أكد الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، حرص الجامعة على دعم الوحدات والمزارع الإنتاجية بكليتى الزراعة والطب البيطري لزيادة إنتاجيتها لمواجهة احتياجات المجتمع المحلى.

أخبار متعلقة

مصاريف جامعة بنها الأهلية 2023 والكليات المتاحة للطلاب الجدد

تنسيق الجامعات.. جامعة بنها تنهي استعداداتها لاستقبال طلاب المرحلة الأولى

جامعة بنها الأهلية 2023 (تعرف على التخصصات الدراسية)

أول قرارات القائم بأعمال رئيس جامعة بنها

اليوم.

. فتح باب التسجيل للدراسات العليا بكلية التربية الرياضية ببنها

جامعة بنها ضمن أفضل 10 جامعات مصرية بالتصنيف الإسباني (تفاصيل)

وقال «الجيزاوى»، على هامش جولته، السبت، داخل عدد من مزارع الإنتاج الحيواني والمحاصيل الزراعية وأعمال الصيانة بكليتى الزراعة والطب البيطرى بمشتهر، إنه تم التوسع فى زراعة عدد من المحاصيل الإستراتيجية الهامة التى تدخل فى عدد من الصناعات ومنها الزيوت والأعلاف، مشيرا إلى أن الجامعة تتبنى نموذج الجامعة المنتجة وذلك فى إطار الدور الخدمي والمجتمعي الذي تقوم به من خلال توفير السلع الاستراتيجية والمساهمة في توفير الأمن الغذائي ، بالإضافة إلى ربط البحث العلمي بالاحتياجات الفعلية للمجتمع وحل مشاكل الصناعة والزراعة.

واستهل جولته بتفقد برنامج التحسين الوراثي للدواجن المتميزة ، وكذلك تفقد وحدة التلقيح الاصطناعي للحيوانات بكلية الزراعة وذلك بهدف تحسين السلالات الوراثية الملائمة للظروف المناخية.

كما شملت الجولة تفقد عدداً من المحاصيل الزراعية ومنها محصول «الفول الصويا» والذي تم زراعته على مساحة 6 أفدنة ، وكذلك تفقد محصول “السمسم” وبلغت مساحة زراعته 11 فدان ، بالإضافة الى تفقد زراعة 10 أفدنة من الذرة الأصفر.

وتفقد القائم بأعمال رئيس الجامعة أيضا مشروع أحواض المزارع السمكية المفتوحة لإنتاج 4 طن من الأسماك البلطى ، وكذلك تفقد البرنامج البحثى لمحصول الأرز الذي يهدف الى استنباط أصناف جديدة مبكرة النضج ومقاومة للجفاف .

كما التقى بعدد من طلاب كلية الزراعة داخل المزارع ضمن برنامج التدريب الصيفى التى تقوم به الكلية ، مؤكداً على أهمية التدريبات العملية للطلاب والمساهمة فى تنمية قدراتهم وتأهيلهم لسوق العمل.

كما شملت الجولة أيضا تفقد القائم بعمل رئيس الجامعة أعمال الصيانة التى تجرى داخل عدد من المنشآت بكلية الطب البيطرى ، وتطوير القاعات والمعامل الطلابية ، وكذلك تفقد المزارع التعليمية بالكلية.

جاءت الجولة بحضور الدكتور محمود الزعبلاوى عميد كلية الزراعة، والدكتورة أمانى عباس عميدة كلية الطب البيطرى، ووكلاء الكليتين، وأعضاء هيئة التدريس.

جامعة بنها اخبار جامعة بنها الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس جامعة بنها الوحدات الإنتاجية كلية الزراعة بمشتهر كلية الطب البيطري بمشتهر خدمة المجتمع المحلي منتجات جامعة بنها

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين جامعة بنها كلية الزراعة بمشتهر زي النهاردة القائم بأعمال رئیس کلیة الزراعة جامعة بنها عدد من

إقرأ أيضاً:

رئيس «جامعة القناة»: خريجو كلية التكنولوجيا يعملون في كبري الشركات الصينية

 قال الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، إن خريجي الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا، أصبحوا يعملون الآن في شركات صينية كبرى في مصر.

وأضاف رئيس جامعة قناة السويس، خلال حضوره المؤتمر السنوي لمنتدى التعاون الصيني والأفريقي في مجال التعليم والتدريب التقني والمهني لعام 2024، أنه يمكن تعزيز سبل التعاون بين أفريقيا والصين، اقترح الدكتور ناصر مندور تعزيز التعاون في مجالات التعليم المهني مثل التمريض والتجارة، مؤكداً على ضرورة التوسع في التعاون في مجال التعليم الرقمي وهو ما نال ترحيبًا كبيرًا من الجانب الصيني بحسب بيان رسمي لجامعة القناة.

مندور: ندرس اللغة الصينية في ثلاث اماكن بالجامعة 

وقال أن اللغة الصينية يتم تدريسها في جامعة قناة السويس من خلال ثلاث روافد هي: قسم اللغة الصينية بكلية الألسن، وبرنامج اللغة الصينية بكلية التجارة الدولية واللغات بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، وقسم اللغة الصينية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية.

وسلط  «مندور» الضوء خلال المؤتمر على التخصصات التي تقدمها الكلية المصرية الصينية، مثل قسم الإتصالات، الإلكترونيات، والميكاترونك، والفرص الوظيفية التي توفرها للخريجين في الشركات الدولية، مقدماً الشكر للجانب الصيني على المنحة البالغة 10 مليون دولار التي دعمت الكلية بالأجهزة التقنية الحديثة. 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يصدر قرارات بتجديد وتعيين رؤساء أقسام بكليتيّ الزراعة والطب   
  • 9 استعدادات من جامعة بنها قبل بداية العام الدراسي الجديد.. تفاصيل
  • رئيس جامعة بنها يستعرض الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد
  • جامعة أسيوط تشهد حفل تخرج الدفعة 46 من كلية الحقوق  
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة زراعية ضمن فعاليات مبادرة «بداية»
  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%
  • جامعة بنها تستضيف أول مهرجان رياضي لذوي الهمم بجامعات الدلتا والقاهرة الكبرى
  • جامعة بنها تستضيف فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • جامعة بنها تستضيف فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • رئيس «جامعة القناة»: خريجو كلية التكنولوجيا يعملون في كبري الشركات الصينية