الهيئة الهندسية.. يد تبني ويد تحمل السلاح؛ هذا هو الشعار الذي ترفعه القوات المسلحة دائمًا الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في مساهمتها في عملية التنمية التي تحدث في مصر وتحقيق الحلم المصري في بناء الجمهورية الجديدة القائمة على العلم والعمل.

الهيئة الهندسية 

يعتمد الرئيس عبد الفتاح السيسي على الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في عملية بناء الجمهورية الجديدة، حيث تشرف الهيئة الهندسية على غالبية المشروعات، سواء كانت مشروعات قومية كبرى، أو مشروعات تنفذ لصالح هيئات أو جهات حكومية ، وذلك لأن الهيئة تتميز بسرعة التنفيذ والتكلفة القليلة والجودة العالية.

وقد كلف الرئيس السيسي كافة أجهزة الدولة بأكثر من 20 ألف مشروع تنموي في مختلف المجالات بتكلفة مالية تتجاوز5 تريليون جنيه، كما تم تكليف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذ أكثر من 3000 مشروع بتكلفة مالية تتجاوز 1.5 تريليون جنيه وذلك بمشاركة أكثر من 3000 شركة مصرية وطنية وأكثر من 10 ملايين مهندس وفني وعامل ومتخصص، وذلك ضمن أهداف المخطط القومي للتنمية العمرانية مصر 2052.

وتقوم الهيئة الهندسية بالتعاون مع الجهات المختصة بإنشاء 14 مدينة من مدن الجيل الرابع المتطورة، علاوة على إنشاء أكثر من مليون وحدة إسكان اجتماعي، وكذا تطوير المناطق العشوائية، فضلا عن تنفيذ الشبكة القومية للطرق.

كما تشرف الهيئة الهندسية أيضا على مشروع تطوير قرى الريف المصري المعروفة بمبادرة "حياة كريمة".

الهيئة الهندسية للقوات المسلحة

كما تعمل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمضاعفة مساحة العمران من 7% إلى 14%، ونجحت في إضافة العديد من الطرق الرئيسية لتسهيل الحركة المرورية بين المحافظات ومضاعفة أعداد الكباري العابرة لنهر النيل ووسائل ربط سيناء بغرب قناة السويس، وفتح محاور مرورية جديدة وتطوير التقاطعات الحرجة داخل المحافظات لتقليل زمن الرحلات المرورية مما يساهم في تقليل الخسائر المالية.

كما تقوم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بعملية تطوير البنية الأساسية وشبكات المرافق والتي تعتبر الأساس لأى مشروع تنموي ، كما أن للهيئة الهندسية دور كبير في عملية تطوير وإنشاء الموانئ والمطارات والمنافذ الحدودية والمناطق اللوجستية والمدن الصناعية والزراعية والغذائية، بالإضافة إلى استصلاح مئات الآلاف من الأفدنة.

وكل ما سبق يؤكد على أن القوات المسلحة، هي أحد الركائز الرئيسية لقوى الدولة الشاملة، والتي تشكل في مضمونها قيم وثوابت الأمن القومي المصري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهيئة الهندسية القوات المسلحة الجمهورية الجديدة حياة كريمة سيناء

إقرأ أيضاً:

آخر موعد لحجز مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس.. «جهز ورقك»

يبدأ حجز شقق الإسكان التعاوني من الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، بعد 4 أيام، إذ حددت كراسات الشروط الخاصة بالطرح يوم الأربعاء المقبل الموافق 10 يوليو الجاري، موعدًا للحجز، محددة آخر موعد لحجز مشروع لؤلؤة القاهرة، موضحة أن المشروع يضم 29 شقة نصف تشطيب جاهزة للتسليم في ديسمبر المقبل، بعد انتهاء القرعة العلنية، المقرر إجراؤها بعد غلق باب الحجز. 

آخر موعد لحجز مشروع لؤلؤة القاهرة

وكشفت كراسة الشروط، عن آخر موعد لحجز مشروع لؤلؤة القاهرة، ويكون في 24 من يوليو الجاري، أي بعد اسبوعين فقط من بداية الحجز، على أن يتم إجراء القرعة العلنية في 9 سبتمبر المقبل، في تمام الـ12 ظهرًا، بقاعة الاجتماعات بمقر الهيئة. 

وعن مواصفات المشروع، الواقع بقطاع الأندلس خلف الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس، فيأتي على مساحة 143 فدانًا، لا تتجاوز نسبة البناء 30% على أن تكون باقي المساحات عبارة عن مسطحات خضراء.

نظام حجز شقق لؤلؤة القاهرة

1- تقديم المستندات التالية، بمقر الهيئة الرئيسي «3 ش سمير عبد الرؤوف امتداد مكرم عبيد - م . نصر» اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 19 أغسطس المقبل، حتى يوم الخميس الموافق 29 من نفس الشهر.

- الإقرار بالاطلاع على الشروط المالية وكل البيانات الواردة بالكراسة، ويتم تحديد المساحة المطلوب حجزها.

- صورة بطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب. 

2- سداد جدية دخول القرعة طبقا للمساحة المطلوبة.

3- تسليم صور إيصال السداد بمستندات الحجز.

4- الإعلان عن المستبعدين يوم الاثنين الموافق 2 سبتمبر المقبل.

5- إجراء القرعة العلنية يوم 9 سبتمبر المقبل، الساعة 12 ظهرًا بقاعة الاجتماعات في مقر الهيئة.

ونشرت «الوطن» في وقت سابق، التفاصيل الكاملة لطرح شقق الإسكان التعاوني في 5 مدن جديدة، للإطلاع عليها من «هنـــــــا». 

مقالات مشابهة

  • «القومية لضمان جودة التعليم»: تعديل شروط الاعتماد لتتوافق مع المعايير العالمية
  • قصواء الخلالي: نتمنى تطوير ملف التعليم لأنه الأخطر في أي بلد
  • طائرة درون للقوات المسلحة الملكية تفتك بمركبات تابعة لميليشيات البوليساريو
  • عضو بـ«الشيوخ»: عودة الحوار الوطني تدعم جهود الدولة في بناء الجمهورية الجديدة
  • القوات الروسية تدمر منصتي إطلاق صواريخ باتريوت أوكرانيتين في مقاطعة أوديسا
  • "اتحاد شباب الجمهورية": المجتمع المدني يلعب دورًا رئيسًا في بناء جمهوريتنا الجديدة
  • بمساحة 9.8 فدان.. تفاصيل مشروع إعادة إحياء حديقة الأزبكية التراثية
  • النائب علاء عابد يكتب: تغيير سياسات وليس حكومات الإنسان أساس بناء الجمهورية الجديدة  
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • آخر موعد لحجز مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس.. «جهز ورقك»