البوابة:
2024-10-05@03:51:07 GMT

دول بدون فيزا تقضي بها إجازة الصيف

تاريخ النشر: 5th, August 2023 GMT

دول بدون فيزا تقضي بها إجازة الصيف

يرجى ملاحظة أنه يجب التحقق من متطلبات الدخول والتأشيرة الحالية قبل السفر إلى أي بلد، حيث يمكن أن تتغير هذه المعلومات. توجد مواقع ومصادر حكومية تقدم معلومات حديثة ودقيقة حول متطلبات الدخول والتأشيرات للبلدان المختلفة.

هناك الكثير من الدول التي تسمح للمواطنين من بعض الجنسيات بالدخول إليها بدون فيزا ومع ذلك، يجب مراعاة أن هذه المعلومات قد تتغير بمرور الوقت، وقد يختلف الوضع باختلاف القوانين والاتفاقيات الدولية، وإليك قائمة10 دول بدون فيزا تقضي بها إجازة الصيف والتي تعتبر تسهيلات دخول للمواطنين من بعض الجنسيات:

دول بدون فيزا تقضي بها إجازة الصيفماليزيا

ماليزيا  malaysia تعتبر من دول بدون فيزا تقضي بها إجازة الصيف، حيث تسمح لمعظم الجنسيات بالدخول دون تأشيرة لفترة قصيرة حيث تعتمد على الجنسية، ماليزيا هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا، وتشترك في الحدود مع تايلاند، وبروناي، وإندونيسيا، وسنغافورة، عاصمة ماليزيا كوالالمبور، ولكنها تتألف من 13 ولاية وثلاثة أقاليم اتحادية.

ماليزيا معروفة بتنوعها الثقافي واللغوي والديني، ويعيش فيها مجموعة متنوعة من الشعوب والأعراق، مع الغالبية العظمى من السكان ينتمون إلى القومية الماليزية، البهاسا ملايو هي اللغة الرسمية، ولكن الإنجليزية تُستخدم أيضًا على نطاق واسع وتُدرَّس في المدارس.

يعتمد اقتصاد ماليزيا بشكل كبير على الصناعات المتقدمة والصادرات مثل الكترونيات الاستهلاك والنفط والغاز الطبيعي. كما أنها وجهة سياحية شهيرة بفضل الشواطئ الثقافة والجميلة المتنوعة والمعالم السياحية، وهي تتمتع بتراث ثقافي غني ومتنوع، حيث يتمثل ذلك في المباني التقليدية والمعابده والأضرحة والمهرجانات والمأكولات المحلية.

تركيا

تركيا Turkey تسمح للعديد من الجنسيات بالدخول لفترة قصيرة دون تأشيرة، تركيا هي دولة تقع في منطقة الشرق الأوسط والبلقان، تمتد عبر شبه الجزيرة الأناضولية في جنوب غرب آسيا وشمال غرب أوروبا، عاصمة تركيا أنقرة، وهي أكبر مدينة ومركز ثقافي هام فيها هي إسطنبول.

اللغة الرسمية في تركيا هي التركية، وتعتبر الديانة الإسلامية هي الدين الرئيسي لمعظم السكان،وتتميز تركيا بمعالم سياحية رائعة تجمع بين الثقافة والتاريخ والطبيعة، مثل مدينة إسطنبول التي تتميز بمسجد آيا صوفيا والجامع الأزرق والبازارات التقليدية. كما تحتضن مناطق ساحلية جميلة على البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود، ومناطق طبيعية خلابة في الأناضول مثل كابادوكيا.

جورجيا

تسمح جورجيا georgia بدخول العديد من الجنسيات بدون تأشيرة لفترة معينة، جورجيا هي دولة تقع في منطقة القوقاز في جنوب شرق أوروبا، وعاصمتها هي تبليسي، وهي تحدها روسيا من الشمال، وأرمينيا وتركيا من الجنوب، وأذربيجان من الشرق، والبحر الأسود من الغرب.

