يستعد النادي الأهلي والفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلال تلك الفترة للمشاركة في بطولة دوري السوبر الإفريقي المقرر إقامتها في أكتوبر المقبل.

السوبر الافريقيموعد قرعة دوري السوبر الإفريقي

كتب موقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على موقعه الرسمي أن النسخة الافتتاحية من الدوري الإفريقي الممتاز رسميًا في أكتوبر 2023 حيث ستتنافس 8 أندية من جميع أنحاء القارة على اللقب القاري.

ومن المقرر إجراء القرعة الرسمية للبطولة الافتتاحية في أوائل سبتمبر 2023.

تفاصيل مسابقة السوبر الإفريقي

وستُلعب المسابقة المشكلة حديثًا على مدار أربعة أسابيع ، على أن تبدأ مباريات مرحلة خروج المغلوب من مجموعتين  تبدأ في 20 أكتوبر 2023.

ثم ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي الذي سيقام في 11 نوفمبر 2023.

الأندية المشاركة بالسوبر الإفريقي

ويشارك في البطولة الأهلي المصري وبطل جنوب أفريقيا ماميلودي صن داونز والوداد الرياضي المغربي والترجي الرياضي التونسي وتي بي مازيمبي من جمهورية الكونغو الديمقراطية  ونادي إنيمبا النيجيري ونادي سيمبا التنزاني وأتلتيكو الأنجولي".

وزار وفد من كاف  جنوب إفريقيا هذا الأسبوع لإجراء فحص للمكان والتأكد أيضًا من حالة الاستعداد قبل مباريات ماميلودي صن داونز على أرضه.

50 جنيها قيمة الرسوم على سيارات الملاكي مميز في قانون المرور تعليمات .. نكشف حقيقة ترخيص الكارو والحنطور | فيديو ما أسباب إقالة سيد عبدالحفيظ من منصب مدير الكرة بالنادي الأهلي ؟

 

3 أسباب مهمة أدت إلى غضب مجلس إدارة النادي الأهلي من سيد عبدالحفيظ، واتخاذ قرار إقالته.

1- احتجاز أكرم توفيق لاعب الأهلي

كان أكرم توفيق لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تعرض للإصابة بالرباط الصليبي خلال الموسم الماضي.

وسافر اللاعب إلى دولة قطر من أجل إجراء عملية جراحية في الرباط الصليبي، وبعد الانتهاء من العملية، فوجئ أكرم توفيق أن سيد عبدالحفيظ لم يرسل المبلغ الخاص بالمستشفى.

مما قرر مسؤولو المستشفى احتجاز أكرم توفيق داخل غرفته وعدم السماح له بالرحيل لحين دفع المبلغ المستحق الخاص بعملية الرباط الصليبي.

وتدارك مسؤولو النادي الأهلي الأمر وقاموا بإرسال المبلغ الخاص بعملية أكرم توفيق فورًا، ولكن غضب اللاعب من هذا التصرف وأبلغ محمود الخطيب.


وتم لفت نظر سيد عبدالحفيظ وقتها، وإبلاغه بغضب الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.

سيد عبد الحفيظ

2- طلب كولر المباشر برحيل سيد عبدالحفيظ

قام السويسري "مارسيل كولر " المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بالمطالبة برحيل سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، بسبب تدخلاته في الأمور الفنية الخاصة بالفريق.

ونفس الطلب قام به من قبل رينيه فايلر المدير الفني السابق للنادي الأهلي، ولكن وقتها لم تكتمل مهمته ورحل عن الفريق، وتم الإبقاء على سيد عبدالحفيظ في منصبه.

3- تراجع  سيد عبدالحفيظ في السيطرة على غرفة الملابس 


شهدت الفترة الماضية تصرفات غير لائقة من بعض لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وآخرها أزمة أحمد عبدالقادر لاعب الفريق مع جماهير القلعة الحمراء.

دخل عبدالقادر في مشادات مع جماهير النادي الأهلي، عبر الرد عليهم بطريقة غير لائقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام القليلة الماضية.

بالإضافة إلى بعض أزمات عبدالقادر مع مارسيل كولر المدير الفني للفريق، خلال الفترة الماضية منها انفعال اللاعب عند تبديله على المدرب وغيرها من الأزمات.

وأشار المصدر إلى العديد من الأسباب الأخري، مثل صدام عبدالحفيظ المتكرر مع مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، والاعتراض المستمر على التحكيم.

وآخر ما أكده المصدر “ حدوث خلاف بين عبدالحفيظ وحسام غالي عضو مجلس إدارة الأهلي، أدت إلى توتر العلاقة بينهما، بالإضافة إلى عدم اقتناع الأخير بوجود عبدالحفيظ على رأس الجهاز الإداري”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السوبر الإفريقي موعد قرعة دوري السوبر الإفريقي الأول لکرة القدم بالنادی السوبر الإفریقی بالنادی الأهلی سید عبدالحفیظ النادی الأهلی مجلس إدارة

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. ايقاف بيلينجهام مباراة واحدة وهذا موعد عودته للمشاركة

أعلن الاتحاد الاوربي لكرة القدم ( الويفا ) ايقاف نجم انجلترا جود بيلينجهام مباراة واحدة وتغريمه 25 الف يورو على خلفية احداث مباراة منتخب بلاده أمام سلوفاكيا في الدور ثمن النهائي لبطولة يورو 2024 المقامة حاليا في المانيا .

إقرأ أيضًا..

لامين يامال يقود تشكيل إسبانيا المتوقع أمام ألمانيا في يورو 2024

وكان الاتحاد الاوربي لكرة القدم قد فتح تحقيقا حول الاشارات التي وجهها جود بيلينجهام نحو دكة بدلاء منتخب سلوفاكيا عقب احرازه لهدف التعادل في الدقائق الاخيرة من المباراة ورغم نفي الاعب تعمده استفزاز لاعبي منتخب سلوفاكيا الا ان الاتحاد الاوربي وبعد التحقيقات وجد ان الاعب يستحق عقوبة الايقاف والغرامة .

ووفقا لقواعد الاتحاد الاوربي لكرة القدم فأن الايقاف لن يسري على مباراة انجلترا امام سويسرا في الدور ربع النهائي لبطولة يورو 2024 .

مقالات مشابهة

  • الكاف يفرض عقوبات ضد الزمالك عقب أحداث نهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان
  • أحمد سالم يكشف حقيقة غياب جماهير الزمالك عن السوبر الإفريقي أمام الأهلي
  • رسميًا.. اتحاد الكرة يعلن موعد انضمام زيزو والنني لمعسكر المنتخب الأولمبي
  • يورو 2024.. ايقاف بيلينجهام مباراة واحدة وهذا موعد عودته للمشاركة
  • كولر يصدم المعارين في الأهلي ويطلب تجهيز بيرسي تاو لموقعة بيراميدز
  • مسرح الرباط الكبير يستضيف قرعة مونديال 2030
  • كولر يحدد موعد انتظام كهربا في مران الأهلي
  • بعد فوزه على الداخلية.. موعد مواجهة الأهلي المقبلة
  • نشرة منتصف اليوم.. الأهلي يفوز وإعلان قائمة المنتخب الأولمبي وتحديد مواعيد السوبر السعودي
  • في خطاب رسمي إلى الجبلاية .. الأهلي يؤكد دعمه للمنتخبات الوطنية