تابع الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، التشغيل التجريبى لوحدات الرعاية الأولية «وحدة فوكة الصحية» التابعة للإدارة الصحية بالضبعة، للاطمئنان على انتظام سير العمل بها، والوقوف على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضي والمواطنين، وتواجد القوي البشرية، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بها، وبحث أي معوقات تؤثر على انتظام سير العمل بهذه الوحدة وتذليل كافة الصعوبات.

أخبار متعلقة

جولة ميدانية لمسؤول «صحة مطروح» على وحدات الرعاية الأولية بقرى المحافظة

لليوم الثاني على التوالي.. «100 يوم صحة» تواصل عملها بمدينة مرسي مطروح

«في 100 يوم صحة».. توافر عيادة متنقلة لـ«فحص السيدات» بمطروح

وجرى التأكد من جاهزية معمل الوحدة، وعيادة الأسنان وسكن الفريق الطبى، إذ تخدم الوحدة قطاعا عريضا من المواطنين من سكان منطقة فوكة والقرى المجاورة لها، بجانب التأكد من توفير الكميات المناسبة من مستلزمات التشغيل.

وتابع «سالم» التشغيل التجريبي للوحدة الصحية بأطنوح التابعة لإدارة مطروح الصحية ودعمها بالطاقم الطبى بعد الانتهاء من فرشها وتجهيزها استعدادًا للافتتاح الرسمى لها بعد تطويرها.

وتابع وكيل وزارة الصحة أيضا التشغيل التجريبي لوحدة سيدى حنيش الجديدة التابعة لإدارة مطروح الصحية والتى من المتوقع افتتاحها رسميا خلال أيام والوقوف على الاحتياجات وتذليل أي معوقات.

وفى نهاية الزيارة، أكد «سالم» أهمية تواجد الفريق الطبي بأماكن العمل والتأكد من رضا المرضي والمواطنين على الخدمات الطبية المقدمة لهم، مع توفير كل أوجه الرعاية الصحية للمرضي، ومؤكدًا على حسن المعاملة للمترددين.

يأتى ذلك في ضوء توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وتنفيذا لتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بتخفيف العبء عن المواطنين والعمل على وصول الخدمات الصحية لجميع القرى والنجوع والتجمعات السكانية.

رافق وكيل الوزارة خلال الجولة الدكتور إبراهيم دمرداش مدير عام الطب الوقائى وعاصم النحاس المسؤول الإعلامى للمديرية.

صحة مطروح مطروح مساء dmc - صحة مطروح مديرية الصحة بمطروح وكيل وزارة الصحة بمطروح صحه مطروح محافظ مطروح صحة اخبار مرسى مطروح وزيرة الصحة نشرة الأخبار - حملة 100 يوم صحة تقدم خدماتها بمحافظة مطروح اطباء التكليف بمطروح

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين صحة مطروح مطروح وكيل وزارة الصحة بمطروح محافظ مطروح صحة وزيرة الصحة زي النهاردة وکیل وزارة الصحة الصحة بمطروح

إقرأ أيضاً:

جامعة النيل تناقش مستقبل الرعاية الصحية المستدامة في مصر

تنظم جامعة النيل، برئاسة الدكتور وائل عقل، أول ورشة عمل متخصصة في المعلوماتية الحيوية الطبية تحت عنوان "التقنيات المبتكرة التي تشكل مستقبل الرعاية الصحية المستدامة في مصر"  يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر الجاري بالمقر الرئيسي للجامعة بالشيخ زايد.

يأتي تنظيم الورشة بالتعاون بين برنامج المعلوماتية الحيوية الطبية بالجامعة، وفريق المعلوماتية الحيوية الطبية البحثي المتخصص بكلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب بالجامعة، حيث يوفر الحدث منصة متخصصة تجمع بين قيادات الفكر والابتكار في مجال الرعاية الصحية في مصر، مما يسهم في تعزيز التقدم التكنولوجي والطبي في هذا المجال الحيوي، كما تتيح هذه الورشة للحضور استكشاف التحديات التي تواجه النظام الصحي في مصر وكيفية التغلب عليها باستخدام الحلول التقنية الحديثة.

تأتي أهداف ورشة العمل لتحقق عدة مخرجات منها: تقديم فرصة استثنائية للمشاركين لمواكبة أحدث التطورات في مجال التكنولوجيا الصحية، وذلك من خلال جلسات حوارية متعمقة تسلط الضوء على أبرز التوجهات والتقنيات الحديثة.

جلسات ورشة مستقبل الرعاية الصحية

أشار الدكتور أحمد المهدي، عميد كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب، بجامعة النيل، أن ورشة العمل تتضمن عدة جلسات رئيسية ومتخصصة منها: جلسة التحول الرقمي في الرعاية الصحية: وفيها سيتم استعراض دور الحلول الرقمية في تعزيز جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، وكيفية تسخير التكنولوجيا الرقمية لرفع كفاءة العمليات التشغيلية في المؤسسات الصحية، ويناقش الخبراء المشاركين مجموعة من الأدوات الحديثة التي تُحدث تحولاً في تجربة المريض وتسرّع من تقديم الرعاية الصحية.

