قال الدكتور صلاح زيدان، رئيس قسم المسالك البولية والتناسلية بكلية طب بنات الأزهر، إن أمراض البروستاتا تصيب الشباب و كبار السن، و تسمى عند الشباب بالتهاب أو احتقان البروستاتا و تكون مستمرة و علاجها يستمر لفترة كبيرة، موضحا أن المرض المزمن هو ما يدعي للقلق و لكنه لا يتحول إلى سرطان.

وأضاف "زيدان"، خلال لقائه ببرنامج " طبيب البلد" المذاع على فضائية "صدى البلد 2" من قديم الإعلامية "شاهيناز جاويش"، أن معظم عمليات البروستاتا تكون لكبار السن، أما للشباب يكون العلاج من خلال الأدوية و ليس التدخل الجراحي، أو من خلال تقنية التبخير المتوفرة حاليا و التي تعالج تضخم البروستاتا، و هي عملية أمنه و يمكن للمريض الخروج من المستشفى بعد إجرائها بـ 24 ساعة.

أسباب التهاب البروستاتا 

وأشار "زيدان"، إلى أن نسب نجاح عملية تبخير البروستاتا عالية جدا، مؤكدا أنه لا يوجد سبب محدد لتضخم البروستاتا او التهابها و لكن هناك عدة أراء و نظريات و منها، أنه تغير هرموني يتغير مع السن، و الأخر رجح أنه مرض وراثي خاصة في حالة إن كان لدى الفرد تاريخ عائلي له مما يفرض على الفرد القيام بكشف مبكر لأمراض البروستاتا، و البعض الأخير قال انه التهاب بكتيري أو فيروسي.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

إبراهيم نورالدين يكشف مفاجأة عن تقنية الفار في مصر (فيديو)

أكد الحكم الدولي إبراهيم نورالدين، أنه لا بد من ادخال تحديثات تقنية الفار الجديدة، لافتا إلى أنه ممنوع استخدام الهاتف المحمول داخل غرفه الفار في مصر.

عضو لجنة الحكام بعد رحيله : من ينتقدنا لا يعلم ما نقوم به من جهد اتحاد الكرة يعلن إعادة هيلكة لجنة الحكام  الحكام في مصر لا يتم تدريبهم على تقنية الفار

وأضاف إبراهيم نورالدين، في حوار مع الاعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء الاثنين، الحكام في مصر لا يتم تدريبهم على تقنية الفار بسبب ضغط المباريات، لافتا إلى أن الحكام المصريين لا يتلقون تدريبات في الخارج ويؤدون عملهم لأنه واجب وطني.

وأشار الحكم الدولي إبراهيم نورالدين، إلى أن الكابتن عصام عبد الفتاح مكتشف غالبية الحكام، ولا يقصد أي تجاوز في تصريحاته الأخيرة.

تحدث أحمد الجارحي عضو لجنة الحكام لبرنامج رقم 10 مع الإعلامي كريم رمزي عبر القناة الأولى بعد ساعات من قرار رحيله عن لجنة الحكام.

وقال خلال تصريحاته لم أبلغ برحيلي عن لجنة الحكام بشكل رسمي حتى الآن

فيتور بيريرا مظلوم ومن ينتقده لا يرى العمل الذي يقوم به داخل لجنة الحكام

أديت مهمتي كمسؤول عن تعيين الحكام في دوري القسم الثالث وقدمنا اقتراحات خاصة بالدوري الممتاز، ولكن إذا كان مجلس إدارة اتحاد الكرة يرى أمرا أخر فلنرحل.


الكراسي لا تدوم وكل بداية لها نهاية والأشخاص غير مهمة، فالأهم تطبيق أفكار التطوير

لجنة الحكام بقيادة فيتور بيريرا نجحت بشكل كامل في إدارة دوري القسم الثاني والثالث ومجلس اتحاد الكرة يعلم ذلك جيدا.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. استشاري يقدم نصائح لسلامة الأطفال من أمراض الصيف وارتفاع الحرارة
  • استشاري: "الشخير" أحد علامات الإصابة بضغط الدم ويصاحبه مضاعفات أمراض القلب وتصلب الشرايين
  • "دخلت مستشفى أمراض عقلية".. أحمد مراد يكشف تفاصيل في فيلم "الفيل الأزرق 3"
  • تسجيل عقار جديد لعلاج سرطان البروستاتا (تفاصيل)
  • روسيا.. تسجيل عقار جديد لعلاج سرطان البروستاتا
  • عقار روسي جديد لعلاج سرطان البروستاتا النقيلي المقاوم
  • ابتكار أدوية جديدة لعلاج أمراض «سرطان البروستاتا» و«الزهايمر»
  • أكاديمية الشرطة للبنات بعد الكلية.. شروط الالتحاق
  • إبراهيم نورالدين يكشف مفاجأة عن تقنية الفار في مصر (فيديو)
  • كيف يتغير لون اللسان في أمراض القلب والأعضاء الأخرى؟