موقع النيلين:
2024-10-02@09:32:42 GMT

أين ينتهي القحاطي ويبدأ الدعامي ؟

تاريخ النشر: 13th, June 2024 GMT

▪️ د. علاء الدين نقد : ( ود النورة دي أي نعم هي مأساة كبيرة، لكن أيضاً كان السبب فيها هو الجيش، والتجييش والتحشيد والمقاومة الشعبية، في تلاتة فيديوهات واضحة جداً جداً، فيها أن المؤتمر الوطني والحركة الإسلامية يقومون بتزويد السلاح للمواطنين، ويضعونهم أمام الآلة العسكرية للدعم السريع )

من مواقف وأقوال علاء نقد ومن معه يمكن استخلاص قائمة طويلة من المسلمات والخلاصات التي تثبت أن التفصيلات عند القحاطة والمتمردين واحدة، والعداوات والصداقات متطابقة، والاعتماد المتبادل نموذجي، والخطوط متداخلة، والحدود غائبة، ولا يسهل معرفة أين ينتهي القحاطي ويبدأ الدعامي !

▪️ لا نستطيع أن نقطع بأن كل القحاطة يؤمنون بحق المتمردين في النهب والاغتصاب، لكن نستطيع أن نجزم ونقطع بأنهم يؤمنون بحقهم في ألا يقاومهم أحد إذا قرروا النهب والاغتصاب !
▪️ في الحرب على المدنيين أيضاً يتحدث القحاتة عن رصاصات “عدوان” أولى في القرى الوادعة يقف وراءها الجيش والإسلاميون والمواطنون المقاومون وأحق بالإدانة من رصاصات “رد العدوان” الدعامية المبررة !

▪️ مهما تشدقوا بالحياد لا يستطيع جماعة المركزي والتنسيقية أن يكونوا محايدين فعلاً في حرب يدعم الإسلاميون أحد طرفيها !

▪️ نستطع أن نجزم بأنهم يؤمنون بحق المتمردين في اجتياح القرى للبحث عن المواطنين الإسلاميين وقتلهم أو خطفهم، ولا يؤمنون بحقهم في الخروج أو المقاومة، فالخروج هروب والمقاومة إرهاب !

▪️مهما تشدقوا بالسلام لا يستطيعون – تماماً كما لم بستطع عرمان وأسماء محمود – أن يمنعوا أنفسهم من الاحتفاء بالأعمال الحربية التدميرية التي يرون أنها تصيب الإسلاميين وتجعل للحرب فائدة !

▪️ إدانات جماعة المركزي والتنسيقية لجرائم المتمردين هي إدانات رفع عتب يضطرون إليها اضطراراً، وتأتي عادةً كجملة باهتة معترضة يقفزون فوقها سريعاً وكأنهم يقفزون فوق حفرة نار، ثم يلغونها فور انتهاء القفزة ويتبنون دفاع المتمردين، ويدينون من يدينونهم !

▪️ مهما تحدثوا عن عدم ( انخراطهم ) في الحرب، فليس من السهل تصور امتناع القحاطي من ( التعاون ) مع المتمردين ،على الأقل في الأعمال الحربية ذات الصلة بـ ( التدمير المفيد ) !
▪️ قياساً إلى نوع وحجم الخدمات “العلنية” التي يؤدونها بعد خروجهم من البلد، يصعب تصور امتناعهم عن الخدمات “السرية” الآن أو عندما كانوا بالداخل !

▪️ نهَب المتمردون معظم السيارات في المدن والقرى المستباحة، وطوال عام كامل لم ينطق أي قائد قحاتي/ تنسيقي بحرف السين من كلمة سيارة، حتى عن تلك السيارات المنهوبة من مناطق ومستخدمة لغزو مناطق أخرى ونهبها !

▪️لنثبت انحياز علاء نقد، ومن معه، للمتمردين، تحتاج فقط لأن تعكس الوضع، ونتخيل أن الجيش قد قام – حاشاه أن يفعل – باجتياح القرى من أجل النهب والسلب والاغتصاب .

. إلخ، وتتخيل أنه جرى فيها ما جرى في ود النورة وغيرها من القرى المستباحة، وتتخيل إن كان القحاتة سيدينون أهل القرى بالمقاومة والأطراف المناوئة للجيش بالتحريض على المقاومة !
*حاسِبوا الحاضنة حسابكم للمحضون، فهي معه ضدكم، ولا تملك حتى رفاهية التظاهر بغير ذلك !!*
إبراهيم عثمان

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

«الشارع اللي وراه» ينتهي بالسجن والغرامة.. حكم قضائي ضد سوزي الأردنية بعد فضيحة التيك توك

أصدرت محكمة جنح المطرية، اليوم الثلاثاء، حكمًا بالسجن لمدة عامين وغرامة 300 ألف جنيه، مع كفالة قدرها 100 ألف جنيه، ضد البلوجر سوزي الأردنية، المعروفة بتريند «الشارع اللي وراه».

