البوابة:
2024-07-02@04:53:43 GMT

انفلونزا الدورة الشهرية: الأعراض، العلاج

تاريخ النشر: 5th, August 2023 GMT

انفلونزا الدورة الشهرية: الأعراض، العلاج

انفلونزا الدورة الشهرية هي حالة صحية تتميز بظهور أعراض مشابهة لأعراض الانفلونزا الاعتيادية  قبل أو خلال فترة الدورة الشهرية للمرأة، تشمل الأعراض المنتشرة لانفلونزا الدورة الشهرية الإرهاق، الألم في الجسم، والحمى الخفيفة، والصداع الشديد، والشعور بالبرودة أو الحرارة، واحتقان الأنف، والتهاب الحلق، والسعال، وآلام العضلات، والغثيان.

اقرأ ايضاًما علاقة الدورة الشهرية بسرطان المبيض؟

حتى الآن لا يزال السبب الرئيسي لحدوث انفلونزا الدورة الشهرية غير معروف تمامًا، ولكن التغيرات الهرمونية التي تحدث خلال فترة الدورة الشهرية قد تؤثر على جهاز المناعة وتزيد من احتمالية الإصابة بالعدوى التنفسية.

أعراض انفلونزا الدورة الشهريةالصداعآلام الظهررقة البطنالانتفاختشنجاتحمى أو قشعريرةإعياءغثياندوخةصعوبة في التركيزآلام في العضلاتالم المفاصلإمساكإسهالعلاج انفلونزا الدورة الشهريةالراحة ووالنوم الكافي والاسترخاءتناول وجبات غذائية متوازنة لتقوية جهاز المناعة وزيادة قدرتك على مكافحة العدوى.تناول كميات كافية من السوائل مثل الماء والشاي الدافئ، لترطيب الجسم وتخفيف الأعراض.تجنب المواد المثيرة للحساسية أو الملوثة مثل الدخان والغباروضع القربة لتخفيف آلام البطن.تناول الفيتامينات باستمرار لتخفيف آلام الدورة الشهرية.هل التفكير الزائد يؤخر الدورة الشهرية؟نعم، التفكير الزائد يؤخر الدورة الشهرية، وأيضاً التوتر يؤخر الدورة الشهرية، ويسبب نزول دم في غير وقت الدورة الشهرية.ما هي الأمراض التي تؤثر على الدورة الشهرية؟متلازمة تكيس المبايض.اضطرابات في الأكل.الضغوط النفسية.عدم انتظام سكر الدم.السمنة.مشاكل في الغدة الدرقية.تناول بعض الأدوية مثل أدوية الصرع.التهاب الحوض.هل التهاب الحلق من أعراض الدورة الشهرية؟

نعم، من الممكن أن تصيب بعض النساء التهاب الحلق خلال الدورة الشهرية أو قبل.

أعراض الدورة المحتبسةجفاف المهبلالهبات الساخنةتعرق ليليعدم انتظام الدورة الشهريةفقدان الرغبة الجنسيةمتى تبدأ متلازمة ماقبل الحيض؟

تبدأ متلازمة ماقبل الحيض عند معظم النساء في التراجع بعد تجاوزهن سن الـ 35.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ الدورة الشهرية

إقرأ أيضاً:

متلازمة غريبة تُحول حياة 50 شخصا إلى جحيم.. «كل الناس شخص واحد»

متلازمة نادرة يعتقد المصاب بها أن جميع الناس، سواء أهله أو أصدقائه وزملائه في العمل هم شخص واحد فقط يتعمد التنكر في عدة أوجه بغرض إيذائه، كما يعتقد المصاب بها أنه شخص مضطهد ما يجعله يعيش في حالة نفسية تستدعي اللجوء إلى الطبيب النفسي على الفور، وفق ما ذكره موقع ncbi.

تُدعى تلك المتلازمة النادرة بمتلازمة فريجولي وهو اضطراب نفسي سُمي على اسم ليوبولدو فريجولي، الممثل المسرحي الإيطالي الذي اشتهر بقدرته على تغيير مظهره بسرعة أثناء وجوده على خشبة المسرح، وذلك لأن المصاب بها يعتقد أن الأشخاص يتنكرون في عدة أوجه مثل ممثلي المسرح، حسب ما أوضحت الدكتورة ريهام عبد الرحمن، استشاري الصحة النفسية.

أعراض متلازمة فريجولي

اكتشف الأطباء أول حالة مصابة بمتلازمة فريجولي عام 1927، وعلى مدار الأعوام الماضية سجلت حوالي 50 حالة فقط على مستوى العالم، بحسب استشاري الصحة النفسية في تصريحات لـ«الوطن»، وتظهر مجموعة من الأعراض على المصاب بتلك الحالة تتمثل في نوبات من الهلاوس البصرية والهلع والخوف والقلق، كما يحدث اضطراب في الوعي وهذيان واندفاع وسلوك غير متوقع.

وفيما يخص أسباب متلازمة فريجولي، أكدت استشاري الصحة النفسية أنّ العلماء لم يتوصلوا إلى أسباب واضحة وراء الإصابة بالمتلازمة، إلا أنها عادة ما تحدث للمصابين بألزهايمر والأمراض النفسية الأخرى كالفصام والوسواس القهري.  

علاج متلازمة فريجولي

 ويمكن علاج متلازمة فريجولي باستخدام العقاقير المضادة للقلق والذهان والتي تعمل على تهدئة الأعراض التي يعاني منها المريض، كما يمكن علاج المصابين من خلال عقد جلسات العلاج السلوكي الإدراكي التي تركز على تغيير معتقدات المريض غير الصحيحة.

مقالات مشابهة

  • أعراض وعلاج رهاب النوم
  • 5 نصائح مهمة لمنع التهاب الأذن الحاد عند الأطفال.. وتحذير من أعراض خطيرة
  • متى تهدد المضادات الحيوية صحة الجسم؟
  • خلاف بين بغداد وأربيل يؤخر فتح مقبرة جماعية للإيزيديين بسنجار 9 سنوات
  • «الصحة» توجه رسالة مهمة للمواطنين بشأن علاج ما بعد الصدمة النفسية
  • اكتشاف أعراض جديدة لنقص السكر في الدم
  • متلازمة غريبة تُحول حياة 50 شخصا إلى جحيم.. «كل الناس شخص واحد»
  • دراسة توضح العلاقة بين تلوث الهواء في الطفولة وأمراض الجهاز التنفسي
  • أعراض التهاب القولون عند الأطفال والنظام الغذائي المناسب
  • سرطان الدم النخاعي المزمن.. ما هي أبرز أعراض المرض