أعلنت الشرطة الإسرائيلية في بيان اليوم السبت، عن أنه تم إلقاء القبض على إسرائيليين للاستجواب واعتقال خمسة آخرين في اعقاب مقتل فلسطيني في الضفة الغربية.

ومن النادر اعتقال مستوطنين إسرائيليين بسبب اعتداءات على فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة. يكاد لا يتم ملاحقتهم أبدًا ، حتى لو تم القبض عليهم.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء الجمعة ان مستوطنين اسرائيليين استشهدوا برصاص مستوطنين فلسطينيين في قرية برقة قرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وهذا هو الاتهام الأول من الوزارة بأن مستوطنين قتلوا قرويا فلسطينيا منذ فبراير ، والثاني هذا العام ، على الرغم من أن كلا من المسؤولين الفلسطينيين والمراقبين الدوليين يوثقون بانتظام عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين.

وقالت الوزارة ان قصي جمال معطان (19 عاما) قتل برصاص مستوطنين اسرائيليين في الرقبة خلال هجوم على قريته. وأصيب اثنان آخران ، بحسب الوزارة.

تم دفن معطان صباح السبت.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه وصل بعد أنباء عن 'اشتباكات عنيفة بين مدنيين إسرائيليين وفلسطينيين' ، وأنه 'أفادت الأنباء أنه خلال الاشتباكات أطلق مدنيون إسرائيليون النار باتجاه الفلسطينيين ونتيجة لذلك ، وقعت إصابة فلسطينية. '

وقال الجيش الإسرائيلي أيضا إن مدنيين إسرائيليين أصيبوا بجروح جراء إلقاء الحجارة عليهم.

ولم يصدر تعليق فوري من مجلس شومرون (السامرة) الذي يمثل المستوطنين في شمال الضفة الغربية ولن يصدر عادة بيانا يوم السبت.

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بشدة اعتداءات ما وصفتهم بـ 'ميليشيات المستوطنين الإرهابية المنظمة والمسلحة' ضد المواطنين الفلسطينيين العزل في برقة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وفاة فلسطيني بشظية صاروخ إيراني في الضفة الغربية

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية، الثلاثاء، إن فلسطينيا قُتل بشظية صاروخ إيراني سقطت في الضفة الغربية، خلال الهجوم الذي شنته طهران اليوم على إسرائيل.

وذكرت الصحيفة، أن "القتيل يُدعى سامح العسلي، يبلغ من العمر (37) عاماً، وهو عامل فلسطيني من قطاع غزة يعمل في مدينة أريحا في الضفة الغربية".

وأضافت أن "العسلي كان يسير عبر قاعدة تدريب تابعة للسلطة الفلسطينية تم تحويلها إلى مأوى للعمال الفلسطينيين من غزة عندما اصطدمت به شظية كبيرة من صاروخ، وفقا للقطات كاميرا أمنية راجعناها".

وأشارت الصحيفة الأميركية إلى أن "الشظية يبدو أنها إما سقطت من الصاروخ، أو هوت بعد اعتراضها من قبل صاروخ اعتراضي إسرائيلي".

حقائق عن قدرات إيران الصاروخية أطلقت إيران الثلاثاء وابلا من الصواريخ الباليستية على إسرائيل ردا على حملة إسرائيل على جماعة حزب الله اللبنانية، مستخدمة مجموعة من الأسلحة لطالما أثارت قلق الغرب.

وأطلقت إيران عشرات الصواريخ الثلاثاء على إسرائيل ردا على اغتيال زعيمي حزب الله وحركة حماس، في ثاني هجوم من هذا النوع في غضون ستة أشهر تقريبا.

وعقب الهجوم الإيراني، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن "إيران ارتكبت خطأ كبيرا الليلة، وستدفع ثمنه".

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل 35 فلسطينيًا في بيت أمر بالضفة الغربية اليوم
  • الأكبر منذ 24 عامًا بالضفة الغربية.. استشهاد 20 فلسطينيًا في مجزرة للاحتلال
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 35 فلسطينيًا من بلدة بيت أمر بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدتي برقة وبيتا قرب مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة
  • إعلام فلسطيني: شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مخيم طولكرم بالضفة الغربية
  • إصابة 5 جنود إسرائيليين في كمين للفصائل الفلسطينية بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية
  • واشنطن تفرض عقوبات على مستوطنين ومنظمة إسرائيلية لتقويضهم السلام والأمن بالضفة
  • وفاة فلسطيني بشظية صاروخ إيراني في الضفة الغربية
  • واشنطن تعاقب مستوطنين إسرائيليين لتورطهما بـالعنف بالضفة الغربية