أفاد البنك المركزي الروسي بأن تعليق التداول بدولار هونغ كونغ والدولار واليورو في بورصة موسكو يأتي في إطار خطوة تهدف لتقليل المخاطر في السوق المالية الروسية.

وقال البنك المركزي الروسي في بيان اليوم الخميس: "دولار هونغ كونغ مرتبط بالدولار الأمريكي وعادة تطبق البنوك التي تجري التسويات بهذه العملة امتثالا صارما (للقيود) ومن أجل تقليل المخاطر، تقرر تعليق التداول بدولار هونغ كونغ".

إقرأ المزيد "المركزي" يعتمد طريقة جديدة لحساب سعر صرف الروبل بعد فرض عقوبات أمريكية على البورصة الروسية

وأكد البنك المركزي الروسي أنه سيستمر تداول الدولار واليورو في السوق الروسية خارج نطاق البورصة، وأشار إلى أن اليوان الصيني بات العملة الرئيسية في البورصة الروسية.

وتأتي الخطوات الجديدة بعد أن أوقفت بورصة موسكو اعتبارا من اليوم الخميس (13 يونيو 2024) التداول بعملتي الدولار واليورو، بعدما فرضت واشنطن عقوبات عليها.

المصدر: RT + نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البنك المركزي الروسي البورصات الدولار الأمريكي عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا موسكو يوان يورو المرکزی الروسی هونغ کونغ

إقرأ أيضاً:

"سو-27" الروسية تطارد "إف – 16" الدنماركية في بحر البلطيق (فيديو)

أصبح طيار من إقليم كالينينغراد الروسي أول فائز في "مسابقة المطاردات الجميلة" التي أعلنتها قناة تليغرام FighterBomber الروسية.

وقالت القناة:" لم يكن طيار مقاتلة "إف–16" الدنماركية على علم بهذه المسابقة، لكنه شارك فيها، لذلك ذاع صيته كذلك".

لقد ازداد في الآونة الأخيرة إلى حد خطير نشاط طائرات ومسيرات حلف الناتو بالقرب من الحدود، كما ازدادت غطرستها. وعلى سبيل المثال فإن الطائرات المسيرة الاستراتيجية تقوم بالتنسيق في الغارات الصاروخية فوق المدنيين في القرم. وقد كلف وزير الدفاع الروسي أندريه بيلوسوف هيئة الأركان العامة وضع طرق وأساليب للرد على غطرسة الغرب. ولدى الجيش الروسي العديد من تلك الطرق والأساليب منذ عصر الحرب الباردة، فضلا عن طرق حديثة تتميز بتقنيات مرموقة.

وأظهر مقطع فيديو نشرته قناة FighterBomber مناورة لطرد طائرة معادية تعبر الحدود حيث تحقق طائرة الاعتراض الروسية اقترابا جانبيا من الطائرة المعتدية ولا يبقى لها إلا تغيير مسارها لتجنب الاصطدام، وهذه المناورة قامت بها مقاتلة "سو- 27 بي" الروسية لطرد مقاتلة "إف – 16" الأمريكية الصنع التابعة لسلاح الجو الدنماركي من الحدود الروسية فوق بحر البلطيق، واستعرضت لها صواريخ "جو-جو" التي تحملها وحتى قامت بتحريك جناحيها. ويعني ذلك باللغة العسكرية "توقف وإلا سأطلق النيران".

ويعني حرف "بي" في تسمية الطائرة أنها غير مخصصة لحمل السلاح النووي، لكنها قادرة وفقا لتخصصها على تحقيق التفوق في الجو.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

مقالات مشابهة

  • "سو-27" الروسية تطارد "إف – 16" الدنماركية في بحر البلطيق (فيديو)
  • روسيا: تفرض عقوبات على 99 كنديا
  • الصين تفتتح خط طرق بحريًا ضخمًا جنوبي البلاد
  • الصين تفتتح خط طرق بحري ضخم جنوبي البلاد
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2024/
  • سعر الدولار واليورو اليوم الأحد في البنوك وماكينات الصرف الألي
  • هونغ كونغ تزيد مشترياتها من الألماس الروسي حوالي 20 مرة
  • ما أسباب تسجيل «حي السياسب» في سجل التراث العمراني للمملكة؟.. أستاذ تاريخ يوضح
  • البنك المركزي الروسي يخفض سعر الروبل مقابل العملات الرئيسية
  • بالفيديو الكوربيه تكشف أسباب حجب توزيع أرباح على أعضاء مجلس إدارة مصر للمقاصة