استعرض الإعلامي عادل حمودة، مقدم برنامج «واجه الحقيقة»، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، في حلقة خاصة، كتاب «48 قانونا للسلطة»، مؤكدا أنه كتاب مثير للجدل، وألفه الكاتب الأمريكي روبرت جرين.

الكتاب يناقش قوانين السلطة

وأوضح حمودة، أن الكتاب مقسم إلى 48 فصلا، وكل فصل في الكتاب مخصص لقانون مختلف للسلطة، ويقدم الكتاب أمثلة تاريخية، تؤكد كل قانون من قوانين السلطة، وبالقطع هذه القوانين ليس بالضرورة أخلاقية، والعديد منها مصمم للتلاعب بالآخرين، وهو مصمم للسيطرة عليهم وتحقيق مكاسب سياسية وشخصية، لكن الكاتب يصر على أن فهم هذه القوانين ضروري لأي شخص يريد أن ينجح في السياسة أو أي مهنة أخرى، حيث القوة والتأثير مهمان.

قوانين حياتية تعرض لها الكتاب  

وأشار الإعلامي عادل حمودة، إلى أنه من القوانين التي توقف عندها الكتاب: «لا تظهر تفوقك على وليك أو رئيسك، لا تثق كثيرا في أصدقائك، تعلم كيف تستفيد من أعدائك، لا تبين نواياك أو تعلن عنها، تحدث دوما بأقل مما يجب، الكثير يعتمد على السمعة فاحمها بحياتك، الفت الانتباه إليك بأي ثمن، دع الآخرين يقومون بالعمل نيابة عنك وسجل ذلك لحسابك، دع الآخرين يأتون إليك واستخدم طعما لذلك إذا لزم الأمر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإعلامي عادل حمودة عادل حمودة القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

«إلغاء الرؤية واستبدالها بالاستضافة».. المستشارة هايدي الفضالي تطلق دعوة عبر «الأسبوع» لتعديل قوانين الأسرة وحماية الأطفال

أكدت المستشارة هايدي الفضالي، رئيس محكمة الأسرة سابقًا، ضرورة تعديل قوانين الأسرة الحالية، خاصة فيما يتعلق بحضانة الأطفال، مؤكدة أهمية انتقال الحضانة إلى الأب في حالة وفاة الأم، إذ ترى أن بقاء الأطفال في رعاية الأب يحافظ على استقرار البيت ويمنع انهياره.

وقالت الفضالي، في تصريحات خاصة لـ«الأسبوع»، إن القانون الحالي يجعل حضانة الطفل تنتقل إلى الجدة للأم في حال وفاة الأم، وهو أمر تراه غير ملائم، حيث يصبح الطفل «يتيم الأم والأب» بشكل غير مباشر، ما يعزّز من ضرورة أن يكون الأب في المرتبة الأولى للحضانة لضمان رعاية الطفل بالشكل الأمثل.

كما أشارت إلى ضرورة إلغاء نظام «الرؤية» الحالي واستبداله بنظام «الاستضافة»، مما يتيح للأب فرصة رعاية الطفل بشكل مشترك، مؤكدة أن هذه الخطوة ستعزز من وجود «رعاية مشتركة» بين الوالدين، الأمر الذي يصب في مصلحة الأطفال ويدعم استقرارهم النفسي والاجتماعي.

وفي حالات الطلاق العادية، ترى رئيس محكمة الأسرة سابقًا، أن ترتيب الحضانة يمكن أن يبقى كما هو، حيث تظل الأم هي الحاضن الأول، يليها الجدة للأم، ثم الأب.

اقرأ أيضاًهايدي الفضالي لـ«الأسبوع»: السيدات يفضلن الخلع لسرعة الإجراءات وتفادي إثبات الضرر

المستشارة هايدي الفضالي لـ«الأسبوع»: النفقات تصل إلى 20 ألف جنيه في المحاكم بسبب زيادة مستوى المعيشة

المستشارة هايدي الفضالي لـ«الأسبوع»: تطور ملحوظ في قضايا محكمة الأسرة وحسم أسرع للنفقات الزوجية

مقالات مشابهة

  • أسرار من كواليس الفن.. الكاتب الصحفي عادل حمودة يتحدث عن أسرار حياة أحمد ذكي
  • عانى منه طوال حياته..عادل حمودة يكشف أسرار مرض أحمد زكي
  • في حوار من القلب.... الكاتب الصحفي عادل حمودة: "أسرار جديدة عن أحمد زكي"
  • الذهب يسجل خسائر أسبوعية مفاجئة بعد 3 أسابيع من المكاسب
  • تفاصيل مرض أحمد زكي خلال تجسيده للأدوار.. عانى منه طوال حياته
  • «إلغاء الرؤية واستبدالها بالاستضافة».. المستشارة هايدي الفضالي تطلق دعوة عبر «الأسبوع» لتعديل قوانين الأسرة وحماية الأطفال
  • العباني: إنشاء المحكمة الدستورية العليا كان ضروريا وهي إضافة نوعية للسلطة القضائية
  • عادل حمودة: أحمد زكي كان يندمج في التمثيل إلى درجة المرض النفسي
  • الحب الوحيد والمرض والأيام الأخيرة.. أسرار لأول مرة عن أحمد زكي
  • دارة الملك عبدالعزيز تطلق كتابًا عن محمد العجاجي وعلاقته بالملك عبدالعزيز في معرض الكتاب