تعتبر دولة جورجيا وجهة سياحية متنوعة وجذابة، وتضم مناظر طبيعية خلابة مثل جبال القوقاز والوديان الخضراء والشواطئ الساحرة على البحر الأسود، وهي معروفة بثقافتها الموسيقية والرقص والمأكولات اللذيذة والشهية.

تايلاند

تايلاند Thailand يمكن للمواطنين من بعض الجنسيات الدخول دون تأشيرة لمدة معينة، وهي دولة تقع في جنوب شرق آسيا. عاصمتها بانكوك، ومعروفة بتنوعها الثقافي والطبيعي الرائع الجميل وهي وجهة سياحية معروفة في العالم.

وتتميز تايلاند بمعالم سياحية مميزة ورائعة مثل معبد وات أرون ومعبد الفجر وقصر غراند، إلى جانب شواطئها الجميلة على سواحل البحر الأنداماني والخليج العربي، بالإضافة إلى أنها تشتهر تايلاند بتقديم العديد من الأنشطة والتجارب الفريدة مثل ركوب الفيلة وزيارة أسواق الطعام الليلية والمساج التايلاندي التقليدي.

جنوب إفريقيا

جنوب إفريقيا South Africa والتي تسمح للعديد من الجنسيات بالدخول دون تأشيرة لفترة محددة، وهي دولة تقع في جنوب قارة إفريقيا، وعاصمتها بريتوريا، ولكن مدينة كيب تاون تعتبر مقرًا للحكومة وتحمل معظم المؤسسات الحكومية، بينما جوهانسبرغ هي أكبر مدينة من حيث السكان والنشاط الاقتصادي.

وتتمتع جنوب إفريقيا بتنوع طبيعي جميل ورائع، تشمل سهول ووديان وجبال وشواطئ على الساحلين الهادئ والهندي. وتُعتبر محميات الحياة البرية في جنوب إفريقيا من أهم وجهات مشاهدة الحيوانات المميزة في العالم، مثل محمية كروغر الوطنية.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ دول ماليزيا تركيا جنوب إفریقیا دون تأشیرة فی جنوب

إقرأ أيضاً:

خبيرة سياحية: إيرادات الرحلات العلاجية ستتخطى 49 مليار دولار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت سمية الشافعي مؤسسة مبادرة "تنشيط السياحة الصحية"، إن مصر لديها من المقومات ما يجعلها تحتل مركزا مرموقا على خريطة السياحة الصحية العالمية، وتحصل على نصيبها العادل من الحركة الدولية في هذا النمط.

وأضافت الشافعي، في تصريحات صحفية، أن السياحة الصحية تنقسم إلى نوعين "العلاجية والاستشفائية"، ويبحث العميل في الأول عن جودة الخدمة الطبية من الأطباء والتمريض والمستشفى، والتقييم العام لهم، بينما يبحث عميل الثانية عن الراحة والاستجمام المقدم خلال تلقي الخدمة الاستشفائية.

وكشفت الشافعي، عن ضعف أرقام الدخل من السياحة الاستشفائية في مصر مقارنة بإمكانياتها وبالدول المنافسة، مشيرة إلى أن أسعار الخدمة المقدمة بسيطة ورخيصة حيث يمكن ان تكلف الإقامة لمدة شهر لسائح في منطقة استشفائية ما لا يزيد على 150 ألف جنيه الأمر الذي يعطي ميزة تنافسية للمقصد المصري بين المقاصد الاستشفائية المماثلة، مؤكدة على ضرورة ان يركز المستثمرون في مجال السياحة الاستشفائية على تنويع الخدمات الترفيهية المقدمة الى جانب الإقامة والخدمة الاستشفائية وذلك لزيادة الدخل من هذه السياحة.

