يعرض برنامج «It's Showtime» على قناة «CBC» تغطية خاصة لفعاليات المهرجان الأردني العريق في دورته رقم 37، والتي اختارت مصر كضيف شرف للدورة، في تقليد يُطبق للمرة الأولى بتاريخ المهرجان. 

تستعرض حلقات «It's Showtime» ردود أفعال الجمهور الأردني حول الفن المصري، وينقل رسالة حب من الأردن لمصر.

تغطية «It's Showtime» لفعاليات المهرجان الأردني العريق 

تستمر التغطية المميزة بعرض جوانب من كواليس أهم الحفلات الغنائية للمهرجان، ولقاءات مع أبرز النجوم العرب المشاركين بالدورة، وعلى رأسهم مروة ناجي وغالية بنعلي وعمر عبد اللات ونداء شرارة وبتول بني، وأفراد فرقة الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية.

أحاديث خاصة مع المكرمين

كما يعرض البرنامج أحاديث خاصة مع المكرمين في دورة هذا العام وأبرزهم الإعلامية الكبيرة منى الشاذلي والمنتج الكبير محسن جابر والفنان سامح الصريطي، بعد اختيار المهرجان تكريمهم لمشوارهم الممتد من العطاء في مجالات الموسيقى والتمثيل والإعلام.

 ويعرض البرنامج تقارير خاصة تسرد تاريخ مدينة جرش التراثية، ومحطات مهمة في تاريخ مهرجانها الشهير، بالإشارة لموقعه المميز بين مهرجانات عربية أخرى، تبث الحلقة الأولى للتغطيات مساء يوم الثلاثاء ٨ أغسطس الجاري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منى الشاذلي مهرجان جرش وليد توفيق راغب علامة

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان

تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. يحرص الكثير من الطلاب وأولياء الأمور على أن يبحثون على أفضل الكليات والأقسام للالتحاق بها عقب الثانوية العامة، ومن أهم البرامج الذي يسعى الطلاب للالتحاق به برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان.

ويمنح برنامج فن الموسيقى music art بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان، للخريج درجة البكالوريوس فى أحد التخصصات الفريدة التالية، شُعبة التأليف والتوزيع والقيادة Composition، Arranging and Conducting، شُعبة الأداء performance (وتشمل العزف على الآلات المختلفة عالمية وعربية، الغناء الكلاسيكي والعربي، الجيتار الكلاسيكي والساكس فون والدرامز)، شُعبة التربية الموسيقي Music Education، شُعبة موسيقى الجاز Jazz، شُعبة الهندسة الصوتية Sound Engineering، شعبة الموسيقى المعاصرة Contemporary Music.

ويمكن للخريج العمل كمهندس صوت أو مشغل لأجهزة التسجيلات الحديثة وهي المهنة التي لا تدرس إلا في الجامعات الأوروبية والأمريكية، ويكون الخريج قادر على العمل كمؤلف موسيقي أو عازف متميز أو مدرس ذات كفاءة عالية، كما يتيح هذا البرنامج للخريج العمل كمدرب للفرق الموسيقية وقائدا للأوركسترا، ويتميز الخريج بدراسة تخصص من التخصصات الفريدة التي تجمع ما بين الأداء العملي رفيع المستوى والتدريس، هذا ويتيح هذا البرنامج فرص التدريبات العملية والعروض الموسيقية من عزف وغناء وتأليف وقيادة أثناء فترة الدراسة ومشروع التخرج.

ويهدف هذا البرنامج إلى رفع كفاءة الأداء المؤسسي لتحسين الوضع التنافسي للكلية، بجانب تدعيم علاقات الشراكة مع الهيئات المعنية بالموسيقى والتربية الموسيقية، محلياً وإقليمياً ودولياً لخدمة قضايا الموسيقى والتربية الموسيقية، وبالإضافة إلى تقديم خريج قادر على المزج بين الأداء العملي المتميز المطلوب في سوق العمل ومواكبة المستجدات الحديثة والتطور التكنولوجي وبين الفهم النظري المؤهل للتدريس.

مقالات مشابهة

  • ليبيا تشارك بمهرجان «الإذاعة والتلفزيون العربي» في تونس
  • أسامة عباس بعد إعلان تكريمه بمهرجان المسرح: «أشعر بالفرح والامتنان»
  • تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان
  • "القاهرة الإخبارية": متوقع حضور مليون زائر بمهرجان العلمين الجديدة بدورته الثانية
  • هل تحاسَبُ مديرة المهرجان على إهانة رمز المملكة؟؟..مغني فلسطيني يرمي العلم الوطني المغربي بمهرجان كناوة
  • افتتاح مقبرة خاصة بالحيوانات الأليفة في ملقة
  • مهرجان وحفل فني يتوج نهاية الدراسة في معهد الموسيقى في تمارة
  • شرم الشيخ للمسرح الشبابي يشارك بمهرجان سيبيو
  • فرقة ديروط تقدم "متلازمة الذاكرة الزائفة" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • مهرجان شرم الشيخ يروج لتجربته الناجحة في سوق سيبيو الدولي للفنون