ألغت المحكمة الإدارية في الكويت قرار المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الذي كان يمنع عرض مسرحية أثارت الكثير من الجدل، بعد اتهام المشاركين فيها بـ”الإساءة إلى قيم وأخلاق المجتمع”.

ووفقًا لصحيفة “القبس” المحلية، أوضحت المحكمة في تفسير حكمها أن مسرحية “في زين الزمان” حصلت على موافقة من اللجنة المختصة، التي لم تعارض عرضها.

وقضت المحكمة بشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة، وأوضحت أن الادعاء بأن العرض يتضمن الإساءة إلى قيم وأخلاق المجتمع الكويتي “لا يعتمد على أي دليل”.

وأشار قرار المحكمة إلى أن عرض المسرحية لا يشكل “أي مخالفة للتشريعات النافذة ذات الصلة في البلاد”، مما يجعل القرار السابق للمجلس مشوبًا بعيب السبب.

واعتبرت الصحيفة قرار المحكمة “انتصارا قضائيا” جديدا لصالح حرية التعبير والرأي في الكويت.

وحسب موقع “السينما دوت كوم” الفني، فإن مسرحية “في زين الزمان” هي من بطولة هدي حسين وليلى عبدالله، والفنانة البحرينية، حلا الترك، وتدور أحداثها في إطار استعراضي غنائي.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

تألق فرقة الخابورة في مسرحية "متر في متر"

 

مسقط- الرؤية

قدمت فرقة الخابورة للمسرح والفنون عرضها المسرحي "متر في متر" بمسرح الجمعيات، وذلك ضمن العروض الموازية لمهرجان المسرح العماني في دورته الثامنة بمسقط.

وتدور أحداث العمل المسرحي حول شاب مناضل يدعى برهان، يقسو عليه الزمن حيث يحبس في زنزانة انفرادية مساحتها متر في متر، ويخسر عائلته وجميع ما يملكه بسبب الفقر والجوع، ومع تصاعد أحداث الصراع يخيّر برهان بين قتل نفسه أو البقاء في الزنزانة.

العمل المسرحي من تأليف الكاتب أسامة السليمي، وتمثيل وإخراج سامي البوسعيدي، بمشاركة المجموعة الموسيقية المكونة من حمد المرزوقي، ومحمد البلوشي ونواف البلوشي وأسامة النوفلي، بالإضافة إلى الطاقم الفني المكون من روان سالم وسلطان العجمي وهاجر الغيلانية وإبراهيم الجساسي.

وفي السياق، واصل مقهى المسرح انطلاقته في طرح المناقشات المعنية بالشأن المسرحي حيث تناول محور "النص المسرحي"، بمشاركة الدكتور سامي الجمعان الكاتب المسرحي السعودي والمخرج حسين العلوي والإعلامي أحمد الكلباني.

مقالات مشابهة

  • دائرة تنمية المجتمع تطلق “قيم الروح الرياضية” في أبوظبي
  • “مسؤولية” في “قضاء أبوظبي” يوعي بمخاطر الابتزاز الإلكتروني
  • طفل يحمل «آيباد» في عام 1941.. حقيقة صورة أثارت الجدل على منصات التواصل
  • “المجلس الدولي وعجزه في حل قضايا الشرق الأوسط ازدواجية المعايير والصراع مع الكيان الصهيوني”
  • تألق فرقة الخابورة في مسرحية "متر في متر"
  • “اتحاد المصارعة” ينظم يوماً ترفيهياً لفنون اللٌعبة في العين
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • إليسا تلغي حفلها في قبرص: “الظروف لا تترك لنا مجالاً للترفيه”
  • الرئيس العراقي يصف ما يحدث في لبنان بأنه “تطور خطير يشكل تهديداً حقيقياً للمنطقة”
  • رئيس حكومة لبنان: على المجتمع الدولي أن يردع الاحتلال لوقف “حرب الإبادة” على لبنان