شهد منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي توقيع اتفاقيات لتطوير تقنيات جديدة تساعد على التحكم بالآلات الزراعية ذاتية القيادة التي يتم تطويرها في روسيا.

حول الموضوع قال مدير مؤسسة "GLONASS" الروسية أليكسي رايكيفيتش:"خلال مشاركتنا في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي وقعنا اتفاقيات مع شركة Cognitive Pilot الروسية المختصة بتطوير أنظمة القيادة الذاتية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، والمخصصة للآلات الزراعية ذاتية القيادة، سنوحد قوانا لتطوير تقنيات الملاحة والاتصالات الروسية للتحكم في الآلات الزراعية والمركبات غير المأهولة، هذه الاتقاقية تضمن تطوير وتنفيذ المشاريع المشتركة التي ستدعم السيادة الروسية في مجال التكنولوجيا والملاحة عبر الأقمار الصناعية".

وأشار رايكيفيتش إلى أن الخبرات المتراكمة في المؤسستين تسمح بتطوير تقنيات اتصالات هجينة فريدة من نوعها للسوق الروسية، وهذا يفتح فرصا جديدة لمراقبة واستخدام خدمات الاتصالات عن بعد مع أي نوع من وسائل النقل الحديثة، ومع الآلات الزراعية الذاتية القيادة".

إقرأ المزيد روبوتات وتقنيات روسية جديدة في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي

ومن جهتها قالت أولغا أوسكوفا، الرئيس التنفيذي لشركة Cognitive Pilot:"الاتفاقيات الجديدة لها أهمية كبيرة. مشاكل انقطاع الاتصالات هي نقطة ضعف أنظمة القيادة الذاتية في المركبات، ونحن تمكّنا من التغلب على هذه المشكلة، واستخدام تقنيات جديدة مع الآلات الزراعية ذاتية القيادة سيحسن من كفاءة العمليات الزراعية بنسبة تتراوح ما بين 20 إلى 25%".

ويعقد منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي بنسخته الـ27 في الفترة ما بين 5 و8 يونيو الجاري، ويعد المنتدى منصة فعالة لتبادل الآراء والخبرات بين صناع السياسة والمسؤولين وممثلي قطاع الأعمال من مختلف دول العالم، ويبحث الحدث القضايا الاقتصادية الرئيسية والتحديات التي تواجه روسيا، والأسواق الصاعدة والعالم ككل.

المصدر: aoglonass

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الزراعة جديد التقنية معلومات عامة منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي منتدى بطرسبورغ الاقتصادی

إقرأ أيضاً:

روسيا تحظر دخول 99 مواطنًا كنديًا.. ماذا فعلت أوتاوا؟

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، منع 99 مواطنًا كنديًا من دخول روسيا كـ"إجراء مضاد".
وأوضحت أنه هذا جاء عقب سلسلة أخرى من موجات العقوبات المناهضة لروسيا، التي أعلنها نظام رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.العلاقات الروسية الكنديةوذكرت الخارجية أن ترودو يرغب في كسب ود واشنطن، ويقدم الدعم المعنوي للسلطات الموالية للنازية في كييف.
أخبار متعلقة "الدفاع الروسية" تسقط مقاتلة و119 مسيرة أوكرانيةروسيا تسقط 8 صواريخ و36 مسيرة أوكرانية فوق كورسكروسيا تحظر 81 وسيلة إعلام أوروبية.. اعرف الأسبابوبينت أن الـ 99 مواطنًا كنديا يشاركون بنشاط في وضع وتنفيذ مسار أوتاوا الرسمي المعادي للروس.اتهامات روسية لكنداوأشارت الخارجية إلى أن "روسيا تقليديا تتبنى موقفًا وديا تجاه الشعب الكندي ولديها الكثير من الروابط المشتركة معه.
وأضافت: كما تفصل بين نخبتها السياسية الحالية، التي تزرع الكراهية تجاه أي شخص يتحدى النظام العالمي القائم على الليبرالية العالمية، وبين الكنديين العاديين بمشاكلهم وتطلعاتهم.

مقالات مشابهة

  • عضو بالشيوخ: التغيير الوزاري يعكس رغبة القيادة السياسية في ضخ دماء جديدة
  • روسيا تعتزم إطلاق صواريخ فضائية جديدة من مطار "فوستوتشني"
  • سالدو يسمي الدول التي تستورد منتجات مقاطعة خيرسون الروسية
  • ميشيجان تبني أول طريق سريع ذكي في الولايات المتحدة
  • تطور متسارع للطباعة ثلاثية الأبعاد في دولة الإمارات
  • روسيا تدمر 5 مقاتلات «سوخوي-27» أوكرانية .. وبوتين يلتقي شي وأردوغان في كازاخستان غداً
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • السفارة الروسية بلندن: اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية عار عن الصحة
  • روسيا تحظر دخول 99 مواطنًا كنديًا.. ماذا فعلت أوتاوا؟
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة