مكة المكرمة- سانا

بدأ حجاج بيت الله الحرام بالتوافد صباح اليوم إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية، تقرباً لله تعالى راجين منه القبول والمغفرة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الحجاج سيبقون في مشعر منى إلى ما بعد بزوغ شمس يوم غد التاسع من ذي الحجة ويتوجهون بعدها للوقوف بعرفة (الوقفة الكبرى)، ثم يعودون إليها بعد النفرة من عرفة والمبيت بمزدلفة لقضاء أيام (10 و11 و12 و13) ذي الحجة، ورمي الجمرات الثلاث.

ويقع مشعر منى بين مكة المكرمة ومشعر مزدلفة على بعد سبعة كيلومترات شمال شرق المسجد الحرام، وهو حد من حدود الحرم تحيطه الجبال من الجهتين الشمالية والجنوبية، ولا يُسكَن إلا مدة الحج.

وكانت السعودية أعلنت وصول أكثر من مليون ونصف مليون حاج من مختلف دول العالم، بينهم 17500 من سورية.

وغادرت أولى رحلات الحجاج السوريين في الـ 28 من أيار الماضي من مطار دمشق الدولي إلى مطار جدة في السعودية على متن الخطوط الجوية السورية للطيران، وذلك بعد غياب لمدة 13 عاماً.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: مشعر منى

إقرأ أيضاً:

«اللهم افتح علي فتوح عبادك العارفين».. أدعية لقضاء الحاجة في نفس اليوم

يبحث الكثير من المواطنين عن أدعية لقضاء الحاجة في نفس اليوم، وذلك من أجل التقرب من الله، حيث تكون أبواب السماء مفتوحة، ويقبل الله من العبد الدعاء، نظراً لضغوطات الحياة والعمل.

أدعية لقضاء الحاجة في نفس اليوم

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص أدعية لقضاء الحاجة في نفس اليوم وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

دعاء قضاء الحاجهأدعية قضاء الحاجة

- اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ. رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.

- اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي.

- اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ.

دعاء قضاء الحاجهدعاء قضاء الحاجة

- اللهمّ نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة، يا من إذا سأله المضطرّ أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون.

- اللهم افتح علي فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا.

- اللهم إليك أشكو ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، يا رب العالمين، أنت رب المستضعفين، وأنت أرحم الراحمين، وأنت ربي، إلى من تكلني إلى بعيدٍ يتجهمني أم عدو ملكته أمري، إن لم يكن بك غضب علي فلا أبالي غير أن عافيتك هي أوسع لي.

- اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال، اللهم إني أعوذ بك من التردي والهدم والغرق والحرق.

اقرأ أيضاًبعد انهيارها في الجنازة.. موعد ومكان عزاء والدة زوج الإعلامية دعاء فاروق

اللهم افتح لي أبوابا من الرزق لا تغلق.. دعاء الصباح | ردده الآن

لتحقيق الأمنيات.. دعاء استقبال العام الهجري الجديد 1446

مقالات مشابهة

  • العظمى بمكة المكرمة 43.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • الحج .. يُسر و طمأنينة وجهود موفقة
  • مجلس نينوى يجري استبدالا جماعيا للادارات المحلية في المحافظة
  • «اللهم افتح علي فتوح عبادك العارفين».. أدعية لقضاء الحاجة في نفس اليوم
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة بمنطقة مكة المكرمة
  • موسم حج مأساوي.. استهداف سعودي صهيوني لحجاج بيت الله
  • باستقباله 6105 حاج و148 حافلة..انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع
  • نشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار.. حالة الطقس في السعودية اليوم
  • انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع بنجاح.. والتوكيلات الملاحية تشيد بجهود موانئ البحر الأحمر
  • موانئ البحر الأحمر: انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع لعام 1445 بنجاح