أعلنت السلطات الأمنية في محافظة لحج جنوبي اليمن أنها تمكنت من الإطاحة، يوم الجمعة، بأمير تنظيم القاعدة في المحافظة، عقب العملية الأمنية التي بدأتها الخميس الماضي لملاحقة "مطلوبين إرهابيين وعناصر خارجة عن القانون". وأفاد الموقع الرسمي لـ"القوات المسلحة الجنوبية"، "درع الجنوب"، بأن قوة "أمنية من وحدات مكافحة الإرهاب في محافظة لحج تمكنت من ضبط "الأمير الشرعي والمسؤول الإعلامي لتنظيم القاعدة في المحافظة، ويدعى (س.

د. ح) فجر الجمعة، في مدينة الحوطة".

وجاءت العملية، بحسب مصدر أمني، بعد رصد ومتابعة ومعلومات دقيقة، تفيد بتواجد المطلوب، ليتم بعد ذلك تنفيذ عملية المداهمة التي أسفرت عن ضبط "الزعيم في تنظيم القاعدة"، وإخضاعه للتحقيق.

وبدأت الأجهزة الأمنية في محافظة لحج، المتاخمة للعاصمة اليمنية المؤقتة عدن من جهة الشمال، الخميس الماضي، حملة أمنية؛ بهدف "القبض على مطلوبين إرهابيين والعناصر الخارجة عن القانون".

في غضون ذلك، تمكنت قوات شرطة لحج بالتنسيق مع قوات "الحزام الأمني"، اليوم السبت، من ضبط متهم بإلقاء قنبلة يدوية على عدد من الشباب المجتمعين في منطقة بئر أحمد، غربي عدن، قبل بضعة أيام.

وذكر بيان صادر عن شرطة لحج أن "التحريات قادت الأجهزة الأمنية إلى هروب المتهم من عدن إلى لحج عقب ارتكاب الجريمة، ليتم القبض على المتهم، البالغ من العمر 30 عامًا، في مديرية تبن، جنوبي المحافظة".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

سكرتير عام محافظة بورسعيد يتفقد أعمال تطوير شوارع حي الضواحي

تفقد الدكتور منصور البكري، السكرتير العام لمحافظة بورسعيد، أعمال تطوير ورفع كفاءة عدد من شوارع حي الضواحي، وذلك ضمن خطة المحافظة لرفع كفاءة منظومة الطرق والارتقاء بالشكل الحضاري والجمالي للمدينة.

رفع كفاءة منظومة الطرق ببورسعيد 

وتابع «البكري» سير أعمال تطوير شارع العبور بحي الضواحي، مؤكدًا في بيان صحفي أن المحافظة تسعى إلى تحسين منظومة الطرق تماشياً مع خطة التنمية الشاملة التي تشهدها بورسعيد. وأشار إلى أن هذه الجهود تهدف إلى تطوير وتجميل الشوارع والطرق الداخلية، بما يسهم في تحسين الشكل الحضاري والجمالي لكافة أحياء المحافظة.

إزالة المخلفات الصلبة

وأوضح أن الأجهزة التنفيذية تواصل جهودها في رفع كفاءة الشارع، من خلال إزالة المخلفات الصلبة الناتجة عن عمليات التوسعة أولاً بأول، مع متابعة سرعة إنجاز الأعمال وفق الجدول الزمني المحدد.

كما شملت الأعمال إزالة عدد من الإشغالات على الرصيف العام، بما في ذلك الأكشاك والبتارين غير المرخصة، وفروشات بيع الخضار والفاكهة، والتعديات الخاصة بالمحال التجارية، وذلك بالتنسيق بين حي الضواحي وجهاز تعمير بورسعيد، لاستكمال أعمال التطوير التي يشهدها الشارع لأول مرة.

مقالات مشابهة

  • محافظة المنيا تستقبل وفودا أجنبية لزيارة الأماكن السياحية في «عروس الصعيد»
  • وكيلا محافظة حجة يطلعان على الأراضي الزراعية وأضرار السيول في حملان وهربة
  • بحضور البحسني.. الرئاسي اليمني يبحث تطورات الأوضاع في حضرموت
  • سكرتير عام محافظة بورسعيد يتفقد أعمال تطوير شوارع حي الضواحي
  • إسرائيل تستعد لعرض خطة لإغلاق الحدود مع الأردن لمواجهة التهديدات الأمنية
  • خلال أسبوع.. مشروع "مسام" ينتزع 2.474 لغمًا في اليمن
  • السفير طارق المليجي يلتقي بأمير منطقة القصيم وأبناء الجالية المصرية
  • ناشط لـ "صفا": اجتماع الأجهزة الأمنية في الخليل تنسيق أمني موسّع لا يمثل المحافظة
  • ناشط لـ "صفا": اجتماع الأجهزة الأمنية في الخليل تنسق أمني موسّع لا يمثل المحافظة
  • مواجهات لمتظاهرين مع قوات الشغب أمام مبنى ديوان محافظة ذي قار