وجه الدكتور محمد الباز، الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وعدد من الوزارات كالشباب والرياضة والسياحة والثقافة، بعد أن دشنوا مهرجان «العالم علمين»، ليقولوا للعالم إن لدينا شيئا نقدمه مثل دول العالم.

تحويل أرض مدينة العلمين

وأضاف الباز، خلال حلقة برنامج «آخر النهار»، والمذاع عبر قناة «النهار»، أن ما يحدث في العلمين له أهمية كبيرة، وهو تحويل أرض موت لأرض حياة وإزالة 21 مليون لغم إلى مكان يلتقي فيه الناس بقمة المشاركة في الحياة.

العائد الاقتصادي لمهرجان العلمين

وتابع الباز أن العائد الاقتصادي كبير للمهرجان، موجهًا التحية للشركة المتحدة لإعلانها أن صافي عائدات المهرجان لحياة كريمة، مشيرًا إلى أن بعض الناس تقول إن الكهرباء تقطع ولكنها لا تقطع في العلمين وممكن يكون الأمر مستفز ولكن نحن أمام أماكن هي استثمار وإضافة للاقتصاد.

وأكد أن المهرجان مهم لأن له بعد سياسي نقول إن هناك أمن واستقرار ولقاءات للحكام، فبالأمس التقى الرئيس السيسي، بالشيخ محمد بن زايد، حاكم الإمارات، بمدينة العلمين، واليوم كان هناك لقاء مع الشيخ حمد بن عيسى، ملك البحرين، بالعلمين، في لقاء أخوي تشاوري، فنحن أمام عاصمة من عواصم مصر يلتقي فيها الرئيس بالضيوف، ولدينا شيء عظيم وينقصنا أن نثق في أنفسنا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد الباز مدينة العلمين مهرجان العلمين

إقرأ أيضاً:

الشركة المتحدة تتبرع بـ 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة

أعلنت الشركة المتحدة المنظمة لـ مهرجان العلمين عن تخصيص 60% من أرباح المهرجان في دورته الثانية لأهالي غزة، حيث عقدت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، المنظمة لمهرجان العلمين الجديدة، مؤتمرا صحفيا، في السادسة من مساء أمس الإثنين، في مدينة العلمين، للإعلان عن تفاصيل الدورة الثانية من المهرجان.

تخصيص 60% من أباح مهرجان العلمين لـ غزة

وصرحت منى عبد الوهاب المتحدث الإعلامي باسم مهرجان العلمين، خلال المؤتمر الصحفي للمهرجان، أن 50 بالمائة من فعاليات المهرجان ستكون في النهار بالإضافة للاعتماد على الطاقة الشمسية والمولدات الكهربائية.

مؤتمر مهرجان العلمين

وأشارت منى عبد الوهاب إلى أن 60% من أرباح مهرجان العلمين ستكون مخصصة لدعم الفلسطينيين المصابين.

مهرجان العلمين الجديدة

تنطلق فعالياتمهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية في الفترة من 11 يوليو الجاري وحتى يوم 30 أغسطس المقبل، والتي تشهد العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه المهرجان في نسخته الأولى التي أقيمت العام الماضي.

وكانت إدارة مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية أعلنت تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين، حيث جاء ذلك على البوستر الخاص بالنسخة الثانية من المهرجان.

وكانت قناة Extra News روجت لمهرجان العلمين 2024، من خلال نشر برومو تشويقي، يحتوي على لقطات من حفلات الموسم الأول الذى أقيم العام الماضي، وشارك فيه معظم نجوم الغناء، كما استعرض البرومو جانبا من الفعاليات الرياضية التي سبق أن تم تنظيمها خلال الدورة الأولى من المهرجان.

يذكر أن الموسم الأول من مهرجان العلمين شهد مشاركة عدد كبير من نجوم الغناء في الوطن العربي ممن أحيوا حفلات تحت شعار "كامل العدد"، إلى جانب التنوع الكبير في تلك الحفلات، أبرزهم: الكينج محمد منير وراغب علامة وأحمد سعد ونانسي عجرم وعمر خيرت ومدحت صالح وإليسا وتامر عاشور وويجز وحكيم وفرقة كايروكي، وغيرهم.

اقرأ أيضاًالناقد مصطفى الكيلاني: «مهرجان العلمين 2» سيحمل مفاجآت مثيرة.. فيديو

وزيرة الثقافة: مهرجان العلمين أصبح وجهة سياحية هامة لآلاف السائحين من مصر والعالم

الاستعدادات النهائية لمؤتمر إطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين | صور

مقالات مشابهة

  • مهرجان العلمين 2024| أكبر حدث عالمي على أرض مصر
  • ويجز يشيد بمهرجان العلمين ويوجه الشكر للمتحدة
  • متحدث «مهرجان العلمين»: نرضى كل الأذواق في اختيار الفنانين وتنوع الحفلات
  • متحدث مهرجان العلمين: تخصيص 60% من الأرباح لصالح فلسطين قرار "عاقل وصائب"
  • مهرجان العلمين يكشف عن تفاصيل جديدة للنسخة الثانية
  • الشركة المتحدة تتبرع بـ 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة
  • العالم علمين| الفنان أحمد أمين يكشف تفاصيل مهرجان "نبتة"
  • خالد فرج يكتب: مهرجان العلمين.. أهمية الفن للإنسانية
  • عمرو الفقي: هناك استعدادات لمهرجان العلمين مع كافة الجهات
  • عمرو الفقي يوجه الشكر لضيوف المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن مهرجان العلمين