الأسبوع:
2024-10-02@00:50:37 GMT

الأرصاد تكشف عن موعد انكسار الموجة الحارة

تاريخ النشر: 5th, August 2023 GMT

الأرصاد تكشف عن موعد انكسار الموجة الحارة

موعد انتهاء الموجة الحارة في مصر.. شهدت الأيام الماضية موجة شديدة الحرارة، وارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة عن المعدلات الطبيعية، وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بدءً من اليوم السبت الموافق 5-8-2023، ستشهد البلاد ارتفاع طفيف ومؤقت في درجات الحرارة وذلك على القاهرة الكبرى وشمال البلاد وشمال الصعيد.

توقعات الأرصاد الجوية للطقس من الأحد 6 أغسطس إلى الجمعة 11 أغسطس

وتوقعت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وحار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلًا على كافة الأنحاء، مضيفة أن هناك ارتفاع في نسب الرطوبة مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس خلال اليوم.

حالة الطقس موعد انتهاء الموجة الحارة في مصر

ذكرت الهيئة العامة للأرصاد، أن الموجه الحارة تستمر اليوم السبت وغدًا الأحد 6 أغسطس بينما تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض والرجوع إلى المعدلات الطبيعية مرة أخرى بدايًة يوم الإثنين القادم الموافق 7 أغسطس الجاري.

درجات الحرارة غدًا الأحد 6 أغسطس

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 38 والمحسوسة 41 درجة.

- السواحل الشمالية: العظمى 35 والمحسوسة 38 درجة.

- جنوب سيناء: العظمى 41 والمحسوسة 44 درجة.

- شمال صعيد: العظمى 42 والمحسوسة 44 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 42 والمحسوسة 44 درجة مئوية.

ونشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس ونسب الرطوبة المتوقعة من الأحد 6 أغسطس 2023 إلى الجمعة 11 أغسطس 2023 حالة الطقس المتوقعة من الأحد 6 أغسطس 2023 إلى الجمعة 11 أغسطس 2023
وفقًا للهيئة العامة للأرصاد الجوية

وفي سياق متصل، كشفت الأرصاد الجوية في وقت سابق، أن المناطق المعرضة لسقوط الأمطار خلال شهر أغسطس، أقصى جنوب الصعيد وجنوب البلاد، وتسجل هذه المناطق أعلى درجات الحرارة، حيث تصل إلى 45 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

اقرأ أيضاً«ارتفاع في درجات الحرارة».. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس لـ شهر أغسطس

حل اللغز.. الحرارة الشديدة تؤثر سلبا على النساء أكثر من الرجال

مع ارتفاع درجات الحرارة.. كيف تحمي سيارتك من أشعة الشمس؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أرتفاع درجة الحرارة ارتفاع ارتفاع الحرارة ارتفاع الحرارة عالميا ارتفاع حرارة الأرض ارتفاع درجات الحرارة ارتفاع درجات الحرارة في العالم ارتفاع درجات الحرارة في مصر ارتفاع درجة الحرارة الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة الاحتباس الحراري الحرارة الموجة الحارة الموجة الحارة فى مصر الموجة الحارة في مصر انتهاء الموجة الحارة انتهاء الموجة الحارة فى مصر حرارة حرارة الأرض د انتهاء الموجة الحارة درجات الحرارة درجات الحرارة في الصيف درجات الحرارة في العالم درجة الحرارة مؤشر الحرارة مصر موجات حرارة موعد أنتهاء الموجة الحارة موعد إنتهاء الموجة الحارة موعد انتهاء الموجة الحارة موعد انتهاء الموجة الحارة فى مصر موعد انكسار الموجة الحارة العامة للأرصاد درجات الحرارة الهیئة العامة الأحد 6 أغسطس حالة الطقس أغسطس 2023

إقرأ أيضاً:

أمطار على الوجه البحري ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس  غدا الثلاثاء، طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر وحار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وطقس معتدل الحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي كل الانحاء .

كما يشهد  غدا الثلاثاء ، رياح معتدلة تنشط احيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. 

وامطار ضعيفة الي متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجة البحرى  وتمتد خفيفة الى مدن القناة وجنوب الوجة البحرى على فترات متقطعة. 

 

 درجات الحرارة  المتوقعة 

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الثلاثاء على القاهرة الكبرى والوجه البحري 30 للعظمى والصغرى 22 درجة، وعلى السواحل الشمالية 27 للعظمى والصغرى 21 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 33 للعظمى والصغرى 24 وعلى شمال  الصعيد 31 للعظمي  والصغرى 20 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 36 للعظمي والصغري 24 درجة .

 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة.. انخفاض طفيف بالحرارة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع الحرارة بدءا من الجمعة
  • «الأرصاد» تكشف طقس الأسبوع الأول من أكتوبر.. عودة ارتفاع الحرارة
  • أمطار على الوجه البحري ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • بيان بـ درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس من الإثنين وحتى السبت
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الاثنين.. 4 ظواهر جوية تضرب البلاد
  • حار نهارًا وأمطار خفيفة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • تحسن درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن في مصر
  • طقس الأحد: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • اضطراب الأحوال الجوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد 29 سبتمبر