أثارت عملية إطلاق النار التي وقعت  في شارع مونتيفيوري بمدينة تل أبيب والتي أسفرت عن إصابة مستوطن بجروح حرجة  واستشهاد منفذها، ردود فعل غاضبة في وسائل الإعلام العبرية.

وقالت القناة الـ14 العبرية،ان ما حدث في تل أبيب هو فشل أمني كبير، مشيرة إلى أن منفذ العملية كان مطلوباً، وعجز الجيش عن الوصول إليه منذ 6 أشهر.

وأضافت: "على جميع المسؤولين الأمنيين تقديم تفسيرات حول كيفية قيام مسلح مطلوب معروف مسبقا للمنظومة الأمنية، بشق طريقه من قلب مخيم جنين إلى قلب تل أبيب".

من جانبها قالت قناة كان العبرية:"بعد انقطاع شهر، سيجتمع  مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر "الكابينت" غدا لإجراء مناقشات حول التوترات في لبنان والساحة الفلسطينية.

وأضافت: "حقيقة أن منفذ عملية تل أبيب من جنين قد يدفع المنظومة الأمنية إلى اتخاذ قرار بإعادة نشاط الجيش الإسرائيلي في مخيم جنين.
بدوره قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤآف جالانت تعقيبا على العملية:" تم تفادي هجوم كبير، سنلاحق الإرهابيين ومن يقف خلفهم ويرسلهم .وفق تعبيره.

فيما أشاد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بـ"يقظة عناصر دورية الأمن البلدي لبلدية تل أبيب، وإحباطهم عملية أكبر بكثير"، مضيفا أن "قوات الأمن ستصل إلى كل من يهددون حياتنا".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تل أبيب إصابة مستوطن الكابينت مخيم جنين الجيش الإسرائيلي تل أبیب

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: «الاحتلال الإسرائيلي» يعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كبير

قال جميل عفيفي الكاتب الصحفي، إن مصر تسعى منذ «7 أكتوبر» إلى التوصل للوقف الفوري للعميات العسكرية وتهدئة الأوضاع، وكانت أولى تلك الإجراءات هي الاتصالات التي أجراها الرئيس عبدالفتاح السيسي بالقوى السياسية المؤثرة في النظام العالمي مثل أمريكا ودول الاتحاد الأوروبي.

اتساع دائرة الصراع

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في تغطية خاصة مذاعة على قناة «إكسترا نيوز»، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد منذ اليوم الأول للصراع، أنه مع زيادة المدة الزمنية للعمليات العسكرية ستتسع دائرة الصراع، ما يؤثر على أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.

تسهيل دخول أكبر قدر ممكن من المساعدات إلى غزة

وأشار إلى أن مصر استضافت على أرضها قمة سلام في العاصمة الإدارية بحضور 36 رئيس دولة ورئيس حكومة، ذاكرا أن الهدف من كل تلك الإجراءات كان واضحا، وهو العمل على وقف العمليات العسكرية، والتوصل إلى هدنة وتسهيل دخول أكبر قدر ممكن من المساعدات إلى قطاع غزة، موضحا أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعرقل دخول المساعدات بشكل كبير منذ اليوم الأول. 

مقالات مشابهة

  • طابور جرافات يهب لرفع الأنقاض عن مخيم جنين بعد انتهاء العدوان (شاهد)
  • خبير عسكري: عملية الكرامة فشل أمني جديد لإسرائيل وتكرارها وارد
  • كاتب صحفي: «الاحتلال الإسرائيلي» يعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كبير
  • دمار واسع يضرب مخيم جنين عقب انسحاب الاحتلال (فيديو)
  • كيف مرّ الاقتحام الإسرائيلي الأطول على كتيبة جنين؟
  • مشاهد جوية تظهر عملية إزالة الأنقاض في مخيم جنين بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي
  • أسرة الزبيدي في مخيم جنين.. طريق المقاومة والشهادة تتوراثه الأجيال
  • جنين تشيع جثامين 8 شهداء قتلوا خلال عملية الاحتلال
  • الجيش الإسرائيلي ينسحب من جنين ومخيمها بعد أطول عملية عسكرية
  • انسحاب القوات الإسرائيلية من مخيم جنين بعد عملية عسكرية موسعة