أصدرت السفارة الإيرانية لدى سلطنة عمان، اليوم السبت، تحذيرا لرعاياها من الأشخاص الذين يعطون وعودا مختلفة بخدمات باسم مؤسسات وهيئات رسمية لقاء مبالغ ضخمة. وحذّرت سفارة طهران الرعايا الإيرانيين الذين يخطّطون للسفر إلى عمان، من الأشخاص الذين يعدونهم بتقديم خدمات متنوعة لقاء الحصول على مبالغ طائلة منهم.

وقالت في البيان: "في الآونة الأخيرة، لوحظ وجود أشخاص يعدون بتقديم خدمات متنوعة للإيرانيين، بما في ذلك الحصول على تأشيرات من سفارات بعض الدول، والقيام بعمليات الهجرة والإقامة، والبحث عن عمل، والأنشطة الاقتصادية، وشراء العقارات، وما إلى ذلك، لقاء مبالغ مالية ضخمة يتم استلامها من المتقدمين".



وأضافت: "هؤلاء الأشخاص هم في الغالب غير مرخّصين لمثل هذه الأنشطة وليست لديهم مؤسسات أو مكاتب مسجلة رسميا، حيث يقدمون أنفسهم أحيانا على أنّهم مرتبطون بالمؤسسات الحكومية في جمهورية إيران الإسلامية أو سلطنة عمان، بما في ذلك هذه السفارة".

وطلبت سفارة إيران في عُمان من الرعايا الإيرانيين الحصول على المشورة اللازمة من سفارة بلادهم أو غيرها من المؤسسات الرسمية ذات الصلة في البلاد، لتجنب الوقوع في فخ هؤلاء المحتالين، كما شددت على ضرورة إبلاغ السفارة في حال مواجهة الأشخاص المذكورين.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

انفجارات تهز العاصمة الدنماركية قرب “السفارة الصهيونية”

يمانيون../
انفجرت قنبلتان قرب سفارة كيان العدو الصهيوني في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن اليوم الأربعاء، ما تسبب بأضرار مادية دون الإبلاغ عن سقوط ضحايا.

ونقلت وكالة أنباء “رويترز” عن قائد شرطة كوبنهاغن ينس غيسبرسن قوله: إن “قنبلتين يدويتين سبب الانفجارين اللذين ألحق بعض الأضرار بمبنى يبعد نحو مئة متر عن السفارة “.. مضيفاً: ” لا نستطيع الجزم بأن السفارة كانت هدفاً لهذه الانفجارات أو لا”.

وأضاف: إن “الشرطة ألقت القبض على شخصين في قطار بمحطة كوبنهاغن الرئيسية للسكك الحديدية، بينما اعتقلت الثالث في مكان آخر في العاصمة بعد وقت قصير من الانفجارين”.. رافضاً الإفصاح عن كيفية الربط بين المشتبه بهم الثلاثة الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و20 عاماً بالواقعة.

وتابع قائلا: إن ” الشرطة تتوقع توجيه اتهامات أولية ضد اثنين منهم بتهمة حيازة أسلحة بشكل غير قانوني “.

ووقعت عدة حوادث أمنية في الآونة الأخيرة قرب سفارة العدو الصهيوني في السويد المجاورة، وقالت الشرطة السويدية أمس: إنها تحقق في إطلاق نار وقع في المنطقة .

وفي يناير الماضي فككت فرقة مفرقعات في شرطة ستوكهولم ما وصفه محققون بأنه جسم خطير خارج مبنى سفارة العدو الصهيوني .

مقالات مشابهة

  • استجواب متهم بتزوير الأختام والمحررات الرسمية وترويجها مقابل مبالغ مالية
  • دول تدعو رعاياها لمغادرة إيران وتجلي آخرين من لبنان
  • انفجارات تهز العاصمة الدنماركية قرب “السفارة الصهيونية”
  • دول غربية تدعو رعاياها لمغادرة إيران وتجلي آخرين من لبنان
  • بيروت.. سفارة اليمن تؤكد تعذر تسيير رحلات جوية وتقول بأن السفر برا لسوريا "حل بديل"
  • الشرطة السويدية تحقق في إطلاق نار استهدف سفارة إسرائيل
  • التحقيق في إطلاق نار استهدف سفارة إسرائيل في السويد 
  • شرطة الدانمارك تحقق في انفجارين قرب سفارة إسرائيل
  • سفارة مصر في بيروت تدعو المواطنين لاستخراج وثائق سفر جديدة
  • بيروت.. السفارة اليمنية تطالب رعاياها بمغادرة لبنان