قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن العلاقات بين مصر وصربيا علاقات تاريخية.

أحمد المسلماني: 12 نقطة تمثل رؤية مصر لحل الأزمة السودانية كيف سيصبح العالم بعد 60 دقيقة من الحرب النووية.. أحمد المسلماني يوضح

وأضاف أحمد المسلماني، خلال تقديمه برنامج "الطبعة الأولى"، المُذاع عبر فضائية "الحياة": "الجميع يعلم العلاقات القوية التي جمعت القاهرة وبلجراد في عهد الزعيمين جمال عبدالناصر والزعيم تيتو"، لافتا: "العلاقات استمرت قوية لكن في عهد الرئيس السيسي شهدت تقدما غير مسبوق".

 

وأشار: "العلاقات بين مصر وصربيا في عهد الرئيس السيسي أصبحت على أصعدة مختلفة وقوية للغاية سواء الاقتصادية والتجاربة أو السياسية والدبلوماسية، فضلا عن التفاهم على المستوى الدولي".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد المسلمانی فی عهد

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: كلمة الرئيس السيسي أكدت أن مصر صمام الأمان للمنطقة

قال النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، طمأن المصريين خلال حفل تخرج دفعة من الكليات العسكرية بشأن السيادة المصرية وحفظ الأمن القومي المصري.

الدور المحوري لمصر

وأشار «القطامي» إلى أن الرئيس أكد على الدور المحوري لمصر، ودورها في حفظ الأمن واستقرار المنطقه بالكامل وأنها صمام الأمان للمنطقة، لافتا إلى أن مصر والإمارات بينهما علاقات تاريخية ممتدة عبر التاريخ، وشهدت هذه العلاقات دفعة كبيرة منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكم، إذ أصبحت نموذجاً يحتذى في العلاقات العربية، وتجمعهما رؤى وأفكار واحدة حيال قضايا المنطقة وإرساء الأمن والاستقرار. 

افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العسكرية

وأوضح عضو «النواب»، أن حرص الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية الشقيقة، حضور افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العسكرية في العاصمة الإدارية، اليوم، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة على الرغم من مشاغله، يؤكد عمق العلاقات بين البلدين، وأنها راسخة، وأن هناك قضايا جوهرية ومحورية تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وهو ما ظهر جليا خلال الآونة الأخيرة. 

وأشار النائب عمرو القطامي إلى أن العلاقات بين البلدين تتميز بالدعم المتبادل في العديد من المواقف سواء الداخلية أو الإقليمية أو الدولية، وهناك تطابق في الرؤى والأفكار بين قيادة البلدين، وأن الفترة الأخيرة شهدت نمو العلاقات بين البلدين، حيث توضح الأرقام نمو العلاقات بين مصر والإمارات، حيث ارتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين، ليسجل 4.9 مليار دولار بدلا من 3 مليارات دولار سجلها التبادل التجاري عام 2022، ومن المفترض أن يشهد حجم التبادل بصورة كبيرة وملحوظة خلال الفترة الأخيرة. 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوطنية للإعلام يهنيء الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • القومي للمرأة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر
  • النائب حازم الجندي: العلاقات المصرية الإماراتية تطورت في عهد الرئيس السيسي
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي خلال حفل تخرج الكليات العسكرية «تاريخية»
  • خبير علاقات دولية: تحركات مصر والإمارات هدفها تخفيف معاناة الفلسطينيين
  • القومي للمرأة يهنىء الرئيس السيسي بمناسبه ذكرى أكتوبر المجيد
  • «مستقبل وطن»: رسائل الرئيس السيسي اليوم بمثابة دعوة لاستلهام وحدة الصف
  • عضو بـ«النواب»: كلمة الرئيس السيسي أكدت أن مصر صمام الأمان للمنطقة
  • الرئيس السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات بين البلدين بمختلف المجالات
  • أحمد المسلماني: أفعال نتنياهو تهدد بقاء إسرائيل (فيديو)