بدأ اليوم تنسيق المرحلة الأولى للجامعات 2023، وكشفت وزارة التعليم العالي عن آخر موعد لتقديم المرحلة الأولى بالتنسيق لطلاب الثانوية العامة 2023، الذين بدأوا التسجيل في أولى مراحل التنسيق.

موعد بدء وانتهاء تنسيق الجامعات في المرحلة الأولي

وبدءا من اليوم، يبدأ تنسيق الجامعات 2023 ويستمر حتى الأربعاء 9 أغسطس، لمدة 5 أيام متتالية، ومن المقرر أن يكون آخر موعد للتقديم في تنسيق المرحلة الأولى يوم الأربعاء 9-8-2023.

وكان الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلن فتح موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات لتنسيق المرحلة الأولى 2023 علمي وأدبي للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2023، اعتبارا من اليوم السبت 5 أغسطس 2023.

وأُعلن عن الحدود الدنيا لتنسيق لمرحلة الأولى للشعبة العلمي «علمي - رياضة»، والشعبة الأدبية، على أن يكون الحد الأدنى للشعبة العلمي علوم 362 درجة فأكثر أي بنسبة 88.29% ، أما الحد الأدنى للشعبة العلمي رياضة 342 درجة فأكثر أي بنسبة 83.41% فأكثر بعدد طلاب، اما الحد الأدنى للشعبة الأدبية 298.5 درجة فأكثر أي بنسبة 70.61% فأكثر.

موعد تقديم تظلمات الثانوية العامة 2023

وفي سياق آخر، استقبلت وزارة التعليم، الخميس الماضي، الطلبات الخاصة بالتظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2023 ، ومن المقرر أن تستمر لمدة 15 يوما، عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنسيق بدء التنسيق الثانویة العامة 2023 المرحلة الأولى

إقرأ أيضاً:

طلاب الثانوية العامة يواجهون الكيمياء والجغرافيا السبت المقبل

يستعد طلاب الثانوية العامة، لأداء امتحان مادة الكيمياء الشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية، يوم السبت المقبل، على مستوى الجمهورية، وسط اجراءات أمنية مشددة.

و يتضمن الامتحان مادتي الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية 46 سؤالا فى كل مادة.

وعلى صعيدا أخر، استهل الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مباشرة مهامه من مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة عقب تأدية اليمين الدستورية بتوجيه رسالة شكر وتقدير للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السابق، كما تضمنت الرسالة الإعلان عن أهم ملامح رؤيته حول استكمال مسيرة تطوير منظومة التعليم وحشد الجهود للتغلب على التحديات.

وفيما يلي نص الرسالة: "أتقدم بأسمى معاني الشكر والتقدير للدكتور رضا حجازي على ما بذله من جهود عظيمة على مدار سنوات طويلة دفع خلالها بعصارة خبراته وبمنتهى الإخلاص والأمانة لتطوير كافة جوانب المنظومة التعليمية وحقق خلالها إنجازات غير مسبوقة في شتى جوانب المنظومة..وأتعهد باستكمال مسيرة تطوير المنظومة وحشد كافة الجهود بمشاركة كافة الأطراف ذات الصلة تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وحرصه الشديد على وضع ملف التعليم في ظل الجمهورية الجديدة على رأس أولويات الدولة المصرية باعتباره أساس بناء الإنسان المصري.

كما أتعهد بالدفع برؤية جديدة لمواجهة واجتياز كافة التحديات المزمنة التي تواجه ملف التعليم ووضع أطر أكثر فعالية، ترتكز أهم محاورها على التطوير التكنولوجي والقضاء على الكثافة الطلابية وتطوير مهارات الطلاب وقدرات المعلمين باعتبارهم عماد العملية التعليمية".
 

مقالات مشابهة

  • خطوات تسجيل تنسيق الصف الأول الثانوي 2024.. رابط متاح
  • موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة والأزهرية 2024
  • طلاب الثانوية العامة يواجهون الكيمياء والجغرافيا السبت المقبل
  • «التعليم العالي» تحدد موعد بدء أعمال تنسيق الجامعات 2024
  • رابط التقديم للصف الأول الثانوي 2024 /2025.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • رابط التقديم للصف الأول الثانوي 2024/2025
  • للشعبة العلمي.. انطلاق امتحان التفاضل والتكامل للثانوية الأزهرية 2024
  • غدا.. انتهاء المرحلة الأولى للتقديم المبكر للالتحاق بكليات جامعة حلوان الأهلية
  • انتظام سير لجان طلاب الثانوية العامة بالمنيا في امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • بدء إجراءات التفتيش لطلاب الثانوية العامة 2024 قبل امتحان اللغة الأجنبية الأولى