المصري اليوم:
2024-09-19@04:50:46 GMT

خطوات أساسية لضمان سلامة السيارة المستعملة

تاريخ النشر: 5th, August 2023 GMT

خطوات أساسية لضمان سلامة السيارة المستعملة


تتجه الأنظار بشكل كبير حاليًا نحو سوق السيارات المستعملة نتيجة للزيادات السعرية المستمرة وقلة توفر أغلب الموديلات في الأسواق، ولكن تظل هناك عقبة في هذه النوعية من السيارات وهي التأكد من سلامتها خاصةً إذا كنت تتعامل مع شخص تقابله لأول مرة.

أخبار متعلقة

ماذا تشتري 150 ألف جنيه في سوق السيارات المستعملة؟

حافظ على حالة المصنع لفرش سيارتك الجلد بهذه الخطوات

متوفرة بسعرها الرسمي.

. نظرة على «رينو سانديرو ستيب واي»

ينصح دوماً بالكشف الشامل على السيارة المستعملة قبل الإقبال على أية خطوات جادة، وهناك عدة وسائل لذلك، البعض قد يصطحب خبير أو فني أثناء المعاينة ولكن من الأفضل التوجه لمركز متخصص يستخدم الأجهزة المتطورة ويقدم تقرير شامل بحالة السيارة وتتضمن النقاط التالية أهم الآليات المتبعة:

الكشف على الطلاء

«فبريكة ولا رشة؟»، هذا من أهم الأسئلة التي تطرح أثناء معاينة أية سيارة كما أنه من العوامل الفارة في تحديد قيمتها، وبعيداً عن الكلام أصبح هناك أجهزة تقوم بقياس سمك الطلاء في مختلف جوانب السيارة وتكشف ما إذا كانت بالطبقة الأصلية من المصنع أم تم رشها، يتراوح متوسط سمك الدهان «الفبريكة» بين 100 و180 مايكرون حيث يختلف من سيارة لأخرى، إذا تخطت النتيجة هذا النطاق ففي الأغلب قد خضعت لعملية رش سابقة.

الاستعانة بجهاز كشف الأعطال

كثيراً ما نسمع عبارة «محتاجة الكشف بالكمبيوتر»، ولكن هل هناك جهاز أو برنامج محدد يتم استخدامه لهذا الغرض؟ يتم الكشف باستخدام جهاز الـOn Board Diagnostics الشهير بالـOBD، والذي يأتي في هيئة جهاز محمول بشاشة صغيرة وتتواجد أجهزة أكبر مشابهة للتابلت، يتم توصيله بالسيارة وفي حالة وجود أية أعطال يشير إليها بكود معين، ولكل عطل رمز مختلف.

رفع السيارة

رغم التطور التكنولوجي، ما زال الكشف النظري من قبل متخصص أمر ضروري، حيث يتم رفع السيارة للتأكد من عدم وجود أية لحامات في الشاسيه بجانب الاطلاع على حالة نظام التعليق.

اختبر بنفسك

عند معاينة سيارة مستعملة، لا تخجل أبداً من طلب تجربة السيارة بنفسك لمعرفة ما إذا كانت مناسبة لطبيعة استخدامك، من أهم الأجزاء الواجب عليك تجربتها أيضاً التكييف لضمان عمله بشكل سليم وعدم تأثيره على أية أجزاء أخرى بجانب الاطلاع على حالة مختلف جوانب المقصورة مثل التابلوه وفرش الأبواب والمقاعد.

سيارات مستعملة سيارات للبيع في مصر مستعملة سيارات مستعملة للبيع الكشف على السيارة كشف الأعطال صيانة السيارة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين سيارات مستعملة سيارات مستعملة للبيع زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

عاجل: الكشف عن حالة حسن نصر الله بعد تفجيرات لبنان الأخيرة

حسن نصر الله (وكالات)

كشف مسؤول كبير في "حزب الله" اللبناني لوكالة "رويترز" حالة أمين الحزب حسن نصر الله الصحية بعد انفجارات أجهزة البيجر اللاسلكية بمناطق مختلفة في لبنان.

وفي السياق، نقلت "رويترز" عن مسؤول كبير في "حزب الله" قوله إن حسن نصر الله، الأمين العام للحزب، "بخير ولم يصب بأي أذى"، عقب سلسلة انفجارات متزامنة لأجهزة اتصال محمولة (بيجر) في أنحاء لبنان.

اقرأ أيضاً الكشف عن موعد صرف مرتبات شهر أغسطس 17 سبتمبر، 2024 معلومات خطيرة عن هوية بعض مصابي تفجيرات البيجر.. أبناء مسئولين ومرافقين لنصر الله 17 سبتمبر، 2024

وفي وقت سابق، أصدر "حزب الله" اللبناني بيانا جديدا بشأن انفجار أجهزة لا سلكية لدى عدد من عناصره والعاملين في مؤسساته، ما أسفر عن عدد من القتلى وآلاف الجرحى.

وقال "حزب الله" في بيانه: "بعد التدقيق في كل الوقائع والمعطيات الراهنة والمعلومات المتوفرة حول الاعتداء الآثم الذي جرى ‏بعد ظهر هذا اليوم فإننا نحمل العدو الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان الإجرامي والذي ‏طال المدنيين أيضا وأدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة".‏

 

مقالات مشابهة

  • حفر الباطن.. جولات رقابية على أسواق الخضار والأسماك لضمان سلامة الغذاء
  • 6 قرارات من جامعة الإسكندرية لضمان راحة الطلاب الجدد أثناء الكشف الطبي
  • الدقهلية توقع اتفاقية رباعية لضمان صحة وسلامة الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • القانون يوضح 14 حالة تعرض الطفل الصغير للخطر (تفاصيل)
  • الكشف عن حالة حسن نصر الله بعد تفجيرات ”البيجر” في لبنان
  • نصائح للحفاظ على صحة النظر| خطوات بسيطة لضمان رؤية جيدة
  • عاجل: الكشف عن حالة حسن نصر الله بعد تفجيرات لبنان الأخيرة
  • "الحج والعمرة" تدعو للالتزام بالتباعد الجسدي لضمان سلامة المعتمرين
  • "2000 طالب يستهلون الكشف الطبي بجامعة حلوان وسط إجراءات مشددة
  • بايدن يوجه بتوفير موارد كافية لضمان سلامة ترامب بعد محاولة اغتيال