتِ النيابةُ العامةُ من التحقيقاتِ حتى ساعتِهِ على أنَّ بَدءَ الحريقِ مِن غرفةِ خوادمِ الحاسبِ الآليِّ بالطابقِ الأولِ من المبنَى، وامتدادَهُ لمحتوياتِ سبعَةَ عشَرَ مكتبًا بالطابقِ الثاني وأربعةِ مكاتبَ بسطحِ المبنَى، وأنه قد تبيَّنَ نقلُ محتوياتِ المكاتبِ المحترقةِ منذُ قرابةِ شهرٍ إلى مبنَى الوزارةِ بالعاصمَةِ الإداريةِ الجديدةِ، حيثُ تسبَّبَ الحريقُ في تلفِ بعضِ المستنداتِ القديمةِ الخاصَّةِ بشئونِ العاملِينَ بالوزارةِ، والتي تبيَّنَ مَسحُها إلكترونيًّا سابقًا.

ندبَتِ النيابةُ العامةُ المعملَ الجنائيَّ لبيانِ سببِ الحريقِ وتشكيلِ لجنةٍ هندسيَّةٍ من محافظةِ القاهرةِ للوقوفِ على مدَى سلامَةِ المبنَى الإنشائيةِ، وجارٍ استكمالُ التحقيقاتِ.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

عاجل: استشهاد جنديين خلال إخماد حريق بسوق جدة الدولي في حي الروضة

بعد أن رصدت "اليوم" الحريق الذي اندلع في سوق جدة الدولي واستمر لأكثر من 12 ساعة، نجحت فرق الدفاع المدني المكونة من 20 فرقة إطفاء في إخماده.
وكانت تصاعدت أدخنته في سماء جدة، صباح يوم الأحد، وأسفر عن استشهاد اثنين من أفراد المديرية العامة للدفاع المدني، وهما الجندي أول/ أكرم جمعة الجهني والجندي/ عبدالله مناحي السبيعي، - رحمهما الله.حريق سوق جدة الدوليويعد السوق واحدًا من أهم وأقدم المعالم التجارية في مدينة جدة إذ يجذب العديد من الزوار سواء من داخل المملكة أو من خارجها.
أخبار متعلقة فيديو| أمانة جدة لـ "اليوم": إطلاق مشروع  فرز النفايات من المصدر في 17 حي بجدة 5 شروط.. دعم مالي لذوي الإعاقة بما لا يتجاوز 20 ألف ريال سنويًاوتأسس السوق بهدف توفير تجربة تسوق شاملة ومتكاملة تجمع بين المنتجات المحلية والعالمية، ويتميز بتنوعه الكبير في المنتجات والبضائع، مما يجعله وجهة مثالية للعائلات والأفراد على حد سواء، حيث يقع سوق جدة الدولي في قلب مدينة جدة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } استشهاد جنديين خلال إخماد حريق بسوق جدة الدولي في حي الروضة - الدفاع المدنيموقع استراتيجيكما يعد الموقع الاستراتيجي للسوق ميزة إضافية، حيث يمكن الوصول إليه بسهولة من معظم مناطق المدينة، وهو ما يجعله وجهة رئيسية للمتسوقين.
ويتميز سوق جدة الدولي بتنوع الأنشطة التجارية، حيث يضم مجموعة واسعة من متاجر الأزياء ومحلات الذهب والمجوهرات ومجموعة من محال الأدوات المنزلية والكهربائية ومتاجر الإلكترونيات بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم والمقاهي.

مقالات مشابهة

  • دعم أممي بريطاني لجهود النيابة العامة
  • ضبط 143 مخالفة تموينية في الدقهلية وإحالة أصحابها إلى النيابة العامة
  • اختل توازنه.. النيابة تصرح بدفن جثة طالب سقط من علو بالهرم
  • النيابة العامة تقرر متابعة 4 قاصرين في قضية فتاة طنجة وتحيلهم على السجن
  • النائب العام يكرم أعضاء النيابة العامة وموظفيها المتميزين على مستوى الجمهورية
  • وزير العدل والنائب العام يكرمان المتميزين من أعضاء النيابة |فيديو
  • تكريم أعضاء من النيابة العامة وموظفيها المتميزين على مستوى الجمهورية
  • تكريم بعض أعضاء النيابة العامة وموظفيها المتميزين على مستوى الجمهورية (فيديو)
  • استشهاد جنديين من الدفاع المدني خلال محاولتهما إخماد حريق
  • عاجل: استشهاد جنديين خلال إخماد حريق بسوق جدة الدولي في حي الروضة