وتحدثت سمية الشافعي عن مبادرتها لتنشيط السياحة الصحية بنوعيها العلاجية والاستشفائية والتي أطلقتها بهدف جذب السياح من جميع أنحاء العالم، لوضع مصر كوجهة أولى لهم ، مشيرة الى أن المبادرة ركزت على وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة الى الاتفاقيات التي يتم عقدها مع مكاتب سياحية وسفارات للترويج والتسويق لجذب سائحين للمقاصد المصرية الاستشفائية والمراكز الطبية العلاجية والعمليات الجراحية التي تتفوق فيها المراكز الطبية المصرية سواء من حيث جودة الخدمة او من حيث أسعارها، لافتة الى أن المبادرة تقوم على تقديم الخدمة كاملة بجودة عالية منذ بدء التجربة السياحية الصحية حتى مغادرة السائح البلاد.

وأكدت أن وزارة الصحة بدأت في تقديم الدعم الكامل للتجربة بالاضافة الى تسهيلات وزارة السياحة منبهة في الوقت نفسه الى أن التجربة تواجه تحديات لتحقيق النجاح الكامل متمثلة في ضرورة قيام جهة تنظيمية بمتابعة اضطلاع كل جهة سواء كانت مستشفى او شركة تنظيم سياحي او شركة تسويقية بدورها، بالاضافة الى عملية إصدار تأشيرات الدخول، مشيرة الى جهود الدولة لتقليل مدة إصدار التأشيرات إلى 72 ساعة.

وتناولت الشافعي قضية إطلاق منصة إلكترونية للسياحة الصحية والتي تسارع وزارة الصحة الخطى لإطلاقها قريبا، وذلك انطلاقا من امتلاك مصر كل الأدوات والمقومات لاستقبال هذا النوع من السياحة العلاجية مشيرة إلى أن الكثير من الجهات الفاعلة في الدولة سواء وزارة الصحة او وزارة السياحة والهيئة العامة للتنشيط السياحي بالإضافة الى التنظيمات السياحية الخاصة تعمل حاليا على انجاز هذه المنصة الالكترونية منذ العام الماضي.

وأشارت سمية الشافعي الى ان هذه المنصة بالاساس تم تأسيسها لتقديم الخدمات للأجانب بما يمكنهم من الاطلاع على قائمة مقدمي الخدمات الصحية والسياحية مثل شركات الطيران وشركات السياحة والتفاوض حول الأسعار بالاضافة الى التعرف على معلومات تفصيلية عن البلد والمدن التي تقع فيها مواقع السياحة العلاجية والصحية الأمر الذي يساعد في وجود منصة عن كامل المعلومات عن مصر ومواقع الخدمات السياحية والصحية بالاضافة الى الخدمات المالية والاقتصادية.

وتوقعت زيادة أرباح السياحة العلاجية والاستشفائية في الشرق الأوسط إلى ٤٩.٥ مليار دولار في عام ٢٠٣٠ ليصبح لمصر أكبر حصة من إجمالي الاستثمارات في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تقضي على 80 عسكريا أوكرانيا وتدمر 17 آلية في مقاطعة "سومي"
  • مساند تؤكد عدم قبول طلب إصدار أو إلغاء تأشيرة حال وجود إيقاف حكومي
  • فشل الإجراءات الجديدة للحد من سماسرة مواعيد تأشيرة فرنسا و مغاربة يكابدون المعاناة
  • العدل الأوروبية تقضي ببطلان اتفاقيات بين الاتحاد الأوروبي والمغرب بالصحراء الغربية
  • العدل الأوروبية تقضي ببطلان اتفاقيات تجارة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب بالصحراء الغربية
  • هذه الدولة ترفض أكبر عدد من طلبات الحصول على تأشيرة شنغن
  • بعد النجاح الكبير وإستفادة 10 آلاف طالب وطالبة من مختلف الجنسيات مؤسسة توكل كرمان تعلن عن فتح باب التقديم للدفعة الثانية من منحة دبلوم اللغة الإنجليزية
  • خبيرة سياحية: إيرادات الرحلات العلاجية ستتخطى 49 مليار دولار
  • خبير عسكري: الاحتلال أراد نقل ما مر به الفلسطينيون من دمار إلى جنوب لبنان
  • إصابة 180 راكبا على متن سفينة سياحية شهيرة بمرض مجهول