وجلسة أخرى متخصصة عن الأمن السيبراني والرعاية الصحية: وفيها يتم التركيز على التصدي للتحديات المتزايدة المتعلقة بحماية البيانات الصحية من الهجمات الإلكترونية، وخلال فاعليات الورشة سيتم مناقشة أحدث الابتكارات والتدابير الأمنية المتبعة لضمان حماية البيانات الصحية الحساسة، والوقاية من التهديدات الإلكترونية التي تؤثر على خصوصية وسلامة المعلومات الطبية.

وأشار إيضاً إلى جلسة أخرى تحمل عنوان إدارة البيانات الصحية: حيث تعد البيانات الطبية من الأصول القيمة في مجال الرعاية الصحية، وفي هذه الجلسة سيتم تسليط الضوء على التقنيات المبتكرة لتخزين وتحليل البيانات الصحية بكفاءة، والتعرف على كيفية استخدام أدوات تحليل البيانات الضخمة لتحسين عملية اتخاذ القرارات السريرية وتطوير استراتيجيات رعاية صحية قائمة على البيانات.

وجلسة رابعة عن الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية: وتتحدث عن الدور المتنامي للذكاء الاصطناعي في دعم تشخيص الأمراض وتقديم خطط علاجية مخصصة، وفيها سيتم عرض التطبيقات المتقدمة للذكاء الاصطناعي في تحليل الصور الطبية والتنبؤ بالحالات المرضية، وتوفير أدوات دقيقة لتحسين رعاية المرضى.

و يتخلل الورشة حلقة نقاشية حول التحديات والحلول لتحقيق الرعاية الصحية المستدامة في مصر، ويتم في هذه الجلسة تناول القضايا الأساسية التي تواجه النظام الصحي في مصر والتعرف على الاستراتيجيات الابتكارية اللازمة للتغلب على تلك التحديات وتحقيق مستقبل صحي مستدام.

في ذات السياق قالت الدكتورة مي سعيد مبروك، الأستاذ ببرنامج المعلوماتية الحيوية الطبية، والمنسق العام للورشة، أن جامعة النيل تستضيف خلال فاعليات هذا الحدث الهام مجموعة من أبرز القيادات الصحية في مصر الذين يقودون عملية التحول في قطاع الرعاية الصحية وفي مقدمتهم: الدكتور أحمد السبكي: رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية والرائد في برنامج التغطية الصحية الشاملة، الدكتور أمير التلواني، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، الدكتور سيد العقدة، عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية وأستاذ الصحة المهنية بجامعة عين شمس.

وأكدت أن هذا الحدث يقدم فرصة فريدة للتفاعل المباشر مع نخبة من قادة الفكر والخبراء في مجال الرعاية الصحية، حيث سيتم استعراض رؤاهم وتجاربهم في قيادة التحول نحو نظام صحي أكثر استدامة، ,أبرز الابتكارات والاستراتيجيات التي تُسهم في تعزيز جودة الرعاية الصحية وتحقيق كفاءة تشغيلية أفضل

جدير بالذكر أن جامعة النيل وجهت الدعوة لكافة المهتمين بالمجال الصحي والابتكار التكنولوجي للمشاركة في هذا الحدث الهام والانضمام إلى النقاش حول رسم ملامح مستقبل الرعاية الصحية المستدامة في مصر من خلال رابط التسجيل https://forms.gle/GLaQagQh2zc23Rxv7
 

مقالات مشابهة

  • جامعة النيل تناقش مستقبل الرعاية الصحية المستدامة في مصر
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد انتظام سير العمل بوحدة الجزيرة الخضراء بالتل الكبير
  • مدبولي يتابع الموقف التنفيذي والمالي للخدمات الصحية | فيديو
  • تكريم وكيل مديرية الصحة ببني سويف السابق عقب إنتهاء فترة عمله
  • الوحدة الصحية بمنية سمنود تستقبل سيارة "الماموجرام" للكشف عن أورام الثدى
  • احتفالا بعيد الفلاح.. رش وتجريع 12200 رأس من الماشية بمطروح
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بأم حبيب بالقصاصين فى يومها الثانى
  • وكيل صحة القليوبية الجديد: تشجيع العناصر النشطة ولا تهاون مع المقصرين
  • تفاصيل اجتماع وكيل وزارة الصحة بأسيوط مع مديري الإدارات الفنية والإدارية بالمديرية 
  • السكة الحديد تعلن إيقاف التشغيل الصيفي لقطارات «القاهرة - مرسى مطروح»