كثفت مديرية التموين بقيادة الدكتور تامر صلاح، وكيل وزارة التموين بالأقصر، حملاتها خلال شهر يوليو الماضي، للمرور على الأنشطة التموينية المختلفة والأسواق والمحلات التجارية والمخابز على مستوى المحافظة للتأكد من البيع بالأسعار الرسمية المقررة والالتزام بتطبيق القوانين والقرارات الوزارية.

أخبار متعلقة

تحرير 15 محضرا في حملة بيطرية بمركز إسنا جنوب الأقصر

سعر الخضراوات والفاكهة في الأقصر اليوم الثلاثاء 25 يوليو 2023

العنب الأقصرى يغزو الأسواق العالمية

وأسفرت الحملات عن رصد عدد من المخالفات التموينية، حيث تم تحرير 943 محضرا ومخالفة تموينية عبارة عن تحرير 515 مخالفة تموينية (إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات– إنتاج خبز ناقص الوزن - عدم وجود ميزان – عدم وجود قائمة تشغيل – تصرف المخابز في الدقيق – اختراق ماكينة - عدم اعطاء بون صرف - عدم نظافة مخبز - عدم وجود سجلات).

كما تم تحرير 415 محضرا تموينيا (سلع غير صالحة للاستهلاك ومنتهية الصلاحية - عدم إعلان عن الأسعار- عدم حمل شهادة صحية - عدم وجود فواتير– إدارة منشأة بدون ترخيص- غلق بدالين تموينين في المواعيد الرسمية)، وتحرير 13 محضرا تموينيا لمحطات الوقود (سجل 21 بترول – غلق مستودعات بوتاجاز- عدم إعلان عن أسعار)، وأبرز المحاضر والاحراز والمضبوطات منها ضبط 55 طن سلع غذائية منتهية الصلاحية وبدون فواتير 0.200 طن سلع غير غذائية، و2570 علبة سجائر متنوعة بدون فواتير وبيع بأزيد من السعر.

كما تمكنت الحملات من ضبط كمية 3 أطنان دقيق بلدى مدعم، تصرفت المخابز البلدية من الكمبات،واستيلاء بدالين تموينيين على كميات قدرها 3 أطنان سلع تموينية بدون وجه حق.

وكذلك ضبط مخزن غير مرخص وتجميعه مواد بترولية كمية قدرها 475 لترا، والتحفظ على 4 سيارات نقل فنطاس و2 موتور سحب ورفع طلمبة .

حملات تموينية بالأقصر أسواق الاقصر الاقصر اخبار الاقصر الاقصر اليوم اخبار الاقصر اليوم محافظة الاقصر اليوم محافظة الاقصر

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين أسواق الاقصر الاقصر الاقصر اليوم محافظة الاقصر اليوم محافظة الاقصر زي النهاردة عدم وجود

إقرأ أيضاً:

تشميع وتحرير محاضر لـ 61 محلا مخالفا لأنشطته التجارية في الوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت محافظة الوادي الجديد حملة موسعة لرصد التعديات على الأراضي ومخالفات البناء  والتي  أسفرت عن تحرير  61 محضرًا متنوعا بين غلق وتغيير نشاط للوحدات والمحلات التجارية المخالفة ، كما تم غلق عدد من المحلات لحين تقنين أوضاعها .

من جانبه شدد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد  في بيان له،  اليوم الجمعة، على المواطنين بسرعة التوجه للمراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية للتصالح وتقنين الأوضاع، والاستفادة من مزايا و تيسيرات القانون، قبل غلق باب التقدم 4 نوفمبر القادم، وكذلك التقدم لتراخيص المحلات التجارية طبقًا لقانون تراخيص المحال العامة رقم 154 لسنة 2019.

 

وأكد الزملوط ان وزارة التنمية المحلية، بالتنسيق مع المحافظات، تواصل تطبيق قانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019، الذي يحذر من إجراء أي تعديل في المحل أو المطعم أو الورشة والمقهى المرخص به، أو في نشاطه وكل نشاط ينطبق عليه قانون المحال، دون موافقة من المركز المختص، إذ يعاقب كل من خالف ذلك بغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه، ولا تتجاوز 50 ألف جنيه.

 

مقالات مشابهة

  • تحرير 8 محاضر تموينية للمخابز المخالفة بالحامول
  • خلال أسبوع.. تحرير أكثر من 100 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • إزالة 22 حالة تعد متنوعة بقرى مركز أرمنت بالأقصر.. صور
  • تشميع وتحرير محاضر لـ 61 محلا مخالفا لأنشطته التجارية في الوادي الجديد
  • الاحتلال يشن حملات اعتقال موسعة على عدد من مدن فلسطين اليوم
  • محافظ أسيوط: حملات تموينية على المخابز وتحرير 14 محضرا بمركز ساحل سليم  
  • حملات تموينية للرقابة على أسواق سيدي سالم وقلين وبلطيم
  • تحرير 3338 محضرا خلال حملات تموينية مفاجئة على المحال التجارية بالشرقية
  • تحرير 41 محضرا نقص أوزان وإنتاج خبز مخالف للمواصفات بالغربية
  • تموين الفيوم: تحرير أكثر من 100 مخالفة تموينية متنوعة بدائرة المحافظة خلال أسبوع