استعرض الإعلامي والكاتب الصحفي عادل حمودة، رئيس تحرير الفجر، أهم 10 كتب سياسية، خلال حلقة اليوم السبت، من برنامجه "واجه الحقيقة"، المذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، مؤكدًا أنه يجب على السياسيين أن يقرأوا هذه الكتب العشرة، وإلا فعليهم البحث عن مهنة أخري.

كتاب "فن الحرب"

وقال الإعلامي عادل حمودة، إن الكلمة هي سر الفلاسفة ومادة المؤرخين ومدرسة السياسيين، مؤكدًا أن كتاب "فن الحرب"، بقلم "سن تزو"، هو أطروحة عسكرية صينية كتبت في القرن الخامس قبل الميلاد تقريبًا.

ويتكون الكتاب من 13 فصلًا، ويركز كل فصل على جانب مختلف من الحرب مثل: الاستراتيجية، التكتيكات، القيادة، والخداع.

معرفة الذات ومعرفة العدو

وأوضح رئيس تحرير الفجر، أن أحد أهم الموضوعات في الكتاب هو أهمية معرفة الذات ومعرفة العدو، وأن "سن تزو" مؤلف الكتاب شدد على أهمية نقاط القوة والضعف لدى الجانبين لتحقيق النصر، وأكد أيضا على أهمية استخدام الخداع والمفاجأة للحصول على ميزة على الخصم.

عادل حمودة يكشف تفاصيل استقبال أمير الكويت الراحل له وحديثه عن عبدالناصر والسادات عادل حمودة: نجمة شهيرة حاولت الانتحار مؤخرًا.. والجمهور يخمن من هي! نصائح "فن الحرب"

وأشار عادل حمودة، إلى أن الكتاب قدم أيضا مجموعة من النصائح منها أن أفضل طريقة لكسب الحرب تجنبها تماما، وليس الهدف النهائي للحرب تدمير العدو، والمهم تحقيق أهداف القتال بأقل قدر من التكلفة البشرية والمادية، ويمكن أن تصل الدولة لما تريد بالدبلوماسية، وبحل المنازعات بالتفاوض، لكن ليكن التفاوض جيدا قبل ان تتصاعد الازمة إلى حرب مفتوحة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عادل حمودة تدمير العدو عادل حمودة

إقرأ أيضاً:

عبيدات يكشف عن خطط لتدريس اللغة الإنجليزية والذكاء الاصطناعي في الجامعة الأردنية

عبيدات: تدريس اللغة الانجليزية في 9 ساعات معتمدة العام الدراسي المقبل عبيدات يكشف عن استحداث عمادة لتدريس الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني عبيدات : تصنيف الجامعة الأردنية في مستوى 368 على العالم يدعو للفخر عبيدات يقر بضعف تحويل الدراسات البحثية وانعاكسها على الصناعات

قال رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور نذير عبيدات، إن دخول الجامعات الأردنية في التصنيفات العالمية يعزز مكانة ما وصلت إليه من تطور ملحوظ، مشيرا إلى أن الجامعة تتجه إلى استحداث عمادة وكلية خاصة للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.

اقرأ أيضاً : الأمن يوجه رسالة لأولياء أمور طلبة التوجيهي في الأردن

وكشف عبيدات خلال استضافته في منتدى التواصل الحكومي الثلاثاء، عن توجه للجامعة الأردنية لتدريس الطلبة بدءا من العام الدراسي المقبل 9 ساعات متعمدة لغة إنجليزية إضافة إلى 6 ساعات معتمدة من اللغة العربية بهدف تطوير مهاراتهم اللغوية وتعزيز منافستهم في الشركات العالمية.

اقرأ أيضاً : توجيهي 2024: ارتياح بين الطلبة لسهولة امتحان التربية الإسلامية - فيديو وأسئلة الامتحان

وتابع "نحن مقصرين بعكس نتائج البحث العلمي على الصناعات وتطويرها ونأمل من المصنعيين أن يتعاملوا مع المجموعات البحثية المتخصصة وما زال الموضوع يحتاج إلى الوقت".

مقالات مشابهة

  • من البدايات إلى الرحيل.. عادل حمودة يروي حكايات النجم أحمد زكي في سلسلة مقالات على صفحات "الفجر"
  • مسؤول إسرائيلي سابق يكشف خسائر الاحتلال بعد حرب غزة
  • أورنيلا سكر: أهداف سياسية تمنع نشوب حرب بين إسرائيل وحزب الله
  • لجنة الامن بولاية سنار: سنار محمية بأهلها وفرسانها ولن ينال منها العدو
  • “بيت الخير” تصدر كتاب حصادها السنوي لعام 2023
  • «ثلاثون مليون كلمة».. كتاب يدعو للاستثمار في الطفل من «القومي للترجمة»
  • عادل الباز: تهديدات.. مستمرة ومسمومة
  • عبيدات يكشف عن خطط لتدريس اللغة الإنجليزية والذكاء الاصطناعي في الجامعة الأردنية
  • مصادر سياسية تحذر من مشاركة ميليشيا الحشد الشعبي في حرب حزب الله اللبناني مع إسرائيل
  • سقوط الغرب بين أوكرانيا وفلسطين