تنطلق فعاليات النسخة الجديدة من المهرجان الدولي لموسيقى الشباب في العاصمة المغربية الرباط، مساء الخميس المقبل.

المهرجان الدولي لموسيقى الشباب

ويحتضن المهرجان في دورته العاشرة هذا العام ما يزيد عن 15 حفلا غنائيا متنوعا، بين الموسيقى الأفريقية والإلكترونية والارتكاز على موسيقى الهيب هوب والراب، بمشاركات دولية من المغرب وبلجيكا وفرنسا وإسبانيا وكندا، بواقع خمسة عروض غنائية يوميا على مدار ثلاثة أيام متتالية.

ويشهد المهرجان تقديم عروض غنائية من مختلف المدن المغربية، منها مغنية الراب مينيرفا، وفرقة «ماد ان بلاد» ومغني الراب «لموتشو» الشهير بلقب «موبي ديك»، إضافة إلى عروض موسيقية للفنانين المغاربة من مختلف دول العالم، مثل عماد مايسترو من إسبانيا، وديدجي دجوتي من بلجيكا، ودامو من كندا، ومشاركات دولية من أوروبا.

 

ويعود المهرجان الدولي هذا العام بعد توقف دام ثلاث سنوات منذ نسخته التاسعة قبيل أزمة كورونا، ويعد أحد أبرز المهرجانات الموسيقية الداعمة للفرق الغنائية الجديدة في المغرب بتوفير مسارح جماهيرية لعرض مواهبهم وورش عمل موسيقية لتطويرها، بتنظيم هيب هوب فاميلي، ودعم من منظمة اليونسكو العالمية وصندوق الأمم المتحدة للسكان ووزارة الثقافة المغربية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الراب مهرجان المهرجان الدولی

إقرأ أيضاً:

رئيس جزر الكناري يؤكد متانة العلاقات المغربية الإسبانية

زنقة 20 | علي التومي

إلتقى رئيس حكومة جزر الكناري، فرناندو كلافيخو باتل، صباح اليوم الإثنين 16 غشت الجاري،بالقنصل العام للمملكة المغربية بلا بالماس فتيحة كاموري.

وحسب وسائل إعلام اسبانية بجزر الكناري، فإن هذا الإجتماع العام ، يأتي في إطار جلسة عمل بين رئيس الحكومة لجزر الكناري والقنصل العام للمغرب بلاس بالماس فتيحة كاموري حيث تبادلا الجانبان مستوى العلاقات المميزة والقائمة بين المغرب وإسبانيا.

وأضافت ذات المصادر، ان هذا اللقاء الإسباني المغربي، قد تم بمقر الرئاسة لحكومة جزر الكناري بجزيرة تنينيرفي، كما عرف ذات الإجتماع حضور المدير العام للعلاقات مع أفريقيا لويس باديلا.

ويأتي هذا اللقاء بكبير الحكومة الكنارية مع القنصل المغربي بلاس بالماس ، في سياق العلاقات الدبلوماسية المغربية الإسبانية، والتي تكللت بموقف إسباني واضح يؤكد مغربية الصحراء ويؤيد مقترح الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب سنة 2007 كحل نهائي لطي هذا النزاع المفتعل.

مقالات مشابهة

  • إبراهيم بني عرابة لـ عمان: المهرجان فرصة لمشاهدة عروض انتقائية.. والمسرح العماني له عشاقه
  • محافظ الإسماعيلية يوجه بضم فرقة القلوب البيضاء لذوي الهمم إلى عروض المهرجان الدولى للفنون الشعبية
  • تكريم الفنانة اسيا كمال في مهرجان ربيع الأطفال الدولي العاشر في المغرب
  • اختيار 5 عروض.. إعلان نتيجة لجنة مشاهدة مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • اختيار 5 عروض في الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي
  • انطلاق المعرض الدولي إيجي فيلا الخميس بالإسكندرية
  • رئيس جزر الكناري يؤكد متانة العلاقات المغربية الإسبانية
  • أكتوبر المقبل.. انطلاق فعاليات المعرض الدولي للتمور والعسل بسلطنة عمان
  • بداية توافد الجماهير المغربية على قاعة أرينا قبل صافرة مباراة طاجكستان (صور)
  • السلطات المغربية تمنع هجرة جماعية إلى إسبانيا