العرب القطرية:
2024-07-06@02:53:05 GMT

اختتام مهرجان قطر غودوود 2023

تاريخ النشر: 5th, August 2023 GMT

اختتام مهرجان قطر غودوود 2023

اختتمت مساء اليوم فعاليات مهرجان قطر غودوود 2023، والذي أقيم على مدار 5 أيام متتالية على مضمار غودوود التاريخي في بريطانيا، برعاية قطرية ممثلة في نادي السباق والفروسية، وبمشاركة أقوى وأشهر الجياد في مختلف الفئات والمسافات وبحضور جماهيري كبير.
ويعد السباق من أعرق السباقات في العالم ويحظى بمتابعة جماهيرية طوال أيام المهرجان، إلى جانب الجوائز المالية المرتفعة في مختلف الأشواط مما يشجع الملاك والمدربين والخيالة الأشهر في العالم على المشاركة في السباقات بحثا عن حصد الألقاب وتسجيل أسمائهم ضمن الفائزين على هذا المضمار.


وعملت اللجنة المنظمة للمهرجان لخروج نسخة العام الحالي بالصورة المعهودة في ظل السمعة العالمية لهذا الحدث، لا سيما مع الرعاية القطرية المستمرة منذ عام 2015 والممتدة حتى العام القادم، علما بأن السباقات على مضمار غودوود تقام منذ أكثر من 200 عام، مما يعبر عن عراقة هذا المضمار الذي يعتبر أجمل مضامير سباقات الخيل في العالم، نظرا للطبيعة الخلابة التي يتمتع بها.
كما اكتسب المهرجان شهرة خاصة من خلال الحضور العالمي الكبير من أسرة سباقات الخيل، وكذلك التقاليد المتعلقة بارتداء زوار المهرجان لملابس مميزة وقبعات مزخرفة، بالإضافة إلى تقديم المهرجان لمجموعة من أقوى سباقات الفروسية في العالم، وإقامة الفعاليات المميزة طوال أيام المهرجان.
وعلى غرار النسخ منذ بداية الرعاية القطرية للمهرجان جاءت ناجحة بكل المقاييس سواء من حيث التنظيم أو ارتفاع مستوى أشواط السباقات خاصة في الأشواط الكبيرة التي حملت اسم قطر أو الحضور الجماهيري طوال أيام المهرجان، وكان لتواجد وفد النادي أطيب الأثر في متابعة الترتيبات قبيل انطلاق المهرجان وحتى اللحظات الأخيرة، ولم يقتصر التميز القطري على التنظيم والرعاية فقط، بل وكالعادة صاحبه انتصار على أعلى مستوى من خلال فوز المهر "الغدير" ملك الشقب ريسنغ بلقب قطر إنترناشونال ستيكس من الفئة الأولى للخيل العربية الأصيلة ليحتفظ باللقب قطريا للعام الخامس على التوالي في تأكيد جديد للريادة القطرية في سباقات الخيل العربية الأصيلة على مستوى العالم.
وأقيمت أشواط اليوم الخامس والأخير للمهرجان في أجواء ممطرة بشدة، مما جعل التعامل مع أرضية المضمار صعبا، وتمكن الخيال توم ماركواند من إضافة فوز جديد لرصيده يضاف إلى ما حققه من انتصارات هذا الأسبوع الذي جاء ناجحا للغاية بالنسبة له، فقاد المهرة "سومو سام" للفوز بشوط قطر ليلي لانجتري من الفئة الثانية للخيل المهجنة الأصيلة الإناث عمر 3 سنوات فما فوق لمسافة 2800م، وكما فعل ماركواند مع الجواد "كويك ثورن" يوم "الثلاثاء" عندما قاده للفوز بكأس غودوود، عاد ليكرر نفس السيناريو ويتجه بالمهرة "سومو سام" نحو المقدمة ويحتلها تماما منذ الانطلاقة وحتى نهاية الشوط وإحراز الفوز بإشراف المدربين بول وأوليفر كول وبشعار المالك بن وسير مارتن أربب، أما الفرس "فري ويند" التي كانت المرشحة الأولى للفوز فقدمت أداء جيدا ولكنها لم تتجاوب جيدا على الإطلاق مع إيعازات الخيال فرانكي ديتوري وربما كان ذلك لعدم قدرتها على التعامل مع الأرضية المبللة بغزارة.
وأحرزت "سومو سام" فوزا ساحقا بفارق 8 أطوال ونصف عن المهرة "ريفر أوف ستارز" ملك وودفورد ثرابردز التي حصلت على الوصافة بإشراف المدرب رالف بيكيت وبقيادة الخيال روسا راين، والتي بدورها تقدمت بفارق كبير آخر بلغ 5 أطوال ونصف عن المهرة "تايم لوك" ملك جدمونت والتي جاءت في المركز الثالث بإشراف المدربين هاري وروجر تشارلتن وبقيادة الخيال راين مور.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: فی العالم

إقرأ أيضاً:

الأردن.. إليكم تفاصيل فعاليات الدورة 38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تم الإعلان في الأردن، الخميس، عن إقامة الدورة الـ38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون، خلال الفترة الممتدة بين 24 يوليو/ تموز الجاري، و3 أغسطس/ آب المقبل، تحت شعار "ويستمر الوعد".

وكشف مدير المهرجان أيمن سماوي، في بيان، أن "ريع تذاكر الدخول للمهرجان سيخصص للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، إضافة إلى اقتطاع مبالغ مالية من ثمن اللوحات التي ستباع في معرض الفن التشكيلي لفنانين عرب، دعمًا لجهودها الإغاثية وخصوصا في قطاع غزة".

وسيشهد المهرجان "إقامة فعاليات فلسطينية عديدة، تأتي بمقدمتها فرقة (صول) القادمة إلى المهرجان من قطاع غزة.".

 وذكر  سماوي أن "هذه الفرقة التي قاومت الموت بالغناء من فوق أنقاض المنازل المدمرة في القطاع، ستقف لتشدو أمام جمهور المهرجان".

وبينما تغيب الفعاليات الغنائية عن المسرح الجنوبي هذا العام، سيحتضن المسرح الشمالي، حفلات يحييها، نخبة من نجوم الغناء في الأردن والعالم العربي،  مثل مارسيل خليفة، وعفاف راضي، وأميمة الخليل، وعمر العبداللات، وديانا كرزون، وفايا يونان، ونداء شرارة، وفنانون آخرون.

مقالات مشابهة

  • طارق الشناوي عن الدورة الثانية لمهرجان العلمين: يتطلع إلى آفاق بعيدة
  • تفاصيل حفلات مهرجان العلمين.. ينطلق خلال أيام
  • بعد اختيارها ضمن فعاليات مهرجان العلمين.. معلومات عن رياضة المحركات الآلية
  • العالم علمين.. الكينج يفتتح حفلات المهرجان والختام لـ«ويجز»
  • موعد حفل كاظم الساهر في مهرجان العلمين.. يقد عددا من أغانيه المميزة
  • إقامة الدورة 38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان "ويستمر الوعد"
  • مشاركة فلسطينية ملهمة في فعاليات مهرجان العلمين 2024
  • الأردن.. إليكم تفاصيل فعاليات الدورة 38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون
  • إقامة مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان "ويستمر الوعد"
  • مهرجان العلمين يبهر الجميع.. وخبير سياحي: «طفرة كبيرة لمصر»