وجاء الحكم على خلفية اتهامات لـ سوزي الأردنية بسب والدها علنًا بألفاظ خادشة للحياء العام واستغلال شقيقتها من ذوي الهمم لجذب المشاهدات وتحقيق الأرباح.

التحريات بقضية سوزي الأردنية

كشفت التحريات أن سوزي الأردنية، التي تعيش في منطقة المطرية بالقاهرة، أطلقت على نفسها لقب "سوزي الأردنية" نسبة إلى ارتباط عائلتها بالأردن، حيث عاش والداها هناك لفترة قبل عودتها إلى مصر بعد انفصالهما. ورغم أصولها المصرية، حصلت سوزي على الجنسية الأردنية بعد أن قضت 11 عامًا في الأردن.

الاتهامات الموجه لسوزي الإردنية

وجهت النيابة لـ سوزي الأردنية تهمًا تشمل استغلال شقيقتها ذات الإعاقة الذهنية لتحقيق مشاهدات أكبر على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، بجانب اتهامها ووالدها بتبادل الشتائم والاتهامات بالنصب وارتكاب الفاحشة، ما اعتبر انتهاكًا لحرمة الحياة الخاصة.

وتعود جذور القضية إلى يناير الماضي عندما انتشر فيديو لسوزي الأردنية على منصة "تيك توك" خلال بث مباشر، حيث كانت تتلفظ بألفاظ خادشة ضد والدها، من بينها العبارة الشهيرة "آه الشارع اللي وراه"، ما أثار غضب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذين طالبوا بمعاقبتها.

أول بلاغ ضد البلوجر سوز الإردنية

على إثر ذلك، تقدم المحامي أيمن محفوظ ببلاغ للنائب العام يتهم فيه سوزي الأردنية بخدش الحياء العام وانتهاك القيم الأسرية، بالإضافة إلى استخدامها مواقع التواصل الاجتماعي لنشر محتوى غير لائق، وهو ما يعد انتهاكًا للقانون المصري وفقًا للمواد 25 و26 و27 من قانون مكافحة الجرائم المعلوماتية.

وأضاف المحامي أن سوزي استخدمت حساباتها على الإنترنت لتسهيل ارتكاب جرائم متعلقة بهدم القيم الأسرية وتقديم محتوى إباحي، وهو ما يعرضها لعقوبات تتراوح بين السجن والغرامات، كما قدم محفوظ ضمن بلاغه أسطوانة مدمجة تحتوي على فيديوهات تؤكد تورط سوزي في الجرائم المنسوبة إليها.

في فبراير الماضي، ألقت أجهزة الأمن القبض على سوزي الأردنية في منطقة المطرية، بتهمة انتهاك قيم المجتمع المصري واستخدام ألفاظ بذيئة خلال بث مباشر.

اقرأ أيضاًالحكم على سوزي الأردنية بالسجن عامين بتهمة سب والداها

قرار قضائي بشأن سوزي الأردنية

مقالات مشابهة

  • تضرر مسجد أثري بإب والأوقاف تهمله رغم النهب المنظم للأموال
  • شاهد بالفيديو.. الممثلة الحسناء وجدان عادل تحكي الجزء الثاني من قصتها مع “الدعامي” الذي تزوجها غصباً عنها وغدر بها برصاصة كادت أن تودي بحياتها
  • «الشارع اللي وراه» ينتهي بالسجن والغرامة.. حكم قضائي ضد سوزي الأردنية بعد فضيحة التيك توك
  • مفوض الأونروا: الوضع في غزة كابوس لا ينتهي
  • الأونروا تصف العدوان على غزة “بالكابوس الذي لا ينتهي
  • لازاريني: كابوس لا ينتهي بغزة ومأساة صامتة بالضفة
  • موقع أمريكي: مقتل أربعة جنود إماراتيين غربي السودان في منطقة يسيطر عليها المتمردين
  • الجوع والأمراض وجرائم النهب تحاصر اللاجئين السودانيين في شرق تشاد
  • لسبب وصفه بالخطير.. الاحتلال الإسرائيلي يحول أنظاره عن طهران نحو صنعاء ويبدأ بقصف الحديدة
  • كاريكاتير د. علاء اللقطة