صدى البلد:
2024-07-04@12:50:23 GMT

خبر غير سار لمستخدمي آيفون iPhone 8 و iPhone X .. تفاصيل

تاريخ النشر: 5th, August 2023 GMT

يبدو أن شركة آبل الأمريكية قد قررت سحب البساط تمامًا من تحت أقدام هواتف iPhone 8 و iPhone X، حيث أصدرت الشركة بيانا أن مستخدمي هذه الهواتف لن يحصلوا على دعم نظام التشغيل الأحدث من الشركة iOS 17 . 

 

كما أعلنت الشركة أيضًا عن دراستها لوقف إصدار تحديثات أمنية لمستخدمي هذه الهواتف مما يجعلها عرضة للتهديدات وكذلك الفيروسات، حيث قد يتم اختراقها بسهولة، وسرقة بيانات مستخدمي الهواتف عند حدوث أي ثغرات أمنية.

 

 

وعلى الرغم من أن هواتف iPhone 8 و iPhone X ستظل تدعم تحديث iOS أقدم من iOS 17، إلا أن مستخدمي الهواتف قد يصبحون عرضة للتهديدات والفيروسات، وسرقة البيانات الخاصة بهم. 

 

وستشمل الطرز التي لن تدعم أحدث نظام تشغيلي لآبل هي هواتف : iPhone 8 ، وiPhone 8 Plus ، وiPhone X ، أما الهواتف الأحدث بدءًا من iPhone XS وحتى iPhone 14 Pro Max
 ستحصل على نظام التشغيل iOS 17 .   

 

وعادةً ما توفر شركة آبل جميع التحديثات الأمنية لمدة تصل إلى 5-6 سنوات ، وقد تجاوزت طرازي iPhone 8 و iPhone X الأقدم هذه المدة بالفعل، حيث كانت أصدرت آبل أهذه الهواتف في عام 2017 ومر ما يقرب من ست سنوات منذ إطلاقها. 

 

وفقا لموقع Techstory فإنه بخلاف مشكلات الأداء ، فإن افتقار الأجهزة القديمة إلى تحديثات الأمان يجعلها أيضًا عرضة للتهديدات والفيروسات، ولحماية بياناتك وخصوصيتك ، من الضروري التأكد من حصول هاتفك الذكي على آخر تحديثات الأمان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شركة ابل هواتف iPhone 8 هواتف iPhone X هواتف آيفون تحديثات أمنية iPhone 8 و iPhone X

إقرأ أيضاً:

سيطبق بالتدريج على المشتركين الجدد.. تفاصيل مهمة عن نظام التأمينات الاجتماعية الجديد

وافق مجلس الوزراء على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد للملتحقين الجدد بالعمل، وأن يستمر العمل بأحكام نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية على المشتركين الحاليين، باستثناء الأحكام المتصلة بالسن النظامية للتقاعد، والمدة المؤهلة لاستحقاق المعاش لبعض الفئات.
ولا تشمل التعديلات على النظام الحالي المتقاعدين الحاليين أو المستفيدين، إذ يحتفظون بذات المنافع دون تغيير.
أخبار متعلقة قائد الكشافة الإسلامية الأمريكية: السعودية تقدم نموذجاً رائعاً في خدمة الحجاجرياح وأمطار وارتفاع الحرارة.. أبرز توقعات الأرصاد لشهري يوليو وأغسطسولمعرفة كل التفاصيل عن تعديلات نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية الحالية يمكن زيارة هذا الرابط.
‏⁦‪المشتركون (التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية)- تطبق التعديلات على من لديهم مدد اشتراك أقل من 240 شهرًا اشتراك وأعمارهم أقل من 50 سنة هجرية.
- تطبق التغييرات في سن التقاعد والمدة اللازمة للتقاعد المبكر بشكل تدريجي.

السن النظامي للتقاعد للفئات المشمولة سيكون ما بين 58 - 65 سنة ميلادية، وذلك بزيادة تدريجية تبدأ بـ 4 أشهر على السن النظامية الحالية للتقاعد وفقًا لسن المشترك في تاريخ سريان التعديلات#اليوم | @SaudiGOSI
للمزيد: https://t.co/KutP1wlQTd pic.twitter.com/iuDV20oeA9— صحيفة اليوم (@alyaum) July 2, 2024
- تكون السن النظامية لاستحقاق التقاعد ما بين 58 و65 سنة ميلادية.
- تكون المدة اللازمة للتقاعد المبكر ما بين 25 و30 سنة.الملتحقون الجدد بسوق العمل- يطبق نظام التأمينات الاجتماعية الجديد على الملتحقون الجدد بسوق العمل بالقطاعين العام والخاص ممن ليس لديهم أي مدة اشتراك سابقة.
- يتيح النظام الجديد سهولة التنقل بين الوظائف في القطاعين العام والخاص.

#مجلس_الوزراء: الموافقة على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد للملتحقين الجدد بالعمل، وأن يستمر العمل بأحكام نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية على المشتركين الحاليين، باستثناء الأحكام المتصلة بالسن النظامية للتقاعد، والمدة المؤهلة لاستحقاق المعاش لبعض الفئات.#واس pic.twitter.com/nAfoqiwBv2— واس الأخبار الملكية (@spagov) July 2, 2024
- تُطبق رفع نسب الاشتراكات تدريجيًا على مدى 4 سنوات بمعدل 0.5% لكل عام ابتداء من السنة الثانية.
- تكون السن النظامية لاستحقاق التقاعد 65 سنة.
- تكون المدة اللازمة للتقاعد المبكر هي 30 سنة اشتراك.أصحاب العمل والجهات- تعويض الأمومة يسهم في زيادة تمكين وتوظيف السيدات في سوق العمل.
- يخفف تعويض الأمومة من الأعباء المالية على أصحاب العمل والجهات، بتحمل المؤسسة المنفعة للسيدات العاملات عند الاستحقاق .
- يتيح النظام الجديد للجهات استقطاب الكفاءات وسهولة تنقلها ما بين القطاعين العام والخاص.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تفاصيل مهمة عن نظام التأمينات الاجتماعية الجديد - اليوم

مقالات مشابهة

  • تنبيه لمستخدمي الطريق العام "هيماء - ثمريت"
  • سيطبق بالتدريج على المشتركين الجدد.. تفاصيل مهمة عن نظام التأمينات الاجتماعية الجديد
  • بعد 10 وقائع..تفاصيل سقوط تشكيل عصابي في سرقة الهواتف المحمولة بالجيزة
  • نمو اشتراكات الهاتف الثابت بنسبة 0.3% وتراجع مستخدمي الهواتف المتنقلة
  • آبل تخطط لزيادة حجم شاشات iPhone 16 Pro
  • المركز الوطني للأمن السيبراني يحذر من تحديثات أندرويد
  • الأول من نوعه منذ 2013.. تغيير كبير في كاميرا "آيفون 16"!
  • آبل تنهي عمل طرازات من iPhone وHomePod وAirPods
  • تفاصيل نظام الموارد البشرية ونظام الخدمة المدنية الجديدين
  • ألعاب AAA على أجهزة آيفون وiPad تفشل في تحقيق النجاح المتوقع